Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/4‏/2013

هل هي حافة الحرب بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة؟

فجأة على غير توقع، توترت الأجواء بين أمريكا وكوريا الشمالية. الأولى تقوم بأكبر مناورات باستخدام اسلحة ضخمة وجديدة في كوريا الجنوبية، مما اعتبره الرئيس الكوري الشمالي الشاب (27) سنة أنه تهديد خطير لبلاده المقصود به تغيير النظام، وقال انه لن يسكت وأن قنابله النووية الصغيرة جاهزة للرد.  لماذا أشعر أن الحكاية كلها (غير مناسبة) و(مفتعلة) وفي غير توقيتها؟!! أقصد: هل حقا تريد الولايات المتحدة الآن خوض حرب مع كوريا الشمالية النووية ؟ دعونا نراها على الخارطة:
إنها عمليا في حضن الصين وروسيا. ماذا يجري حقا؟ هل هي عملية (تحويل الأنظار) من أمريكا عن حرب أخرى يجري الإعداد لها؟ هل هي وسيلة ضغط على روسيا والصين؟

هناك تعليق واحد:

  1. اعتقد انها وكما تفضلت يا سيدتي عملية لفت انظار عن حدث اخر يتم الاعداد له وتنفيذه بعيدا عن الاضواء
    واعتقد والله اعلم انه في منطقتنا العربية وربنا يسلم المنطقة من دمار جديد حيث اننا لا زلنا في حالة دفاعية سلبية ولم نستطع بعد اخذ زمام البادرة بالهجوم على المحتلين واعوانهم الا على شكل ارهاصات هنا وهناك
    واخشى ان تكون هي عملية اجهاضية لثورة عربية شاملة بعد ان انكشفت اوراق اللاعبين جميعهم في المنطقة
    ولهذا من الممكن ان تستبق الولايات المتحدة واعوانها عملية الانهيار بعمليات تدميرية شاملة لاكثر من هدف في المنطقة
    وقال المثل "خاف من ضربة الهارب"
    ولكم تحياتي

    ردحذف