Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/4‏/2013

كيف تعرف أن العراق مازال تحت الإحتلال -3

  صورة بوش الشهيرة على حاملة الطائرات حين هبط يرتدي بدلة طيار ويضع الخوذة تحت ابطه على خلفية لافتة تقول (المهمة تمت- Mission Accomplished)
وقد صار الزي العسكري (وبوش تهرب من التجنيد في شبابه) واللافتة بانتهاء المهمة مثار سخرية رسامي الكاريكاتير، مثال الصورة في أدناه، وهي تكشف السبب الحقيقي لغزو واحتلال العراق.

وفي الصورة كما ترون تحولت لافتة (المهمة تمت) الى (العقود تمت) موضوعة على آلة توزيع البنزين، وبدلته العسكرية تزينها باجات شركات النفط الكبرى التي مولت الحرب ثم احتلت آبار العراق.
وتعرفون أن اسم عملية (تحرير العراق) كان في باديء الأمر Operation Iraq Liberation ولكن في آخر لحظة تنبهوا الى أن اختصارها سيكون OIL مما يفضح الهدف منها، وهكذا تم تحوير الاسم الى عملية حرية العراق Operation Iraq Freedom
++
الآن  تعرفون أن العراق مازال تحت الاحتلال حتى بعد ان اختفى الزي العسكري من الشوارع، وربما انسحب الجزء الأكبر من جيش العدو، لأن شركات النفط الكبرى احتلت العراق بدلا من الجنود، وكما في السابق، سوف يحميها جيش من المرتزقة والشركات الأمنية، وسوف تكون لها اليد العليا في إدارة البلاد، لأن من يمسك أسباب رزقك يستطيع أن يلوي عنقك.
وهذه صورة الاحتلال الجديد:

هناك تعليق واحد:

  1. ما اثار سخرية رسامي الكاريكاتير شيء اخر ايضا وهو يبدو في هذه الرسمة بسيطا مقارنة برسمات اخرى اظهرت حقيقة هذا الغبي بتجرد.
    هذه الحقيقة الذكورية تخص اولئك الفارغة والضامرة عقولهم،يصيرون كل شيء الى ثار ذكوري ينتشون به ويعوضون به ضمور هناك بتضخم هنا!
    لدينا في بلادي غبي اخر يرى الحروب لعبة بلاي ستيشن
    تنشيه اذا ما دمر بلد مجاور ونال هو النجاة
    والتاريخ قد يرحم هؤلاء بتحجيم ذكراهم، لكنه ابدا لا يرحم من صيروا بلادهم"حبة فياغرا" لهؤلاء المافونين.

    ردحذف