Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

8‏/3‏/2013

الأردن: معسكر تدريب ثوار اسطنبول والدوحة

بقلم اندريه سميرنوف
ترجمة مختصرة: غار عشتار
مدربون امريكان وفرنسيون بريطانيون يدربون المعارضة السورية المسلحة في معسكر في الصحراء الاردنية  ويقول المراقبون ان المعسكر قد يستخدم كرأس جسر لانشطة القوات الخاصة الامريكية في سوريا اذا ارادت واشنطن التدخل العسكري.
يقع المعسكر شمال العاصمة عمان كما قالت صحيفة كورير ديلا سيرا . وقد بنيت مرافق تحاكي (قلعة الأسد) هناك 67 مبنى ومطار وتشابيه سفارة وشوارع وميدان اطلاق نار. ويعلم المدربون افراد مايسمى الجيش السوري الحر لتنفيذ معارك داخل المدن ولنصب الكمائن الخ.
وحسب بصحيفة لو فيجارو الفرنسية يمكن استخدام هذه القاعدة ليس فقط لاغراض التدريب وانما كمنصة قفز لقوات خاصة من وحدة دلتا وهذه الوحدة منتشرة حاليا قرب العاصمة بيروت بحجة السيطرة على مخازن السلاح الكيمياوي والهجوم اذا وجدت اي تحريك او نقل للسلاح الكيمياوي من مخازنه. ولكن لا يتفق كل المحللين مع هذا التحليل.
فحسب  الخبير العسكري الروسي المستقل انطون لافروف:" المعسكر اكثر اهمية باعتباره مرفق تدريب مئات وآلاف من المتمردين. واذا ارادت واشنطن كحل أخير ان تتدخل فلديها خيارات للغزو افضل من هذا المعسكر"

على الأكثر يتدربون هنا

هناك تعليق واحد:

  1. لا اعتقد ان امريكا سوف تستخدم القطعات الارضية في عملية اسقاط الانظمة وتتحمل خسارة جنودها كما في افغانستان والعراق بل ستعتمد نفس اسلوب اسقاط القذافي فتكتفي بالضربات الجوية واسناد المعارضة ويكون وقود الحرب من اهل البلد

    ردحذف