Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/4‏/2013

يا أهل السنة والجماعة!!

"أقول لأهل الأنبار: إن كان احدكم من أهل السنة والجماعة فليخرج من بيته الى ساحة الإعتصام" (مداخلة من عندي: يعني اذا كان مسيحيا او على غير مذهب اهل السنة والجماعة يقعد في بيته). هذا كان آخر جملة في خطاب طويل طويل اسمعه الآن على منصة الاعتصام في الأنبار (جمعة حرق المطالب) وقد كرر في خطابه جملة (يا أهل السنة والجماعة في العراق والأنبار) مئات المرات بدون مبالغة. نقلت خطابه قناة (الرافدين). ثم طلب من الحشد المبايعة، ومن يبايع يهتف (الله اكبر). (أتبايعون على الجهاد في سبيل الله؟) ويعلو الهتاف : الله اكبر .. الله أكبر. ثم بدأ يدعو الله (اللهم انصر الاسلام والمسلمين) (اللهم نحن اهل السنة والجماعة وقد مسنا الضر ياالله).، (اللهم انصر اخواننا في سوريا يا ألله)

هل هذا خطاب ثورة وطنية؟! لماذا ياترى لم يوجه خطابه الى أهل العراق؟ ثم  لماذا يربط (ثوار الأنبار) انفسهم ب(ثوار سوريا) ؟ ولماذا يعتبرون انفسهم شيئا واحدا او امتدادا لهم؟ ماهو التشابه بين هؤلاء واولئك ياترى؟ المفروض ان العراقيين يثورون ضد حكومة احتلال، في حين أن حاكم سوريا - رغم تسلطه ودكتاتوريته وفساد حكومته- لم يأت على الدبابات والأباتشي، ثم أن الكل اصبح يعرف وهو شيء علني مفضوح: من يسلح ويمول ويدرب (ثوار) سوريا. فماذا يريد (ثوار) العراق ان يوصلوا لنا؟ هل هذا هو التشابه مثلا؟
هل انتم مع ثوار الناتو في سوريا لأن الأسد حليف ايران؟ والمالكي حليف ايران؟ إذن انتم تقاتلون حلفاء ايران؟ وليس حلفاء اسرائيل او حلفاء امريكا؟ ألا ينبغي ان تقاتلوا بهذا المنطق حلفاء كل من عاداكم؟ ماذا عن حلفاء امريكا التي حاصرتكم ثم استعمرتكم ونصبت هذه الحكومة؟ ماذا عن حلفائها في الخليج حيث انطلقت الطائرات والصواريخ؟ وماذا عن تركيا حليفة امريكا والناتو واسرائيل؟
كلا ؟ انتم لاتتماهون مع ثوار الناتو في سوريا لسبب ان الأسد حليف ايران؟ طيب ماهو الشيء الذي يربطكم بهم؟  هل ثوار الناتو في سوريا من أهل السنة والجماعة وانتم ايضا أهل سنة وجماعة؟
هل هذا خطاب ثورة وطنية جامعة أم خطاب تقسيم؟
أقول لكم هذا ايها الأصدقاء المؤمنون بأن هذه ثورة .. حاولوا ان تطهروا هذا الطراز من الخطب (الثورية).
قلت لكم ابعدوا عن العشائر ورجال الدين. هؤلاء ينفعون في داحس والغبراء ومبايعات السقيفة وغدير خم وليس في سوح الثورات في القرن الواحد والعشرين.

هناك 18 تعليقًا:

  1. قد لا نتفق مع ندائه ولكنه يناديهم لأن لا أحد غير هؤلاء في محافظة الانبار..

    ردحذف
  2. فليخرج الاخرون من جحورهم أو بيوتهم او من اي مكان اخر.. حتى تعم الثورة كل أرض العراق ويعم الخطاب كل أهل العراق!

    ردحذف
  3. مساء الخير عزيزتي عشتار
    اريد ان اقول شيئا بخصوص العراق منذ مدة، لكني أتوانى عن ذلك في كل مرة، إذ أني أشعر أن العراقيين ينزعجون من حديث غير العراقيين عن العراق، خاصة اذا كان الحديث لا يتوافق مع رؤيتهم للأمور.
    رغم ان هؤلاء العراقيين أنفسهم لا يتورعون عن الحديث بشأن سورية مثلا، حتى وإن كان حديثهم لا يتوافق مع رؤية غالبية السوريين ونظرتهم لما يحدث لبلادهم.
    على اية حال، لأني اعلم انك تتقبلين الحديث ولو من باب النقاش وتوسعة الرؤية، سأقول ما أفكر به، ولك حرية التصرف بالتعليق باظهاره او الرد عليه بشكل شخصي اذا كنت ستتحفظين على الرد علنا، كرمى لروح الراحل صدام حسين.

    قبل ايام كان مركز "عديم الضمير" عزمي بشارة في الدوحة يقيم ندوة بخصوص عشرة اعوام على احتلال العراق وقال عزمي كلاما عن تخاذل العرب وتسببهم باحتلال العراق وعن الاعلام وغيره،،،وليته قال هذا الكلام لنفسه قبل ان يقوله للناس وقد تسبب إعلامه القطري الذي دأب على الظهور من خلاله باحتلال ليبيا والآن سورية،
    المهم أن من شارك بالندوة السيد "ناجي صبري الحديثة" وزير خارجية العراق وقال كلاما للتاريخ كان سيكون جميلا لولا أن "عزمي" على يمينه و"الهاشمي" من أمامه!
    يقال ان السيد ناجي اعترض على مشاركة علاوي في الندوة لكنه لم يعترض على مشاركة "الهاشمي" بالمداخلات والاستفسارات !
    هل يختلف علاوي والهاشمي؟
    هل نسي السيد ناجي ما فعله الهاشمي بعد احتلال العراق؟!
    هل نسي بقية العراقيين الذين يضعون صور القائد صدام ويستشهدون بأقواله ما فعله الهاشمي، كي ينشرون لنا مقالات يكتبها الهاشمي من الدوحة؟!
    هل يصدقون فعلا ان الهاشمي ضابط بعثي كما يسوق له البعض!!!
    ملعون ابو البعث الذي انتمي له إذا كان كذلك.

    ما الذي اصاب ذاكرة السيد ناجي ومن قبله ذاكرة السيد عزت الدوري، الذي لا يتوانى عن التهليل والتكبير لآل سعود في كل تسجيل طالع ونازل!
    هل شوارب غلمان آل سعود اطهر من شوارب غلمان آل صباح، كي لا يلعنها؟
    هل يحتاج ان نذكره ونذكر معه من يحبون القائد صدام بكلام المهيب "طه ياسين رمضان" قبل الهجوم على العراق بأيام حين تحدث عن بندر بن سلطان وآل سعود وأسيادهم في واشنطن وتل أبيب؟!
    هل نسيوا ماذا فعلت السعودية وتركيا وأهل السنة والجماعة بالعراقيين وهي تبعثر جثثهم وجثث اطفالهم مرة بالقصف ومرة بالتفجيرات ؟!


    ماذا بكم؟
    انا اسأل بجد لأني عاجزة عن الفهم، ولا يستطيع مصطلح "المكون السني" ان يساعدني !

    لا تقولوا ان حبكم للعراق يدفعكم لهذا التغكير.
    على رسلكم، لا تظنوا انكم تحبون العراق اكثر منا، العراق في ضميرنا
    وصدقيني يا عشتار خسرت الكثير ممن احب لاني قلت لهم يوما: انا لا يهمني ان ضاعت الاردن او حتى فلسطين بجلالها، هذه دويلات هذا حجمها وهذا اقصى ما تستطيع ان تنقسم اليه.
    لكن يهمني ان لا تضيع سورية كما ضاعت العراق ومصر من قبلها.
    وصدقيني إن هذا القلب لم تقم له فائمة منذ التاسع من نيسان 2003.
    لكني مع ذلك مازالت ذاكرتي حية كما ضميري
    ولا أرى العالم من غريزة أو هاجس
    ولا استطيع ابدا ان انظر الى جثة العراق بعين سنية، سلاحي بيدي اترصد لقاتله ليس لاني من اهل السنة، بل لاني يعربية!

    ردحذف
  4. عزيزتي افتراضية
    نعم رأيت الهاشمي في صور تلك الندوة وإن لم ار علاوي ورأيت السيد ناجي الحديثي ولكني لم استمع الى مداخلاته. كانت مهزلة، أن تقيم الدوحة ندوة في ذكرى احتلال العراق وهي تحتضن القيادة المركزية الامريكية التي خططت ونفذت وراقبت احتلال العراق. اتابع مقالات الهاشمي الطائفية ومنذ ايام رأيته على الجزيرة وهو يتحدث عن (جماعتي) في ساحات (الثورة العراقية) وفي كل حوار صحفي يتعمد ذكر ان له شأنا وانه يراقب ويخطط ويدير (الثورة العراقية) واعتقد ان قطر لو فكرت ان تقيم مجلسا او حكومة مؤقتة كما فعلت مع سوريا فسوف تأتي بالهاشمي لتضعه على رأسه حيث انها تلمعه هذه الايام وتدعوه الى كل مناسبة تقيمها. وهو شخصية تتفق عليها كل من تركيا وقطر.

    ردحذف
  5. اسال الله ان يوفق الجميع ويلم شملهم ويوحد كلمتهم وان لا تقع المنطقة في متاهات جديدة تؤدي الى مزيد من التفتت
    وارجو ان يكون الخطاب شاملا وعاما لكل القوى المتضررة من الاحتلال وعملائه وان لا نكرر ما حصل في المناطق والمحافظات الثائرة بعد معركة الفلوجة
    المشكلة ليست بين المعتصمين ومعهم المشكلة هي مع الاحتلال واذنابه ويجب ان يكون الوضوح في الخطاب هو سيد الموقف
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  6. مخطئ من يظن للهامشي شأن .الهامشي دعي و رخيص و الكل يعلم ذلك و يتعامل معه وفقه .. من يجهل تاريخه ؟؟! كلاوجي حتى من يسميهم ( جماعته ) لا يحرك طفلا لهم .
    كرت محروق من قبل الزريبة و الأمريكان .و هو يحاول اللعب على الكرت الاخير له !
    لو ... لو مد له السيد ناجي صبري يدا يجب أن يطهرها بالتيزاب .

    ردحذف
  7. شعوب المنطقة تخضع لتنويم مغناطيسي منذ انتشار القنوات الدينية والتي ألقت بغالبية البسطاء في مستنفع طائفي مقيت. باختصار فتش عن الاعلام النفطي ومن وراءه... لكن بعض الشعوب لا تتعلم إلا عندما تغرق في الدماء...


    سرغون

    ردحذف
  8. الذي افهمه انا ان مكونات الشعب العراقي الان اصبحت ثلاثة ... الشعب العراقي والشعب السني والشعب الشيعي
    تعداد كل شعب من هذه الشعوب لا يستطيع احد تحديده ولكن نستطيع تحديد قوتهم على الارض .. العراقيون اما انهم يمثلون قلة او كثرة ولكنهم مجموعة صامتة او مغلوبة على امرها .. اما الشعبان الشيعي والسني فهما في حرب مستمرة منذ سنوات لم ينتصر ولن ينتصر بها احد والرجل في خطابه الذي اشرت له يخاطب شعبه
    الاقليات تم سحقها في العراق او تهجيرها والذين يدعون بالدولة المدنية ويمارسون الانتخابات علهم يحصدون اصوات مؤيديهم هؤلاء ينطبق عليهم مثلنا الشعبي ... لاحظت برجيلهه ولا خذت سيد علي ...
    من بقي في العراق ؟
    شعب سنتستان وشعب شيعتستان وشعب كلشي ما محصل من الستان
    ستان يعني ارض مو ؟

    ردحذف
  9. تحية
    لا ادري لما شبهت رجال العشائر ورجال الدين. بالصحابةالكرام الدين مبايعو ابا بكر في السقيفة ما يصح هدا

    تحية

    ردحذف
  10. غريب امر هذا العراق
    لم ار او اقرأ في حياتي عن شعب لايمل الصراع والصراخ ولا يتعلم من اخطاءه مثل الشعب العراقي
    اذا كان قادة هذه الزوبعة يتبعون اجندة خاصة فما بال هذه الرعاع تهتف بالموت لحياتها؟ الم يكتفوا موتا ودمارا؟
    حسبي الله ونعم الوكيل


    تحياتي
    أمير المدمنين

    ردحذف
  11. اختي افتراضية
    نشر الأخ مصطفى كامل في موقعه وجهات نظر ردا على تعليقك هذا، وبما انه لم ينشر هنا، فأرجو إذا كان لديك اي رد ان تضعيه على موضوعه هناك في الرابط أدناه

    http://www.wijhatnadhar.com/2013/04/blog-post_5712.html

    ردحذف
  12. عزيزتي عشتار
    لقد حاولت ان ادرج ردي هنا، لكن تم رفضه بسبب تجاوزه للحد الاعلى المسموح به للكلمات.
    لذا اضطررت ان انشره هنا في صفحتي لمن يحب
    http://ifteradia.blogspot.com/2013/04/blog-post_29.html

    شاكرة لك تنبيهي للموضوع

    ردحذف
  13. عزيزتي افتراضية
    كان يمكنك ان تضعي ردك على جزأين في موقع وجهات نظر، او تختصري من الكلام الكثير. احيانا جملة قصيرة واحدة تغني عن فقرة او حتى مقالة كاملة.
    على العموم هذه فرصة للإطلاع على مدونتك.
    ولو اني ارى المسألة غريبة: أن ينشر تعليق هنا فيرد عليه في موقع آخر، ويتم الرد عليه ايضا في موقع ثالث. بهذه الطريقة المسألة خرجت عن ان تكون مجرد تعليق.

    ردحذف
  14. لا اظن اني قلت كلاما كثيرا
    بل اني جاوبته على كل سؤال طرحه وباختصار شديد-اذا قرأت الرد-
    واعتذر ان بدا كلامي كثيرا لا داعي له،

    ردحذف
  15. عزيزتي افتراضية
    ذهبت الى مدونتك فوجدت انك انشأت مدونة خصيصا لنشر ردك، وهذا شيء جميل ولكن طالما انك انشأتها وانت كما أرى تجيدين الكتابة والتعبير عن أفكارك، فلماذا لا تطورين المدونة؟ اولا كبري الخط رحمة بعيوننا. ثم حاولي ان تجدي طريقة وضع الكتابة على اليمين، ثم حددي تصنيفات مواضيعك، ثم ابذلي مجهودا في تصميمها وانطلقي. ارحب بكل مدونة جديدة وبكل صوت جديد. مبروك.

    ردحذف
  16. افتراضية
    كان ردك في مدونتك مكثفا وليس طويلا وقد رددت فعلا على كل نقطة، ولكني كتبت تعليقي حول الكلام الكثير قبل أن اقرأ ردك وكان تعليقا على قولك ان الرد كان طويلا فلم تقبله خاصية الرد في موقع وجهات نظر.

    ردحذف
  17. مع الاسف يكون هكذا خطاب لاننا نامل ان تكون ثورة عراقية لكل العراقيين وقد نخوت اخوتنا في جميع محافظات العراق من المغلوب على امهم ان يسحبوا ابناؤهم المنتمين الى الجيش والشرطة..حينها سيكون الهالكي بدون قوات وبالمقابل يقوم الثوار بتسليح انفسهم بقاذفات مضاد للطائرات وبعدد محدود لان الطائرات معروف عددها وعدد من مضادات الدروع والدبابات معلوم عددها اضافة الى السيارات المدرعة والقاء الهاونات على المعسكرات والمنطقة الخضراء حينها وخلال اسبوع لن تجد جريدي في المنطقة الخضراء لانهم من الان حزموا امتعتهم الى دولهم التي منحتهم جنسيتها
    اتمنى ان لانتملق الى المذاهب والطوائف في خطاباتنا ونستعمل التقية وان لاننحاز لطرف دون اخر ولنجعلها عراقية عراقية بكل الوان القوس قزح العراقي

    ردحذف