Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

9‏/4‏/2013

كيف تعرف أن العراق مازال تحت الإحتلال -10


السفارة الأمريكية وهي الاكبر والأغلى من اي سفارة في العالم تحتل 440000 متر مربع وهي تقريبا في مساحة مدينة الفاتيكان. كما انها توظف 15 الف شخص ، كلفت 750 مليون لبنائها وافتتحت في كانون الثاني 2009 بعد تأخير طويل في عملية البناء.
تضم السفارة :
6 عمارات سكنية لموظفيها
مصانع معالجة ماء والصرف الصحي
محطة كهرباء
عدد 2 مبنى اداري رئيسي
صالة جيم رياضية
سينما
ملاعب تنس عديدة
حوض سباحة بحجم اولمبي
وتتزود السفارة الاميركية يومياً بـ314 شاحنة وقود سعة الشاحنة الواحدة 32 ألف لتر وذلك لتشغيل مرافق السفارة ومولداتها وأجهزتها الكبيرة. وتمر هذه الشاحنات القادمة من المانيا محملة بالوقود عبر تركيا وتدخل الى الأراضي العراقية من دون ان تدفع رسوم الجمارك داخل الاقليم او داخل العراق.
بنيت السفارة على اكتاف العبيد  الذين استقدمتهم شركة فرست الكويتية القائمة بالبناء عبر جريمة الاتجار بالبشر - المصدر
قال عنها السفير السابق جيمس جيفري "سوف يزيد عدد الموظفين البالغ 8000 حاليا الى الضعف بحلول 2012. سوف تكون هذه سفارة غير عادية وضخمة وتقوم بمهام متعددة. بعض تلك المهام نقوم  به بدلا من القوات الامريكية في العراق" وقال ان المستشارين والمدربين العسكريين سوف يبقون لمعاونة الجيش العراقي في مسائل تشغيل المعدات الامريكية الصنع مثل الدبابات وغيرها من الاسلحة. - المصدر
(تنوي وزارة الخارجية عند انسحاب القوات الامريكية من العراق ان تضاعف عدد الحراس الأمنيين الخاصين (المرتزقة) الى 7000 فرد للدفاع عن 5 مرافق حصينة  في انحاء البلاد وسوف يشغل المرتزقة رادارات للتحذير من هجمات العدو الصاروخية، وللبحث عن العبوات الناسفة ولتشغيل الطائرات بدون طيار والعمل كقوات رد سريع في الطواريء.
تنوي وزارة الخارجية الحصول على 60 مركبة مدرعة مضادة للكمائن والألغام، من  الجيش الامريكي لتوسيع ممتلكاتها من السيارات المدرعة لتكون بعدد 1320 ولانشاء اسطول جوي صغير بشراء 3 طيارات تضاف الى طائرتها الوحيدة. وسوف يزاد اسطول المروحيات التي سوف يقودها المرتزقة لحساب السفارة من 17 الى 29.)-المصدر
++
عزيزي المواطن ..
هل هناك بلد حر مستقل فيه سفارة أجنبية لديها اسطول سيارات مدرعة عددها 1320 ؟ واسطول مروحيات عددها 29؟ يعني اكثر مما لدى الجيش العراقي؟ أو أن يكون مساحتها بقدر مساحة مدينة ؟ هل هناك سفارة في بلد حر مستقل تقوم بمهام جيش الإحتلال كما اعترف السفير جيفري جيمس؟ هل هناك سفارة عدد موظفيها 16 ألف؟
أيها المواطن .. طأطيء رأسك فأنت مازلت في بلد محتل.
إقرأ أيضا :
السفارة الأمريكية في بغداد بطة ضخمة عرجاء
مشاكل المحتلين في العراق في السنوات القادمة من الإحتلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق