Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/4‏/2013

فاصل ترفيهي: الرجال في طريقهم الى الإنقراض

أشارت الباحثة الأسترالية «جيني جريفز» بناءً على أحدث دراساتها إلى أن الرجال في طريقهم إلى الانقراض، بسبب ضعف وهشاشة الكروموسوم «واي»، الخاص بالذكور، وأنه من المتوقع أن تعيش النساء في المستقبل بمفردهن على هذا الكوكب، حسبما ذكرت صحيفة «20 minutes » الفرنسية.
بقية الخبر هنا
تعليق: حسنا.. إطمئنوا أيها الرجال وهارد لك أيتها النساء.. هذا لن يحدث قبل ملايين السنين .. أما الإنقراض الوشيك الذي أتوقعه أنا فهو "انقراض المعلقين في غار عشتار". قولوا لي قبل الوصول الى هذا المصير، ماذا عليّ أن أكتب حتى يمكن تفادي الكارثة؟

هناك 29 تعليقًا:

  1. يبووو بعد ملايين السنين . بعد وكت ........ دي اطلع يالمهدي وصفيهه. مو طولت بالغيبة

    ردحذف
  2. عمي جنكم عاى تعليقات ولا يهمكم اني غير هسه يلله كدرت ادز تعليق لان قبلهه حاولت ارسل تعليقات على مواضيع بس ما جنت اعرف شون الا حساب كوكل، الله يديم. اللامعروف الخلانة نتواصل وياكم......
    شكرا على مواضيعك المميزة استاذة عشتار.

    ردحذف
  3. تعليق حضرتك على الموضوع احلى من الموضوع نفسه ارجو لك وللغار المزيد من المواضيع الجيدة و المشاركين النوعيين.

    ردحذف
  4. هههههههههه لا كارثة ولا هم يحزنون بس اتصور التعليق في الفيس بوك اسهل من التعليق في المدونة.

    ردحذف
  5. بل سيحدث يا اخت عشتار لانه مذكور بالنبؤات والاحاديث النبوية انه من علامات الساعة قلة عدد الرجال وكثرة عدد النساء وعلى حد علمى ان نسبة الذكور قليلة تجاه الاناث فى العالم

    ردحذف
  6. أولا الرجال قلعتهم خلهم ينقرضون، ما عليهم حسوفة. يظلون البنات والنسوان هن ملح الدنيا وفاكهتها.

    وهذا تعليق عشان ما تقولين أخت عشتار ان تعليقاتنا انقرضت.
    أًطمنك ان كتاباتك كلها نقرأها والسكوت علامة الرضا والموافقة.
    تحياتي.

    ردحذف
  7. ابو ذر العربي14 أبريل 2013 5:54 م

    الانقراض بسبب عدم التاقلم وارد طبعا
    والانقراض بسبب "الديكتاتورية "وارد ايضا
    والانقراض بسبب عدم البحث عن افاق جديدة في عالم متحول وغير ثابت وسريع الايقاع
    واخيرا كل الحق على تنوع مصادر المعلومة ووجهات النظر المقنعة الاخرى
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  8. لا اعرف سيدة عشتار ولكن اعتقد ان الصعوبة في ارسال الردود هي التي تقلل عدد الردود واعتقد ان الطلب من القارئ ان يقوم بالتسجيل هو المشكلة

    مظفر الخميسي

    ردحذف
  9. المسألة ليست فيما تكتبين عزيزتي عشتار، بل في شيء آخر.
    للأسف أثر التدوين انحسر مقابل امتداد أثر "الفضفضة" على المواقع الاجتماعية.
    وهذا جزء من عولمة حتى القدرات الفردية والإنسانية، فبينما يقتصر التدوين على اصحاب المواهب والأفكار والفكر، ف"الفضفضة" لا تحتاج الى شيء فالكل على هذه المواقع موهوب وصاحب رأي ونظرة.
    وهذا بحد ذاته أمر مؤسف؛ فالتدوين مثير للتفكير للكاتب والقارئ على حد سواء، ويفتح الأفق لكليهما.
    بينما الفضفضة فعليا ليست سوى تنويم مغناطيسي للحس وتنفيس له، ليصبح الجميع مسيرون برد فعل بحده الأقصى هو الثرثرة والكتابة.بينما كان حتى وقت قريب رد الفعل مرتبط يالعمل لا القول .
    بل كان الكثيرون يعتبرون أي رد فعل لا يحوي فعلا ثوريا: محض وهم!

    الان نرى المذابح ولا نفكر بالمقاومة، بل نكتفي بالصراخ على المواقع الاجتماعية، حتى الكتاب والشعراء والفنانون باتوا يكتفون بجملة على صفحاتهم وبهذا تحديدا تضمحل المواهب والأفكار.

    على أبة حال: من المحزن ان يختفي الرجال عن كوكبنا، فأنا أشعر بالمرار كلما تذكرت اختفاء رجال من وزن تشافبز وناصر وجيفارا.فكيف اذا ذهبوا جميعم وصرت مثل السيف فردا؟

    ردحذف
  10. ياااه .. يعني كان لازم انشر فاصل ترفيهي حتى تهلون وتظهرون؟

    اختي افتراضية، كلامك صحيح عن التدوين والمواقع الاجتماعية.

    شكرا لكل الأخوة من الرجال اللي علقوا هنا .. والله راح نفتقدكم بعد كم مليون سنة، إذا عشنا !!

    ردحذف
  11. :)

    اظنهم هلوا يا عشتار لأنك هنا فضفضتي ولم تدوني

    آدي الله وآدي حكمته

    ردحذف
  12. اظنك على صواب يا افتراضية. وسوف اجعلها قاعدة أن اذهب الى فواصل بين حين وآخر للفضفضة .. اعتقد أن شيئا من الضعف الإنساني لن يضيرني بين فترة واخرى.

    ردحذف
  13. لقد حاولت الاشتراك في المدونة للمساهمة في التعليقات عندما اخترت غلق باب التعليقات غير المعروفة, فلم افلح. هل بامكانك شرح ذلك لي رجاءا؟


    تحياتي
    أمير المدمنين

    ردحذف
  14. اخي امير المدمنين
    (بالمناسبة اعتقد أن لقب - أمير- سلاح دو حدين إما تقوم امريكا بحظرك وتسجيلك على قائمتها للارهاب، أو سيكون لك مستقبل باهر في امبراطورية الخلافة التي يبدو انها اصبحت قاب قوسين أو أدنى)
    بالنسبة لتصعيب التعليقات لغير المعرفين فأنا ألجأ اليها حين تكثر تعليقات الشتائم التي ترسل اليّ من مجهولين. فأضع شرط التسجيل الخ. أما حين تشح التعليقات حتى التي فيها شتائم، فإني اعود وأجعل التعليقات بدون شروط وهكذا دواليك.

    ردحذف
  15. و الله عشتارتنا متابعين بس أعرف هسًة الحلفان بدون تعليقات يومية ما يفيد. على الأقل أنت عندك كم تعليق من كم واحد كل يوم..آني حتى فاتحة الدونة مالتي محًد حضرها
    أما عن مسألة أنقراض الرجال فخلتني أشعر بالغيرة ممن سيعيش ذلك الزمن. و لو مراح يكون هناك كهرباء و لا آي باد و لا أنترنت في ذلك الزمن بس يكفي أنه الرجال يطلع باب البيت يلكي حوالي فد درزنين نسوان تتغزل بيه. يجوه الخطًابة فيكعد يدلل و يريد و يتطلًب...أريد فد كهف كبير مؤثث على الطريقة الحجرية و فوكاهه كم حصان و بقرة و عربانة أم الربل المحسًن . طبعا الرجل راح يشترط على المرأة المحظوظة جدا أن يقضي سنة العسل في أحسن منتجعات الديرة و على حساب اللي أهل المرأة " و بالذات على حساب حماته " . و أي كلمة صغيرة أو كبيرة من الزوجة يهددها بترك الكهف الى غير رجعة و هناك الآلاف ممن يتمنونه زوجا . تجي الجارة العزيزة بدل أن تستلف جدر الدولمة تتوسل بجارتها أن تستلف زوجها فقط حتى تقول للعذًال " في بيتنا زلمة ". تطلعتروح الزوجة للشغل فيتمطى الزوج في فراشه الوثير مذكرا زوجته أن تجلب له أشهى مالذ و طاب من صيًاد الديرة و الا راح يزعل و يروح لبيت أهله...الله عشتارتنا...هنيئا للرجل اللي راح يعيش في ذلك الزمن

    ردحذف
  16. الرجال مؤكد أنهم على حافة الانقراض أما الذكور فلا يزال الوقت مبكرا على انقراضهم
    بالنسبة لكثرة التعليقات في المدونة أو قلتها فغالباً مايعتمد على مدى التوافق الايدلوجي بين المدَّوِن والمتلقي ويندر ان نحصل تواصل مثمر في مثل هذه الحالة خصوصاً في الوطن العربي - إن كان هناك وطن عربي - نظراً لأن العرب يعيشون منذ زمن طويل أزمة تبدل القيم والمبادئ وحتى المسميات لذلك نجد المجتمعات العربية تحمل وتحفَّز على تبني ايدلوجيات مختلفة- قد تكون متناقضة - بين فينة وأخرى دون ان نسبر اعماقها ونكتشف منابعها - لم يسأل العرب أنفسهم لما انتشرت الدعوة للعروبة و التحرر بداية القرن العشرين ولما ينتشر الآن الدعوة للطائفية - وهذا ما سبق وأشرتي إليه أختي عشتار ( احتلال العقل ) لذلك لا تنتظري من المتلقين للمدونة كثيراً في الوضع الراهن وهذا لا يعني أني أطلب منك التوقف عن الكتابة بالنهج الحالي و لا التحول الى الفضضة و كتابة ( ما يطلبة المستمعون ) ولكن ما دمتي تكتبين ما أنتي مقتنعة به بعد تحري الدقة و الموضوعية والتجرد من كل هوى فلا يهم كثر المعلقين أم قلوا

    ردحذف
  17. اعتقد ان بوادر الجفاء بين المبدع والجمهور هي من اهم القضايا التي تؤرق بال النقاد والمبدعين على السواء.
    اعتقد ( وقد اكون مخطئا )ان اراءك بشان الاحداث في سورياربما هي التي تؤدي بك الى هذا الاحساس. وهذا ليس حظرا على رايك ابدا وانما استشفاف متواضع .

    ردحذف
  18. لبيب
    زين انك تشوف النصف الوردي من الكوب الفارغ. أنا اتصور المسألة بشكل آخر. طبعا انت تتحدث عن الزمن السابق قليلا على الانقراض. طبعا المرأة هي التي سوف تحكم البلاد فهي شيخ القبيلة ودولة رئيس الوزراء وضخامة الفطيسة وسوف يكون على الرجل ان يختبيء في البيت واذا خرج لابد ان يخرج متسربلا بعباءة سوداء تغطيه من فوق الى تحت ولابد ان يخرج مع محرمة، خوفا من الخطف والاغتصاب. ولن يستطيع الترشح في الانتخابات الا بكونه زوج فلانة وعلانة ولن يسمح له بوضع صورته على لافتات الانتخابات وانما يضع صورة امرأته الحاجة ام عمر والعلوية ام حسين وينتسب لها. وطبعا حين يكون على وشك الانقراض، تستطيع ان تتصور الامراض والهشاشة التي ستصيبه مما يجعله طريح الفراش ونزيل المستشفيات، وفي آخر العصر قبل الانقراض لن يكون له ضرورة في المجتمع الا باعتباره (عنتيكة) على وشك الزوال، لأن كما تستطيع ان تفهم لن يكون له دور في التزاوج والتكاثر لأن الكروموسومات ما ادري شصار بيها، وكانت النساء الخبيثات قد احتفظن بما ادري شنو اسمه (موفق الربيعي يعرف) قد جمعنه منذ سنوات في البنوك الخاصة بتلك الثروة لاستخدامها لانتاج المزيد من الإناث. يعني يالبيب لا تحسد مساكين ذلك الزمان.

    ردحذف
  19. اخي جوفاري
    إذن آرائي بشأن سوريا هي التي صرفت المعلقين عني؟ يعني هل تريد أن تقول أن كل قراء المدونة يرون غير ما أرى؟ غريبة.. لعد ليش كانوا يدخلون الغار؟

    ردحذف
  20. لبيب
    نسيت اذكر أن أقسى مفاجأة في نهاية زمان الرجال، ستكون مايصيب جماعة ذيج الصفحة الذين ظلوا ياعيني ينتظرون المهدي المنتظر فلما عجل الله فرجه في آخر الزمان، وجدوه مهدية.. كان هذا أصعب بوري تايواني يأخذه منتظرون في التاريخ، وطبعا بما أن المراجع العظام في ذلك الزمان سيكونون من النسوان، فلن تعدم آية الله ام حسين مال ذاك الوكت، أن تجد في النصوص والفتاوي ما يؤكد أن المهدي كان من أول الأمر امرأة في الواقع، وهذا يفسر صلابتها وبقاءها على قيد الحياة قرونا طويلة دون انقراض.وأن المراجع العظام مال دستور العراق الإحتلالي، كذبوا على المؤمنين والمهدويين حين كان الرجال في عنفوان عنجهيتهم قبل بدء الانقراض. وابوك الله يرحمه.

    ردحذف
  21. اخي مالكولم اكس
    لم افهم جملة (الرجال مؤكد أنهم على حافة الانقراض أما الذكور فلا يزال الوقت مبكرا على انقراضهم) !!! هل تقصد الرجال المحترمين هم الذين على وشك الانقراض؟

    ردحذف
  22. يخطئ الكثير في عدم التفريق بين الرجل والذكر ، فكل رجل ذكر ، ولا يعتبر كل ذكر رجل ، لأن كلمة ( ذكر ) غالبا ما تأتي في المواطن الدنيوية التي يجتمع فيها الجميع ، مثل الخلق وتوزيع الإرث وما أشبه ذلك ، أما كلمة رجل فتأتي في المواطن الخاصة التي من علاماتها الثبات على المبدأ الحق فلا نكوص ولا تذبذب بل شموخ وثبات . الرجل الحقيقي صادق العهد كريم الأخلاق متصف بالمروءة و العزة والإباء والنخوة والشهامة والوفاء وضبط النفس و غير ذلك من الصفات الحميدة التي لا يملكها كل ذكر ، الرجولة ليست ثوباً يستعار ، وليس كل من ادعاها صدق

    ردحذف
  23. بالنسبه إلي اكو مواضيع ماعرف شأعلق عليها!

    بالغ ودي وتحيتي للجميع
    صديقكم أبدا فارس النور

    ردحذف
  24. انا عن نفسي اقول اني ادخل المدونة مرة او مرتين يومياً (يعني مواضب) واعتقد والله اعلم ان البعض صار يكتفي بقراءة الموضوع من خلال النشرة البريدية وقد يكون ذلك احد اسباب ضعف التفاعل خاصة لمن كانوا دائمي التواجد .. اما عن الفضفضة فاعتقد انها ليست حالة ضعف وانما فواصل لتخفيف الضغط والتركيز الذي تقتضيه حالة التفاعل مع مواضيعك .

    ردحذف
  25. اما عن انقراض الرجال فاعتقد ان حسابات جيني جريفز صحيحة بعض الشيء فالرجال الى زوال ولم يبق منهم الا القليل القليل بسبب ضعف وهشاشة الكروموسوم (واي) الخاص بالرجولة وليس الذكورة اما الذكور فعلى قفا من يشيل حتى قيام الساعة .

    ردحذف
  26. اخي علي العلي
    يمكن كلامك صحيح فيما يخص النشرة البريدية. او يمكن الناس تعبت من الكلام.

    ردحذف
  27. عشتارتنا..أولا آسف على تأخري بالرد لأن الفرامل مال بساط الريح مالي جيًمت و ما كدرت أوكف الا اليوم

    ثانيا أنا دائما أرى الجانب البرتقالي من القدح..تخيلي في ذلك الزمن أن الرجل راح يكون مدلل و هناك عدة جمعيات و مؤسسات تعني به مثل " جمعية حقوق الرجل " مؤسسة " ظل راجل و لا ظل نخلة " و " الرجل هو ربع المجتمع فحافظ على هذا الربع قبل ما تتندم " و غيرها . و أنا و من منظور الجانب اللازوردي من القدح " لا تسأليني عن معنى اللازوردي " فأنا أن الرجل ستقدم له أشتراكات مجانية في الجم و أحواض السباحة و سوف تنتج له كافة الفيتامينات و المقويات و الفواكه للمحافظة عليه....بعدني أحسد رجاجيل ذلك الزمن و لا عزاء للمنتظر و اللي ينتظره

    ردحذف
  28. اخوي لبيب
    صلح فرامل البساط او طلع فلوسك المخزنهة في حشوة القنفة الكبيرة في الصالون (شوف شلون كاميرا المراقبة مالتي تشتغل؟) واشتري لنفسك آخر موديل من بساط الريح المصنوع في جمهورية واق واق الديمقراطية. لأن إذا استمر حالك بهذا الشكل بالبساط المسكرب مالتك ، ترة لما راح توصل أخيرا وينزل بيك البساط راح تشوف نفسك في زمن انقراض الرجال فعلا وراح تكون الرجل الوحيد في كوكب النسوان .. الله يكون في العون!! وشوف يا جمعية رفق راح تنفعك !!

    ردحذف
  29. عشتارتنا..في زمننا هذا تصادر جميع أموال الرجل الموضوعة في البنك أو المنقولة أو المحشيًة . اللي شفتيه هي أوراق خواطري التي أكتبها من ينكسر خاطري بس حاشيها في القنفة حتى لا تقرأها زوجتي...بعدني أحسد رجاجيل زمن ما قبل الأنقراض

    ردحذف