Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/4‏/2013

أحدهم في ورطة: الجولاني والبغدادي والظواهري -2

الحلقة الأولى هنا
أريد أن أوضح نفسي أمام القراء الجدد الذين ربما لم يقرأوا تحقيقاتي عن اسطورة القاعدة ، أنا لا أنكر أن هناك قوى تحمل السلاح وتقتل الأبرياء وتهدم  البنى التحتية في البلد المستهدف وأن هناك بيانات تصدر باسمها وعملياتها على الانترنيت. ولكني اقول لكم مايلي: القوى المسلحة التي تسمى (القاعدة) عبارة عن مرتزقة ممولين ومسلحين من قبل آل سعود (في الخفاء) وقطر (في العلن) وموجهين أمريكيا الى مناطق الحروب الأمريكية التي هي بالصدفة عند منابع النفط ومساراته، ومدربين (إماراتيا واردنيا واسرائيليا) . أما من يكتب البيانات فهي جهات استخبارية تابعة لآل سعود وابن الإنجليزية في الأردن وموسادية في الولايات المتحدة الأمريكية. على الأرض مرتزقة وقوات خاصة تشعل الدمار وفي سماء الإنترنيت القيادات الوهمية التي تتحدث من ستوديوهات في أروقة المخابرات العربية ، بأسماء وهمية (ابو فلان الفلاني وأبو علان الترتاني) وهؤلاء لم يرهم أحد ولا يعرف انسان عنهم شيئا كما لم ير أحد من قبل بن لادن بعد 2001 ولا رأى أحد الزرقاوي (اتمنى أن يظهر أحدهم بمذكرات بعنوان - أيام مع الزرقاوي!!). الوحيد الذي يظهر بوجهه المكشوف في بيانات يوتيوبية حاليا هو أيمن الظواهري وهو يجلس في عقر مخابرات دولة من دول الخليج (قيل باكستان ولكني استبعد ذلك).

مجاميع (القاعدة) ظهرت دائما الى جانب أمريكا في حروبها لتنفيذ مآربها المختلفة. في أفغانستان حاربت السوفيت، في الولايات المتحدة عملت على إيجاد عذر لشن حروب أمريكية دائمة بدون اعتراض الكونغرس، العراق عملت على تشويه المقاومة الوطنية وإضفاء صفة الإرهاب عليها، في ليبيا عملت على إسقاط القذافي، في سوريا؟؟ لاحظوا أن كل هذه العمليات قامت بها قوات خاصة ومرتزقة وطائرات بدون طيار وتفجيرات على البعد ثم يلصق بها في بيانات اسم (القاعدة).
دعونا نرى ماذا تفعل القاعدة في سوريا لأن وضعها ملتبس تماما عند النظر لأول وهلة ولكنه منسجم بالتأكيد مع الخطة الأمريكية الصهيونية لإعادة رسم المنطقة.
وجه الإلتباس أن أمريكا بدأت التحركات الأخيرة بأن صنفت (جبهة النصرة) باعتبارها منظمة إرهابية على صلة بالقاعدة !! في نفس الوقت يستمر تمويلها سعوديا وقطريا وبمباركة أمريكية بريطانية فرنسية تركية صهيونية. والكل يقول لنا أن (جبهة النصرة) هي الأكثر تمويلا والأشطر في عملياتها العسكرية (كونها طبعا قوات خاصة مدربة). فجأة بعد هذا التصنيف الأمريكي،  وحسب ما اعتدنا من أن بيانات القاعدة دائما تؤكد وجهة النظر الأمريكية، يظهر بيان القاعدة في العراق على لسان القائد الوهمي أبو بكر البغدادي ليؤكد أن النصرة اصلا فرع من فروع دولة العراق الوهمية وأنهم يعلنون اندماجها تحت رئاسة البغدادي وراية تنظيم القاعدة في العراق، ثم لا تمر ساعات حتى تنكر (جبهة النصرة) هذا الاندماج وتؤكد وقوفها وحدها برايتها وبقادتها، وفي نفس الوقت تعلن مبايعتها للظواهري زعيم القاعدة !! باختصار تريد أن تقول أنها (فرع من القاعدة العالمية وليست فرعا من فرع). قد يجد البعض الذي لايقرأ مابين السطور أن في هذا الإعلان احراجا للدول الممولة والمانحة والمؤيدة ولفروع المعارضة (الليبرالية) الأخرى في سوريا!!
للوهلة الأولى تصورت أن أحدهم دخل على الخط، ليربك المخططات الأمريكية. لأن هذا الإعلان يصب في صالح الحكومة السورية. سيكون خطابها: ألم نقل لكم منذ البداية أن هذه عمليات ارهابية وليست ثورة شعب؟ من السهل في هذه الحالة أن تقوم المخابرات السورية بإصدار بيان على الانترنيت باسم البغدادي ليعلن الاندماج، ولهذا سارعت (جبهة النصرة) الى  التكذيب والنفي. هكذا تستقيم الأمور ويمكن فهم ما يحدث. أليس كذلك؟ كلا. لسبب بسيط. إن موقع (سايت) هو الذي أذاع البيان ونشره. ولو كان لبيان صادرا عن جهات استخباراتية سورية ، لسارع هذا الموقع الموسادي لتكذيبه.
كنت قد نشرت 4 حلقات بعنوان (ماهو دور القاعدة في سوريا) وكنت قد انتهيت الى أن دور القاعدة هو لتحقيق هدفين في الأغلب : 1- تبرير التراجع الأمريكي عن دعم المعارضة المسلحة في سوريا بحجة الخشية من وقوع الاسلحة بيد الارهابيين 2- الغرض اصلا في سوريا ليس احتلالها او حتى تغيير نظامها وإنما الإبقاء عليها متورطة في حرب أهلية مع تدمير البنى التحتية وانشغال جيشها بحروب داخلية وعلى الحدود لئلا تستطيع تقديم يد العون لحزب الله في لبنان او إيران في حالة مهاجمة الأخيرة . كنت أفكر بصوت عال، وبعد قراءة ماكتبته اعرف اني اخطأت في مسألتين:  اولا اعتقادي ان أمريكا لن تتكبد احتلال سوريا بسبب عدم احتوائها على نفط او غاز. كان هذا خطأ لأن في سوريا غاز وفير كما عرفنا فيما بعد، ولكن عدم الاحتلال ناشيء من أمرين: 1- تغيير الادارة الامريكية مسارها من الاحتلالات المباشرة في افغانستان والعراق الى الاحتلالات بطرق اخرى اقل تكلفة. 2- الخوف من تفجير حرب اقليمية ودولية واسعة بسبب دعم الصين وروسيا وايران لسوريا. كما اخطأت في تحليلي فيما يخص مصر حيث ذكرت أن مصر لاتشكل هدفا رئيسيا في الهيمنة الأمريكية لعدم وجود نفط وغاز بكميات كبيرة، والحقيقة أنها تملك أهم من ذلك وهو ربطها بين القارات بقناة السويس ، أي انها طريق نقل موارد الطاقة. سبب اخطائي تلك هو اعتقادي أنه باحتلال  افغانستان واحتلال العراق بدأت امريكا عهدا جديدا بوضع يدها مباشرة على منابع الطاقة في العالم باحتلالات عسكرية. ولكني ارى الآن انها تفعل ذلك باشكال اخرى من الاحتلالات في أغلبها عن طريق وكلائها وشركاتها ومرتزقتها.
ولأني في تحليلاتي هذه أفكر عادة بصوت عال، وليس بالضرورة اني أبدأ الكتابة وأنا على يقين مما أريد أن أكتبه ولكن الأفكار تنهال عليّ وأنا في خضم عملية الكتابة، فإني قد أعدل فيما أقوله أو أصححه حسب ما يستجد من أحداث.

الحلقة الثالثة هنا

هناك 3 تعليقات:



  1. اني رايحة اشرب القهوة،، الف عافية شاي النعناع

    ردحذف
  2. قفز الى ذهنى نفس الاحساس اخت عشتار وهو انه هل النظام السورى هو المستفيد من هذه الاكذوبة الوهمية انه يحارب (ارهابيين) قادمين من خلف الحدود؟ لكن لا ادرى ما سر توقيت هذا الاعلان الوهمى
    بانتظار تحليلاتك القيمة والى الامام ..

    ردحذف
  3. عيوني غير معرفة اللي رايحة تشربين القهوة. لا تتأخرين .. في انتظارك هنا في نفس المكان والزمان

    ردحذف