Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/3‏/2013

في ألمانيا: Dead Man Walking

ليس لدينا أي خبر حقيقي عن الفطيس في مستشفيات ألمانيا. أليس هذا غريبا؟ أليس من المفارقات أن بلدا (حتى لو كان خربان مثل العراق) يعيش كل هذه الفترة بدون رئيس جمهورية، ودون أي بيانات بحالته سوى ما يصدر عن حزبه؟ أين مؤسسة رئاسة الجمهورية؟ هل كان المنصب بوابة للنهب وليس منصبا ضروريا للبلاد؟ وعلى أية حال جمعت لكم بعض الأخبار المتواترة والكاشفة لحالة الشيش بيش التي يمر بها العراق المنهوب.
السيدة الأولى وشقيقتها: حزب عائلي ؟؟
استقبلت سيدة العراق الأولى هيرو إبراهيم أحمد زوجة مام جلال في مكان إقامتها بألمانيا شقيقتها شاناز إبراهيم أحمد مسؤولة المجلس المركزي الخارجي لحزب طالباني. وقال بيان لحزب طالباني ان هيرو إبراهيم أحمد، بشرت اختها شاناز إبراهيم أحمد بتحسن الحالة الصحية للرئيس مام جلال، و إستجابته الجيدة للعلاج.
 تعليق: نريد نفهم: السيدة الأولى للعراق تصرف أعمال الحزب أم رئاسة الجمهورية؟ وماذا يعني المجلس المركزي الخارجي لحزب محلي؟ هل هو وزارة خارجية مثلا؟ 
+++
بشرى سارة للشعب: يمشي ويقول آلو
أفاد احد قياديي حزب طالباني انه اتصل هاتفيا من مستشفاه بألمانيا بزوجته هيرو ابراهيم في منزلها بالسليمانية
وقال عضو المكتب السياسي لحزب طالباني عدنان المفتي، اليوم في بيان له ان الرئيس طالباني أجرى اتصالا هاتفيا مع عقيلته هيرو إبراهيم أحمد الموجودة حاليا في السليمانية وهذا يطمئن على أن صحته تحسنت بصورة ملحوظة، وأنه سيعود في القريب العاجل" وقال "وبحسب المعلومات الواصلة إلينا من مصادرنا المؤكدة في المستشفى الذي يرقد فيه حاليا، فقد استطاع أن يقف على قدميه، وهو الآن يتحدث إلى المحيطين به".
ولم يصدر اي بيان من رئاسة الجمهورية تؤكد او تنفي الخبر وما إذا اتصل هاتفيا بالمالكي أم لا
 تعليق: أفادنا مراسل الغارالمتخفي المختبيء تحت سرير ضخامة الرئيس في ألمانيا أنهم وضعوا سماعة التليفون على إذنه فيما قالت له هيرو: آلو آلو آلو . 
هذا كل الحوار الذي دار بينهما. 
+++
ماكو طلباني ماكو ميزانية
قال رئيس كتلة التحالف الكردستاني بالبرلمان العراقي والقيادي في حزب طالباني  فؤاد معصوم انه لا توجد بوادر تدلل على وصول طالباني بداية الاسبوع المقبل الى البلاد".
واضاف انهم لم يستطيعوا التكلم معه  وتابع "نتصل باستمرار بمرافقي الرئيس لمتابعة حالته الصحية ".
يذكر انه لايحق صرف دينار واحد من ميزانية عام 2013 مالم يصادق عليها طالباني
 تعليق: ماكو
++
لا يتحرك لا يتكلم ولكن يبصم
أعلن بيان لمكتب الرئيس طالباني قبل قليل انه صادق على ستة لائحة قوانين اقرها مجلس النواب العراقي في وقت سابق
وتضمنت القوانين الستة: قانون حظر الألعاب المحرضة على العنف و قانون مُنح الرياضيين الأبطال والرواد و قانون انضمام العراق إلى بروتوكول مكافحة صنع الأسلحة النارية والاتجار بها بصورة غير مشروعة وقانون انضمام جمهورية العراق إلى النظام الأساسي لمعهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس (سميك) و قانون التعديل الأول لقانون وزارة الصناعة والمعادن رقم (38) لسنة 2011 و قانون التعديل الأول لقانون الطرق العامة رقم (35) لسنة 2002
ولم يوضح مكتب طالباني كيفية تصديقه على القوانين في وقت يذكر فيه انه لا يستطيع الحركة و التخاطب حيث يعالج في احد مستشفيات المانيا
 تعليق: ويستطيع أن يفعل أكثر من ذلك. انظروا الخبر التالي
+++
Dead Man Walking
قررت وزارة العدل السبت تنفيذ حكم الاعدام بعشرين متهم وكان من بين المنفذ بهم رسول الكرطاني الذي اعتقلته القوات الامريكية عام 2006  وشخص آخر فيما تحفظت وزارة العدل على الاخرين دون تسليمهم لذويهم.
وينص الدستور العراقي على ان يصادق رئيس الجمهورية على قرارات التمييز قبل تنفيذ الاعدام وكون جلال طالباني في المانيا راقد في احدى مستشفياتها فان ديوان الرئاسة الذي يتراسه نصير العاني قد ارسل قضاياهم لالمانيا وصادق طالباني على اعدامهم
تعليق: لاتعليق 

هناك تعليق واحد:

  1. صحيح والله تذكرت
    اين هو رئيس جمهورية الفطس ؟
    صار له فترة طويلة ما ظهر
    معقول انه فطس ولم يشيع تشييعا رسميا !
    فعلا شيء مؤسف ان لا نسمع اخبار عنه
    ولكم تحياتي

    ردحذف