Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/3‏/2013

الكرد ورسم خرائط جديدة

بالتأكيد نحن نعيش فترة تاريخية ينبغي  ان ننتبه اليها جيدا وندرسها جيدا بدون أي عاطفة . ننظر اليها من بعيد وكأننا نتفرج على فيلم درامي حتى نستطيع أن نفهم مايجري حولنا. قد يسأل سائل: لماذا اتابع دائما أحوال القادة الكرد؟ الجواب ببساطة لأني أرى انهم يلعبون دورا خطيرا في إعادة رسم المنطقة. خبر قرار اوجلان نزع سلاح مقاتليه يأتي في هذا السياق وسوف اناقشه في وقت لاحق بعد أن أفرش الخرائط على االمنضدة وأدرس الحالة. 

هناك 3 تعليقات:

  1. أعتقد أن ملامح المخطط في المنطقة قد بدأت تتوضح. فمع "تعليق" القتال بين الحكومة التركية والمسلحين الأكراد، أعلن اليوم عن اعتذار رئيس وزراء العدو الصهيوني من أردوغان عن حادثى سفينة مرمرة وستتم إعادة العلاقات "الحميمة" بين البلدين. ويأتي هذا في رأيي كجزء من مخطط للتدخل العسكري في سوريا وإيران في وقت واحد، إذ يهاجم الكيان الصهيوني إيران فيما تهاجم بعض دول الناتو سوريا من قواعد في تركيا والأردن، ليتم بذلك ضمان انشغال سوريا وإيران بالقتال فلا تستطيع إيران مساعدة سوريا، ويتم ضرب حزب الله إذا حاول التدخل.
    وتبدو تصريحات القيادات العسكرية الأمريكية حول ضرب بعض دول الناتو، أي فرنسا وبريطانيا، لسوريا متلازمة مع تصريح أوباما بأن إسرائيل لا تحتاج موافقة لضرب إيران وتصريحه بوجوب رحيل بشار الأسد، ورفع الإدارة الأمريكية رفضها لتسليح المعارضة السورية.

    ردحذف
  2. جاء المقال الافتتاحي للقدس العربي لهذا اليوم مؤيداً للنقاط التي أثرتها أمس في تعليقي
    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\22z999.htm&arc=data\2013\03\03-22\22z999.htm

    ردحذف
  3. بالتأكيد وحهة نظرك تقترب من وجهة نظري ايضا، وسوف اعود اليها لاحقا هذا اليوم.

    ردحذف