Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

16‏/4‏/2013

انفجارات بوسطن: من وراءها؟

تزامن مع التفجيرات او سبقها الاعلان عن (تدريب) يقوم به فريق القنابل خلال الماراثون في بوسطن، حتى أنه كان هناك كلاب بوليسية مدربة على شم القنابل في بداية ونهاية خط الماراثون. ويقول شاهد عيان ان الشرطة ظلت تذيع في مكبرات الصوت "هذا تدريب ، لا تخافوا" - المصدر
 هذا يذكر بتفجيرات لندن في 7/7 والتي ترافقت مع تدريبات ايضا. وكذلك احداث 11  ايلول في نيويورك حيث قيل انه كان هناك احتمال ان تكون الطائرات التي اخترقت المباني جزءا من  تدريبات لم يعلن عنها، ولهذا لم ترصدها اجهزة الرادارات او المراقبة لعلمهم انها مجرد تدريبات.
معلومة جديدة في تفجيرات بوسطن اليوم. كانت صحيفة بوسطن غلوب قد نشرت تغريدة اليوم بعد تفجيرات بوسطن تقول "مسؤولون: سوف يكون هناك انفجار مسيطر عليه امام المكتبة خلال دقيقة كجزء من تدريب فرقة القنابل".
مصدرالمعلومة هنا 
هل كانت تدريبات حدثت فيها أخطاء؟ هل سوف تلصق التهمة بالعدو الخارجي؟ وأمن هو العدو ياترى؟ كوريون شماليون؟ سوريون؟ ايرانيون؟ القاعدة؟ أو يمكن من فنزويلا ؟ سوف نرى. 
للعلم الماراثون مشهور للاحتفال السنوي باليوم الوطني لمدينة بوسطن الذي يصادف هذا اليوم ، ويحضره عادة الآلاف من الجماهير.

هناك 15 تعليقًا:

  1. لا يكولون سعودي ومصاب بجروح...... والنتيجة انهم سغزون العراق مرة اخرى لان كلما يسويهه( حسب ما يدعون ) مواطنةسعوديذفعلى العراقي ان يعاقبى...... شنو الرباط وين؟

    ردحذف
  2. لاتخاف .. العراق غزوه واحتلوه وانتهى. عندهم الان اهداف اخرى قابلة للغزو.

    ردحذف
  3. اكيد اهداف اخري واسهل بكثير من العراق....... تعليقي فقط للسخرية من غزوهم للعراق اول مرة ..... والحقيقة انهاىكلها مدبرة من ضرب الابراج الى اخره، لكن المصيبةىان بعض الاخوة صدقوا انهم اسقطوا البرجين و و و ، مع العلم ان الدلائل بالافلام والتحليل العلمي يقول انها كانت عملية تهديم مبرمج ودقيق لكلا البرجين فيلم فهرنهايت بواسطة مايكل موور....

    عذرا على الاخطاء في الطباعة

    ردحذف
  4. امريكا انتهت عسكريا واقتصايا وتجاريا ولما يبقى لها غي فضاء الاعلام

    ردحذف
  5. ورائها الجهة التى نفذت مؤامرة 11 سبتمبر الموساد والسى اى ايه
    هذه المرة يريدون غزو بلد جديد اخر ترى هل تكون سوريا ام ايران؟
    منذ ايام قليلة ظهر خبر (مبايعة جهة النصرة) الوهمية للظواهرى و (القاعدة) الوهمية وهكذا بفعل هذه (المبايعة) فى وسائل الاعلتام اصبحت النصرة المزعومة امتداد (للقاعدة) فهل هذه هى الذريعة القادمة لغزو سوريا؟
    ايضا هناك خبر طريف تمت ولادة حفيدة للسفاح جورج بوش فى نفس يوم التفجير!!!

    http://assets.nydailynews.com/polopoly_fs/1.1316760.1366029752!/img/httpImage/image.jpg_gen/derivatives/landscape_635/bush16n-5-web.jpg

    ردحذف
  6. ابو ذر العربي16 أبريل 2013 9:59 م

    قد يكون خطا مقصود به اتهام دولة على قائمة التدمير القادم
    واعتقد ان قائمة الاتهام لا زالت طويلة واكيد ان التحقيق في الانفجارات قد تم من قبل ان تقع الانفجارات
    ولكن هناك امل بان يكون من قوى محلية امريكية لها اهداف خاصة ربما تتعلق بالسياسة الداخلية لاوباما التي ستنعكس على سياسة اوباما الخارجية لوقف تورط امريكا بالتدخل في حروب جديدة حتى لو كانت الحروب رابحة ماليا لامريكا
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  7. ممكن ان يكون تدبير ايراني كضغط على امريكا لتتوسعىاكثر في الخليج والوطنةالعربي ؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  8. الأخ مجبوس السعودي بريء وغير متهم بس مسكوه كشاهد وهذا اللي قالته شرطة بوسطن وعضو في الكونغرس بتغريدة له ع تويتر
    وهو جريح إدعوله

    ردحذف
    الردود
    1. اخ بدور لو تقراء التعليق بامعان فترى بين قوسين كتبت حسب ما يدعون .معناها ادعاءات فقط . حسب ما سمعت امس فى الاخبار هناك إثنين آخرين سعودي الجنسية فى موقع الحدث على ذمة التحقيق. اعتقد هذا ليس بيت القصيد والموضوع ليس محصور على من فعلها فقط وانما امور كثير فيما قبل وبعد.

      حذف
  9. والله اتوقع يريدون مصر لان الاخوان مسيطرين عليها

    ردحذف
  10. الانفجار امريكي 100بالمئة

    http://www.almadenahnews.com/article/216375-%D9%86%D8%B4%D8%B7%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%B7%D9%86-%D9%85%D9%81%D8%A8%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%88%D9%87%D8%B0%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9

    ردحذف
  11. انفجارات بوسطن من وراءها؟
    أختي عشتار أعرف أنك مهتمة بسلامة اللغة، لذلك أقول أن الصحيح أن تكون كلمة "وراءها" مرفرعة (وراؤها) في عنوان المقالة أعلاه، لأنها وقعت مبتدأ مؤخرا مرفوعا. والله أعلم.
    هذا ليس للنشر.

    ردحذف
  12. اخي ابن العروبة
    شكرا للتصحيح. وقد نشرت تعليقك لأني لا استحي من أن اصحح نفسي. انا فعلا كنت متحيرة وقد قدرت انها قد تكون في محل مفعول به بجملة تقديرية هي (من يقف وراءها). أحيانا حين اتوقف أمام مسألة نحوية ارتكن الى الذائقة اللغوية لدي فأظل أردد الكلمة على لساني لأرى إذا كانت مستساغة في النطق، فأعرف انها صحيحة. وربما هذا ليس قياسا صحيحا دائما. سوف أعدل الكلمة الى (وراؤها) في العنوان والعهدة عليك.

    ردحذف
  13. أعتقد أن الأخ ابن العروبة قد أخطاً وكان العنوان الأصلي " انفجارات بوسطن: من وراءها؟" صحيحاً.

    وإعراب الجملة كما يلي:

    من: إسم إستفهام مبني على السكون في محل رفع مبتدأ.
    وراءها: وراء ظرف مكان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره، وهو مضاف وال "ها" مضاف اليه، وشبه الجملة من المضاف والمضاف اليه في محل رفع خبر.

    لذا أرجو من الأخت عشتار أن تعيد تصحيح العنوان إلى ما كان عليه.

    وفوق كل ذي علم عليم!

    ردحذف
  14. شكرا ابو هاشم
    يبدو أن سليقتي في تذوق الكلمات واللغة صحيحة هذه المرة. سأعيد تصحيح العنوان.

    ردحذف