Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

28‏/4‏/2013

من المستفيد من مجزرة الحويجة؟-1

 كما عودتكم في كل جريمة ، لا أقبل الرواية الرسمية أو الرواية المضادة. قالت الحكومة أن الجيش كان يريد أن يفتش وينقض خيام المعتصمين في الحويجة  بشكل سلمي ولكن هناك من اطلق النار من داخل الخيام فرد الجيش مدافعا عن نفسه. الرواية التي رواها المعتصمون أنهم سمحوا بالتفتيش ولكنهم طلبوا مهلة عدة ساعات من أجل رفع خيامهم بعد استشارة قادة الاعتصام، وأنهم لايملكون السلاح. ولكن الجيش هجم وقتل البعض واعدم الجرحى بعد اعتقالهم . كانت الحصيلة 50 قتيلا و150 جريحا. ثم جرى الحديث (مثل كل حادثة مماثلة في الربعان العربية) عن المندسين والطرف الثالث.
وبعد تلك المجزرة ، وقعت حادثة اخرى في الأنبار حين قُتل 5 من الجنود الذين لم يرفعوا السلاح وكانوا يريدون المغادرة الى بيوتهم، كما تقول الرواية الرسمية. وطالبت الحكومة بتسليم الجناة، ورد المعتصمون أن الجريمة وقعت بعيدا عن ساحة الاعتصام وأنهم يتبرأون منها. هل هناك طرف آخر؟
في هذا التحقيق وربما سيليه جزء آخر أو أكثر، سوف نحاول الإجابة على : من المستفيد. وبالتأكيد هناك أكثر من مستفيد. لنبدأ بواحد منهم:
++
حتى نعرف الإجابة في هذا الجزء، علينا أن نعرف ماهي التحركات التي أعقبت الحويجة.
أول تحرك واضح وسريع كان من جانب البيشمركة الذين انتشروا في أرجاء كركوك وأطرافها ، بذريعة ملء الفراغ الأمني.

فقد اكد مسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى ان التحركات العسكرية لقوات البيشمركة قرب مدينة كركوك المتنازع عليها تمثل "تطوراً خطيراً".
وقال قائد القوات البرية في الجيش الفريق الاول الركن علي مجيد غيدان ان "الذي حصل في كركوك اليوم يمثل خرقا لاتفاقية عسكرية مشتركة"، معتبرا ان هذه التحركات "تهدف الى بلوغ ابار وحقول النفط (...) وهو تطور خطير".- المصدر
 وكانت وزارة الپيشمرگة في حكومة اقليم كوردستان، قد أعلنت السبت، عن قيامها بملء فراغ تركه الجيش العراقي في المناطق المتنازع عليها خشية ان تتسلل اليها العناصر المسلحة، مؤكدة ان هدفها هو حماية كافة المكونات القومية والدينية فيها.
وجاء في بيان للامين العام للوزارة جبار ياور ورد لـ"شفق نيوز"، ان "الجيش العراقي قام بترك معظم قواعد ومقرات الوحدات العسكرية التابعة للفرق 5 ديالى و4 صلاح الدين و12 كركوك ونينوى، خصوصا في اوقات الليل خشية تعرضها لهجمات المجاميع المسلحة".
واكد أن الامر "تسبب في حصول فراغ كبير في المناطق المحيطة بالمدن والقصبات التابعة لتلك المحافظات وخصوصا محيط مدينة كركوك". المصدر
++
حتى نفهم أكثر علينا أن نعرف أن الحويجة تقع على حدود (كردستان) وهي تتوسط كركوك (قدس كردستان) والتي لن يستطيع الأكراد إقامة إقليمهم بدونها.
أحداث الحويجة ثم أحداث الأنبار، تنتهي الى نتيجة واحدة: حرب بين الجيش والعشائر التي هددت بإقامة جيش خاص بها. والأكراد يهددون دائما: إذا وقعت حرب أهلية فسوف نعلن الإستقلال. هل قربت ساعة الانفصال، أم هناك تفسير آخر؟

الجزء الثاني هنا

هناك 8 تعليقات:

  1. مجزرة الحويجة..الدليل المصور:

    إعدام المعتصمين وهم مقيدي الأيدي على ايد الحرس الثوري الايرانى وفرق الموت الصفويه التابعه للمجرم جواد المالكي
    https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=KptoDE_Z9vU

    ردحذف
  2. اخي علي
    شكرا على الفيلم ، سوف اشاهده. حين اقول من المستفيد لا اقصد من المنفذ بالضرورة. قد يكون المنفذ جهة والمستفيد جهة اخرى. وعلى اية حال مازلنا في الحلقة الأولى.

    ردحذف
  3. اخي علي
    شاهدت الفيلم، وفيه اربعة اشخاص او خمسة مقيدي الأيدي ومنكفئين على الارض وبينهم واحد حي ومقيد اليدين ايضا. وهناك لقطة لجثتين في منطقة زراعية. لو كنت يا اخي علي محققا في جريمة ، هل تعطيك هذه اللقطات دليلا حاسما على من فعلها؟ لم يصور الفيلم القتلة. ولا نعرف ظروف هذا الموت. وربط الأيدي ليس دليلا على القاتل. ولو انها طريقة تدل على الإعدام. وهناك فيلم مثلا يصور (ثوار) سوريا وهم يعدمون بنفس الطريقة اسرى مقيدي الأيدي والقاتل يمر عليهم ليضع رصاصة برأس كل منهم. سوف ابحث عن ذلك الفيلم واضيفه هنا. اقصد ان طريقة القتل لا تنبيء ايضا عن القاتل.

    ردحذف
  4. لم اجد الفيلم الذي اشرت اليه وربما البعض من القراء قد شاهدوه فأرجو وضع رابطه. ولكني وجدت فيلما آخر لجنود سوريين مقتولين وهم مكبلي الايدي معصوبي الاعين والناشط الذي يصور الفيلم يعترف ويتباهى ويكبر ان المسلحين ثوار الناتو هم الذين قتلوهم. اقصد ان ربط الايدي ليست دليلا حاسما على ان الجهة هي نظامية. وتذكرون انه في محكمة الاحتلال كان شهداء الزور يقولون ان دليل قيام الحكم الوطني بقتل الاكراد ودفنهم في مقابر جماعية هو وجود بعضهم مكبلا بطلقة في رأسه. انها ليست بالضرورة دليلا حاسما على ان من قام بالاعدام جهة رسمية. ولكن لا ينفي هذا ان تكون الجهة الرسمية هي القائمة بالقتل.

    ردحذف
  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    كل ماوقع وماسيقع
    سيكون بطل الفلم فية السيد نوري المالكي الذي جعل العراق يتشظى و يتأرجح في نهر الدم فهذا الرجل يرتكب كل يوم مجزرة ضد العرب ويسحبهم نحو المجهول
    ايران والسماح لعا بالتدخل في العراق عسكريا وبشريا وخلق فوضى
    سوريا وتدخله عسكريا ومالي لصالح حزب البعث السوري و يشار
    نهب الكويت لاراض عراقية
    انه غصة في حلق كل عراقي الا المنافقين المطبلين معه
    شعارهم فليحترق العراق بمن فيه
    المهم ان نغرف مما نقدر عليه من مال العراق

    ردحذف
  6. عشتار الفاضله:

    عزيزتى ارجوا ملاحظه تعليق المذيع بالنسبه للصور المعروضه ورفض القناة نشر البقيه (لاحتوائها على مشاهد مروعه لجثث تعرضت للتشوه). الصور ستخرج للعلن وهى مساله وقت وما اراه مطابق لشهادت وزير التربية محمد تميم والذى رايناه على التلفزيون يصرح ان ضباط الفرقه 12 اخبروه ان اعدامات ميدانيه تمت ودهس الجثث بسيارات فرقه الموت سوات بعد تحيد قوات الجيش و الرابط هو

    http://www.youtube.com/watch?v=0WPXqQMkdYo

    والنقطه الثانيه حين نقلت صحيفة "أخبار روز" الإيرانية عن العميد ناصر شعباني قوله: "إن الحرس الثوري الإيراني نفذ في الأسبوع الماضي أول عملية أمنية له في العراق بالاشتراك مع الجيش العراقي منذ إعلان الثورة (الإيرانية) والإطاحة بنظام الشاه في إيران"، مشيرا إلى أنها لن تكون العملية الأخيرة، بل قد تكون بداية لتعاون أمني عسكري إيراني عراقي. وأوضح أن مبررات هذه العملية هي المصالح المشتركة بين البلدين الجارين، في ظل التحديات الاقليمية التي تواجه دول الهلال (الشيعي)، حيث استهدفت "ساحة يتجمع فيها المئات من المتمردين (الوهابيين) في احدى مدن كركوك، نجحت في القضاء على احدى اهم نقاط قوة المتمردين"، على حد قوله.

    المنفد والمستفيد واحد هما الحرس الثوري الايرانى وفرق الموت الصفويه التابعه للمجرم جواد المالكي.

    الرابط مره اخرى:

    https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=KptoDE_Z9vU

    ردحذف
  7. أخي علي الطه

    هل يمكنك ان تدرج رابط (أخبار روز) التي ورد فيها الخبر عن الحرس الثوري الايراني؟

    ردحذف
  8. عشتار,

    الخبر نقلته من موقع الوطن على الرابط :http://www.watan.com
    مع الاسف الموقع معطل منذ يومين على غير عادته, واضافه لك وللقراء فلم جديد عن مجزرة الحويجه على الرابط التالي:

    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=dqvYh3Lo_Bk

    تحياتى.

    ردحذف