Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/4‏/2013

من المستفيد من مجزرة الحويجة؟ -2


 الجزء الأول هنا
 لاشيء في العراق او المنطقة يحدث بمعزل عن القوى الإقليمية والدولية. إذن دعونا نستعرض ماجرى في الأسابيع الماضية من تحركات على الساحة الدولية

تم تهدئة جبهة تركيا- اكرادها بقرار اوجلان وقف القتال وانسحاب مقاتليه الى جبال قنديل في العراق (القريبة من الحدود الإيرانية) بدئا من 8 آيار القادم.توصف جبال قنديل بأنها تشرف على مواطن الأكراد في تركيا-العراق-ايران-سوريا
تذكروا التاريخ 8 آيار. اكراد العراق في تفاهم تام مع تركيا اقتصاديا وسياسيا وهناك حديث الآن عن قبول تركيا بكردستان عراقية مستقلة
++
تم بعث الدفء في العلاقات المتوترة بين تركيا والكيان الصهيوني منذ حادثة الباخرة مرمرة.
++
تهدئة جبهة حماس+ اسرائيل بوساطة قطرية مصرية
++
تمت مكافأة الأردن على موقفها من سوريا بتفعيل (حماية) الملك للأماكن المقدسة في القدس.
++
جنود أمريكان على حدود سوريا - الاردن
++
مناورات امريكية وكورية جنوبية أثارت غضب كوريا الشمالية التي هددت وتوعدت وفي سبيلها لإجراء مناورات ضخمة في وقت قريب (لم يحدد تاريخها).
++
تفجيرات في مناسبة هامة توجه عليها انظار اجهزة الاعلام في بوسطن بالولايات المتحدة، يتهم فيها شقيقان من الشيشان. التفجيرات مبهمة وهناك لغط عليها، تنسيق روسي امريكي في التحقيقات. من المعروف أن الشيشان أزعجوا روسيا كثيرا سابقا بتشجيع ودعم امريكي.
++
إثارة موضوع استخدام سوريا  لأسلحة كيماوية، وبعد أن كانت امريكا تنفي ذلك فجأة وبعد أن قام وزير خارجيتها بجولة لبيع اسلحة في صفقة وصفت بأنها تاريخية للكيان الصهيوني والسعودية والامارات، وبعد يوم من انهاء جولته أقر كيري بأن سوريا استخدمت سلاحا كيماويا. وكان اوباما قد هدد ان كل الخيارات ستكون مفتوحة إذا ثبت  استخدام سوريا الكيماوي.
++
بعد اعتصام سلمي دام ثلاثة اشهر في المحافظات الغربية في العراق (المحافظات السنية كما يقولون) وهي المحافظات التي تحادد (سوريا) ولها حدود معها، تنطلق شرارة ثورة مسلحة.في ملابسات يقتل الجيش المعتصمين في الحويجة (كركوك) وهي المحافظة التي يطالب بها أكراد العراق.تنتشر البيشمركة في كركوك. ثم يقتل 5 من الجنود العراقيين في الانبار وتعلن عشائر الانبار تشكيل جيش خاص بها. نعرف أن مسعود برزاني مؤيد لثوار الناتو في سوريا ويعمل بالتنسيق مع  الاكراد السوريين ، يدربهم ويوجههم ويؤويهم.
++
التباس مايسمى الثورة العراقية. الشخصيات الظاهرة فيها هي الشخصيات التي اشتركت في حكومة  الاحتلال وشيوخ العشائر الذين تمولوا من الأمريكان للقضاء على المقاومة ضدهم،  وفي حين أن تركيا تنسق مع الأكراد (المؤيدين لهذه الانتفاضات) فإن قطر تنسق مع شخصيات (سنية) من محافظات الموصل والغربية (الهاشمي - النجيفي - الخ) ويبدو هذا التنسيق بشكل زيارات ومؤتمرات الخ . وبعد أن كانت مطالبات المعتصمين (سلمية) تقتتصر على اطلاق سراح معتقلين وإبطال قوانين الاجتثاث و4 ارهاب، صار الحديث عن تهميش المكون السني واشتراط تغيير النظام. وتحولت الى انتفاضة مسلحة. وحين كان وزراء قائمة العراقية طوال هذه السنوات مترددين في اتخاذ موقف، بدأوا في الاستقالات بشكل ملفت للنظر. وفجأة لم يكتف (النشطاء العراقيون) بالحديث عن جريمة جيش المالكي في استهدافهم صاروا يتحدثون عن اشتراك الحرس الثوري الايراني في خبر لم يستطع احد اسناده الى رابط أصلي . مع ان الحرس الثوري الايراني موجود في شمال العراق طوال هذه السنوات لقتال الاكراد الايرانيين الذين يتخذون من شمال العراق مأوى. ولم يعترض أحد على وجودهم.
++
طبعا المثير للعجب والتساؤل اختفاء جلال طالباني بدون أي معلومة عنه طوال هذه المدة وربما مستقبلا  ايضا. وطالباني لديه عادة الاختفاء في حالات الاجراءات التي تسبب له الحرج. هل تذكرون كيف سافر الى الخارج في توقيت إعدام الشهيد صدام حسين؟ طالباني حليف للإيرانيين .
++
نشر موقع (اسرائيلي) أن الجنرال يحيى صفوي كبير مستشاري قائد الحرس الثوري الايراني كما نقلته شبكة اخبار ايرانية رسمية IRIB حذر ايران من "تكتيكات عدائية " قد تستخدم للاضرار بوحدة الشعب الايراني وتفشل الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في منتصف حزيران. (تذكروا التاريخ)
++
حذر الجنرال عموس يادلين وهو رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلي السابق من ان ايران عبرت الخط الاحمر في النشاط النووي وانها في الصيف القادم ستكون على بعد شهر او اثنين من انتاج القنبلة.وقال انه بسبب الانتخابات الايرانية القادمة في حزيران، فإن الفترة المتاحة لاسرائيل والغرب لاتخاذ قرار خيار عسكري لتدمير  او تحجيم القدرة النووية الايرانية هي من ا لآن الى حزيران. واكد أن اسرائيل قادرة على القيام بالعملية وحدها بدون مساعدة امريكية.
++
إغلاق الحكومة العراقية منفذ طريبيل مع الاردن لمدة 48 ساعة
++
تفسير:
إما أن هذه التحركات هي من قبيل الضغوط  والمناورات السياسية من قبل كل الأطراف لاحراز تقدم في تحقيق مصالح كل الأطراف، وإما أنها مقدمة لتهدئة جبهات وإشغال جبهات من اجل قصف المرافق النووية في ايران. (حرب خفية بين خندق أمريكا+الناتو+اسرائيل+الخليج العربي ضد خندق روسيا+الصين+كوريا الشمالية + ايران+سوريا+حزب الله) قلت من قبل أن تغيير النظام في سوريا ليس مهما بالنسبة للقوى الكبرى في هذه اللحظة، الفكرة هي كسر حلف ايران وسوريا وحزب الله. المهم ان ينشغل النظام السوري بحرب أهلية طويلة المدى وخراب مابعده خراب، فلا يتمكن من ان يكون عمقا لايران او لحزب الله.
++
اين تأتي إذن مذبحة الحويجة؟
من يستفيد منها في هذه المعمعمة؟
المستفيد هو 3 أطراف:
الأول:  انه ذريعة  من محور (الناتو- امريكا- اسرائيل - الخليج) لفصل كامل الحدود العراقية السورية الممتدة من زاخو (حيث الاكراد  بدعم تركي المؤيدين لقلب النظام السوري) الى القائم حيث العشائر العراقية المدعومة سعوديا وقطريا لقلب نظام الحكم في سوريا او لإدامة الفوضى والحرب الأهلية، فصل هذه الحدود عن امكانية مساعدة ايرانية (عبر الجيش العراقي الجديد الموالي وربما قوات ايرانية) للحكام في سوريا.
الثاني: هو تكتيك ايراني بمساعدة الحكومة الموالية في بغداد للسيطرة على الحدود التي ذكرناها لمساعدة سوريا ، ومنع المزيد من الفوضى فيها ، تحسبا لقلاقل على الجبهة الايرانية، قبل الانتخابات أو  بعدها.
  الثالث قد ذكرته في الجزء الأول وهم  الأكراد، الذين ربما يكون الإتفاق السري مع تركيا هو المساعدة اللوجستية في قلب الأنظمة في سوريا وايران مقابل اعلان الاستقلال عن العراق.

هناك 6 تعليقات:

  1. الأشرار يخططون والعراقيون يدفعون الثمن
    أصبحنا حقول تجارب لخططهم الخبيثة

    ردحذف
  2. اعتقد ان الاطراف الثلاثة هم اللا عبون في الساحة العراقية وللاسف
    وماذا عن اهل العراق المستخدمون كوقود لهذه التجاذبات ؟
    الا يوجد لهم فعل غير فعل ما تريده القوى المرتبطة بالخارج ؟
    واين هي المطالبات والشعارات المرفوعه في بداية الاحتجاجات المنادية باطلاق الاسرى والمعتقلين ؟
    واين ذهبت استغتثات الماجدات؟
    وعل كل الجرائم المرتكبة من قبل العملاء واسيادهم قد تبخرت واصبحت اثرا بعد عين ؟
    الم تعلن جهات داخلية مسلحه انها لن تقف مكتوفة الايدي امام ما يحصل من انتهاكات ؟وهل تستطيع او ان تبقى هذه القوى في دور المراقب السلبي لما يحدث ؟
    اعتقد انه يجب ان لا نهمل اهمية القوى المقاومة في هذه المعادلة وان تكون هي صاحبة اليد الطولى في المعادلة الداخلية للعراق في هذه الفترة والفترة القادمة
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  3. وهناك خبر عن (نية) الرئيس الامريكي الطلب من الكونغرس الموافقة على ارسال (1500) مقاتل الى العراق (لمنع الحرب الاهلية المحتملة) ، اما عن تشكيل الفصائل المسلحة (العشائرية) فلربما الهدف منه هو التعرض وتعويق القطعات العراقية التي ربما تكون مكلفة باسناد الجبهة السورية الشرقية في حالة حدوث تطور نوعي في القضية السورية ، القطعات العراقية التي توجهت على مدار يومين الى الجانب الغربي من العراق (وبعيني اللي باچر ياكلهن الدود) اضخم من نواحي العدد والنوع والتسليح من ان تكون مكلفة بانهاء اعتصام او قمع انتفاضة .

    ردحذف
  4. لدي يؤال لم يطرحه أحد في كل ما طرح في النقاشات الدائرة حول مجزرة الحويجة على صفحات شبكة المعلومات.

    لماذا لا يقارن أحد بين الدجيل والحويجة؟ في الأولى تعرض موكب رئيس الجمهورية لهجوم مسلح في محاولة لقتل رئيس الدولة. فتم إلقاء القبض على المشتبه بهم وقدمت مجموعة إلى المحاكمة وصدر الحكم بعد سنتين وأعدمت مجموعة منهم بعد ثبوت جرمهم. وحوكم الرئيس صدام وأعدم بتهمة توقيعه على قرار إعدام هؤلاء وهو واجبه الدستوري.

    في الحويجة، وبغض النظر عن هوية الضحايا، هاجمت قوات رئيس الوزراء الدمية المحتجين السلميين بسبب مقتل جندي واحد وقتلت العشرات وجرحت عشرات آخرين. وتم هذا دون محاكمة ودون قرار حكم.

    فهل سنجد بين من هللوا للحكم على صدام واعتبروه قاتلاً بسبب الدجيل من سيطالب بمحاكمة نوري المالكي والحكم بإعدامه؟

    مجرد تساؤل!!

    ردحذف
  5. طبعا لا .. لسبب واحد، أن الشهيد صدام حسين لم يهرب وصدق وعده من انه سوف يعيش ويموت في العراق. العملاء الآن وكل واحد يحمل جنسية دولة اخرى سوف يهربون بأقرب فرصة من اجل السلامة. ألا ترى أن نصفهم هربوا بدون محاكمات من أيهم السامرائي الى وزير الكهرباء الى الهاشمي الى آخرين لو نتذكر اسماءهم سنرى ان كل من واحد قتل وسرق وهرب. ولن يطالهم اي حساب إلا حساب الله طبعا.

    ردحذف
  6. حكومة الاحتلال لا تحتاج لذرائع و لا دوافع و لا تحريض لارتكاب الجرائم .
    و لا يقل الأكراد عنها جرما و لا خسة لكنه تبادل الأدوار و نزاع الشركاء على الغنيمة .

    تسجيل مهم لجريمة ساحة الحويجة
    https://www.youtube.com/watch?v=paEkAAWwrJw&feature=youtube_gdata_player

    احقظوه لأنه مهدد بالحذف من اليونيوب

    ردحذف