Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

6‏/4‏/2013

كيف تعرف أن العراق مازال تحت الاحتلال -6

إذا  بعد عشر سنوات من الأحتلال ولم تطالب حكومتك أو قياداتك أو مراجعك أو مساجدك او كنائسك بتعويضات تكسر ظهر الغزاة أو حتى المطالبة بتقديمهم لمحاكم جنائية دولية بسبب مافعلوه بأرضك وشعبك حتى يوم القيامة بسبب اسلحة الدمار الشامل التي جربوها فينا حتى غيروا جينات البشر على أرض الرافدين، وإذا لم يمكنك أن ترفع القضايا ضد مجرمين دوليين في قضية حياة أو موت، فأنت مازلت تحت الإحتلال. انظر مافعلوه بك:

وفي فيلم آخر:

ومع ذلك لم نسمع حتى عن مظاهرة قامت ولا حتى في الفلوجة ضد هذه الجريمة. ولكن تقوم المظاهرات ولا تقعد بسبب (تهميش المكون السني) أو (حبس حمايات العيساوي) مما يعني أن الشعب العراقي أيضا ضالع في قبول الاحتلال ونتائجه وجرائمه.
قارن موقف المتقاعسين عن المطالبة بالتعويضات والقصاص من المحتل بما دعا اليه الجندي السابق الأمريكي مايك فرنر:
صحوت في الصباح فوجدت الحرب على العراق انتهت

هناك تعليقان (2):

  1. إنها فكرة رائدة أن تكون هناك سلسلة عن هذا التساؤل: كيف تعرف أن العراق مازال تحت الاحتلال؟ وآمل أن يستمر ذلك لأطول فترة ممكنة، لأن هناك ألف جواب وجواب صحيح لهذا التساؤل.

    أنا أضيف أنه مالم تغير مناهج التعليم العام في العراق لتشير بوضوح إلى أن ما حدث في العام 2003 هي عملية احتلال إجرامية بحق العراق وشعبه وأن كل من قدم مع المحتل أو تعاون معه من السيستاني إلى الشهرستاني هم خونة وعملاء ومجرمون، فإن الاحتلال مازال يحكم العراق.

    ردحذف
  2. شكرا اخي ابن العروبة .. الله يجبر بخاطرك، لأنك قلت كلمة طيبة بحق هذا الجهد، اما قضية ان كل من قدم مع المحتل وتعاون معه فهو دليل على ان الاحتلال مازال ، فقد ذكرت هذا في أول السلسلة.
    شكرا لاضافة قضية التعليم وسوف اذكرها .

    ردحذف