Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/3‏/2013

أشعر بالتقصير

الكل كتب عن "الثورة العراقية" و"المحتجين " و"المعتصمين" ولهذا أنشر اليوم صورة تاريخية حدثت أمس في الأنبار:


وكان رئيس مجلس النواب العراقي زار، أمس الأنبار وعقد اجتماعاً في دار أبو ريشة مع عدد من شيوخ العشائر ورجال الدين وقادة الاعتصام في المحافظة، بحضور عدد من قادة العراقية ونوابها أبرزهم رافع العيساوي وزير المالية المستقيل، وسليم الجبوري، وأحمد العلواني.- المصدر
عرابو "الثورة"؟ مشاركون في العملية الاحتلالية (النجيفي ومن معه) ومأجورون لدى قوات الاحتلال (أبو ريشة ومن معه). حين يطرد المعتصمون هؤلاء  ويتخلصون منهم واحدا بعد آخر، حين تختفي مثل هذه الصور، ويختفي هؤلاء من الصورة، أعرف أن هناك ثورة شعبية حقا.

هناك 12 تعليقًا:

  1. سبحان الله بطبعك هههههههههه
    يا آنسه بالله شوية منطق لخاطر الله ,, يعني كون هناك متزلفين ومنتفعين ودجالين وكذابين وعملاء هذا لا يغير بحقيقة ان هناك ثوره ,, دائما ياانسه هذا النوع من البشر متواجدين في الحرب والسلم ولا تكاد تخلو ثوره او حركة تغيير بالتاريخ من هؤلاء ,, ولكن السؤال المهم وهو الميزان كم عدد هؤلاء في مقابل الطرف الاخر وهم الشرفاء ,,
    فياليت ترحمون عقولنا شويه بلكي تمر هالثوره علي خير ههههههههههه
    شكرا

    ردحذف
  2. أخي .. نشرت تعليقك تفاؤلا .. ياللا بلكي تمر على خير .. أكثر ما أعجبني في تعليقك قولك " يا آنسة".. شكرا..

    ردحذف
  3. يبدو أن الأخ الشعبي يفترض أنه من المنطق تأييد "ثورة" يقودها رئيس الصحوات أبو ريشة الذي عمل أجيراً لدى قوات الاحتلال الأمريكي والذي عينه المالكي نفسه لرئاسة الصحوات بعد اغتيال شقيقه عبد الستار. ويقال أن سبب اختيار المالكي له هو ضعف إدراكه العقلي!!

    فأية ثورة تلك التي يقودها عملاء الاحتلال وصنائع المالكي من العيساوي إلى الدولة إلى النجيفي؟؟ وكيف يقود العملاءوالمتزلفون والمنتفعون والدجالون والكذابون الشرفاء؟؟

    ليتك يا أخي ترحم عقولنا ولا تستخف بها!

    ردحذف
  4. نسأل الله أن يكون الحراك ثورة حقيقية ولا يكون فيها للعملاء من عراب العملية السياسية الاحتلالية وأذناب الاحتلال أي وجود.

    ردحذف
  5. يعني تريدون تفهموني ان ابو ريشه والعيساوي هم اللي اخرجو الملايين للشوارع ,, والله اذا صحيح سلملي علي شواربهم ,, هل يعقل ان العملاء لهم شعبيه لهدرجه ؟ وتتكلمون عن المنطق
    هسا منو اللي يرحم عقول الاخرين اني لو انتم ؟
    يا عزيزي انت وياه , الثوره قامت بالاساس من اجل عمليات الاباده الجماعيه اللي يتعرض لها اهل السنه والاغتصاب والاعتقالات اللي وصلت لمئات الالاف ,, فلماذا تعيبون علي الناس خروجهم للمطالبه بحقوقهم , رجاء لحد يقولي ليش تحجي سنه وشيعه والكل مظلوم , اني اعرف اكو شيعه مظلومين لكن الظلم الاكبر والممنهج هو علي اهل السنه .
    شكرا

    ردحذف
  6. الاخت عشتار و قراءها الكرام
    أنا لا أعتقد ان علينا أن نجهض الحراك القائم الان و الذي نتمنى ان يؤدي الى ثورة حقيقية فقط لأن فيه من الشخصيات و الرموز من لانرتضيه. ثوار 17 تموز استعانوا بالنايف و الداود ليحققوا نجاح ثورتهم ومن ثم ققد كان لكل حادث حديث. بعد 10 سنوات من الاحتلال لم يظهر لنا من هو قادر على قيادة الحراك الشعبي و لازال النظام القائم ماض في اغتيال و اعتقال كل من يقول مالايرتضون. مالذي استطعنا ان نفعله اكثر من ان نصرخ في الفضائيات ان اعداد المعتقلين بلغت كذا و كذا؟
    اذا ازرنا حراك الجموع وربما المشاركة بتقديم النصح و التوجيه فليس بالضرورة اننا ندعم زيدا او عمراً ولكن على الاقل لنحاول ان نمد يد العون للفعل و العمل نفسه وليس لاشخاص معينون.
    ثم ان هناك مسألة أخرى وهي إن لم يظهر قائدا يرتضيه الجميع و لا اعتراض عليه (و انا شخصيا غير متفائل بظهور مثل هذا الشخص أو القيادة ولا بعد 1000 عام)، فهل إن كل ماعلينا فعله هوان نبقى ندعوا الله ان يهيئه لنا و ننتظر من الله الاستجابة.
    لاشك ان من في الصوره المرفقة بتعليق الاخت عشتار قد اساءوا للعراق ولأهله ولكن نسأل الله أن يكون منهم من قد ثاب الى رشده وعرف طريق الصواب ولنا في التاريخ امثلة كثيره لأشخاص ثاروا على انفسهم و اصبحوا بالضد مما كانوا، ولعل في تاريخ الأسلام بعض الأمثلة كعمر بن الخطاب و خالد بن الوليد الذين كانوا أشداء على المسلمين فأصبحوا بعد حين هم من نصر الاسلام وعززه. نسأل الله أن يهدي الضالين و يسدد خطى المعتصمين الثائرين.

    ردحذف
  7. أقليم الانبار سيظهر قريباَ على الاكثر..
    المشكلة الحقيقية في رأيي هي ما عند الاخرين (الشيعة و الاكراد) هو عند السنة أيضا وأقصد السياسيين و رؤوس العشائرالفاسدين حتى النخاع وهؤلاء سيتبعون نفس أساليب الترهيب لتطويع الناس ولن يتغير شيء سوى زيادة في أعداد السراق وبتقسيم العراق.
    المحصلة النهائية هي تقسيم العراق مع الاسف والمخطط يجري حسب ما رسم له

    ردحذف
  8. أخي ثائر
    كنت اناقش من وقت قريب شخصية نسوية بعثية حول (الثورة) في العراق . كانت تقول مثل قولك، حين ابديت رأيي أن الثورة التي يقودها معممون ومعكلون (رجال دين وشيوخ عشائر) ليست ثورة، قالت هذه مرحلة وبعد ذلك لكل حادث حديث. أنا ضد هذا المبدأ. نفس المبدأ هو الذي جعل العملاء الاسلاميين مع الشيوعيين مع الاكراد يتحالفون مع الغرب لاحتلال العراق باعتبار تحالفهم مع بعضهم البعض كان مرحلة، وانظر أين وصل تحالفهم بعد عشر سنوات. وكما حدث في مصر حين تحالف العلمانيون والاسلاميون في (ربيعهم) ثم استولى الاسلاميون على الحكم وانظر للحروب بينهما الان. وينطبق هذا على جميع التحالفات المصطنعة باعتبارها تشترك في استهداف شخص الحاكم.
    اما قولك أنه لن يظهر قائد ولا بعد 1000 عام. هذا تشاؤم فأنا توقعت منذ البداية أن القائد المنتظر (ليس المهدي المنتظر ولا غودو بطبيعة الحال) سوف يظهر بعد 30 سنة، مضت منها 10 سنوات، انتظر 20 اخرى.

    ردحذف
  9. استطرادا أخي ثائر
    لاهؤلاء عمر بن الخطاب ولا خالد بن الوليد. اتمنى أن نتوقف عن استلهام التاريخ الإسلامي، فلكل عصر ظروفه وشروطه. الذي اعلمه أن بن الخطاب وخالد بن الوليد لم يعملوا عملاء مأجورين للروم مثلا ضد بني قومهم.
    وللتوبة شروط ليس من بينها الظهور امام الميكرفونات. اول شروط التوبة كما أحسبها هي أن يتخلصوا من المال الحرام الذي كسبوه خلال عملهم مع المحتلين ومع حكومة الاحتلال بتوزيعه على أبناء الشعب الفقراء. لم اسمع بشيء من هذا. وألا ينزلوا بضيافة قطر وفيها القيادة المركزية الامريكية التي أدارت حرب تدمير العراق. والا يكون بينهم من لايزال يمثل قائمة العراقية التي يرأسها عميل استخباراتي ل15 جهاز دولي باعترافه دون ان يبدي الندم حتى الآن، ولكنه اعترف ايضا بأنه زود الغرب بكذبة اسلحة الدمار الشامل لتبرير الحرب، وهو الذي دمر الفلوجة واعترف بذلك دون ندم او تعويض لأهل الفلوجة الذين يعانون حتى الآن وسوف يعانون لأجيال قادمة من تشوهات المواليد.
    أي توبة تتحدث عنها؟ على الأقل كان ينبغي ان يتبرعوا بأموالهم كلها في تنظيف بيئة الفلوجة ويرحموا الامهات من المواليد المشوهة.
    أخي الحق بين والباطل بين.

    ردحذف
  10. ألاخت عشتار
    أولا أنا كنت اقصد ان اكتب "ولا بعد 100 عام" ولكن احد الاصفار نزل سهوا. وعلى الرغم من ذلك فانت اكثر تفائلا مني حيث تتوقعين 30 عاما لبداية الخلاص.
    وثانيا، لاأنا و لا أحد يستطيع ان يزعم ان هؤلاء مثل اولئك السالفين ولكن الامثال تضرب ولا تقاس.
    ولكن يبقى السؤال، حيث ان حراك الشارع قد بدأ فعلا وإن اصحاب الغرض السيء موجودون دوما و سيكونون مستعدين لركوب اية موجة سواءا الان او بعد 20 او 100 سنة، هل نبقى ننتظر؟ هل سنتحمل هذا الظلم و الاقصاء و التهميش 20 عاما اخرى؟
    اذا سكتنا 30 عاما اخرى وجاءت اجيال لم تسمع عنا اننا قاومنا هذا الطغيان فمن اين سيستمدون العزيمة مرة اخرى؟ عندما سقطت بغداد عام 1258 استمر احتلالها 700 عام. أفترض ان اسلافنا قضوا هذه السنين الطوال بانتظار المخلص وهم لايفعلون اكثر من ان يدعوا الله بان يرزقهم به ويصبروا انفسهم على ماهم فيه من حال.
    ماحدث قد حدث ولمن يريد ان يتغير الحال الى ماهو افضل فعليه ان يعمل بما هو ممكن "ولاينسى الطموح" وان الولادة الجديدة لاتاتي الا بعد مخاض عسير ولن تأتي كما نشتهي و نريد ولكن علينا ان نستمر بالعمل لنجعلها كذلك.

    ردحذف
  11. أخي ثائر
    أنا لست ضد الحراك، ولكن أي حراك؟ وبأي شروط؟ المفردات التي تستخدمها مثل (التهميش) غريبة على مفردات الثورات. كذلك من الغريب على أساليب الثورات ان (تعتصم وتتظاهر سلميا) هذه من اساليب ما يسمونه (ديمقراطية) فكأنك تلعب في ملعبهم بنفس شروطهم. كلمة تهميش تعني انهم لو عرضوا عليكم (المكون السني) الان مناصب ووظائف فسيكون كل شيء على مايرام. هذه بالضبط مثل مقولة العملاء الذين اشتركوا في العملية السياسية قائلين "هل نتركها لهم؟" "نحن نناضل سلميا من داخل العملية" وهكذا. الحراك الثوري ضد محتلين وعملاء محتلين يكون بشكل آخر تماما.
    ثم لقد بينت رأيي سابقا:
    لاتكون ثورة يقودها رجال دين او شيوخ عشائر
    لاتكون ثورة ليس فيها نساء نصف المجتمع
    لاتكون ثورة وبين ضهرانيها عملاء سابقون في الحكومة
    الثورات لا تكون سلمية

    ردحذف
  12. فقط للتوضيح
    شخصيا، انا لااقصد تهميش السنة. التهميش هو تهميش المجتمع العراقي ككل، في عراق اليوم ليس هناك اعتبار لأي قيمة من القيم التي يجب ان تقوم عليها المجتمعات ولكن الاعتبارات كلها لعلاقات هجينه و مشوهه بين كتل و احزاب و تيارات هي اصلا هجينة و مشوهة.
    ومع كل تقديري و اقراري بصواب رأيك في الاسطر الاربعة الاخيرة من تعليقك السابق، إلا انني لم اسمها ثورة وقلت "حراك قد يؤدي الى ثورة حقيقية"، لان الشارع بدأ يتحرك وإن شاء الله تكون بادرة خير تصل بنا الى الثورة الحقيقية.
    وواحدة أخرى، فان الوظائف و المناصب ليست هي الهدف، على الاقل من وجهة نظري، ولكن الوصول الى دولة يحكمها القانون والقانون فقظ هو الهدف. و بالمناسبة لو كان هذا هو المطلب الوحيد الذي يطالب به المعتصمون (سلميا!!) لكان فد شمل كل مطالبهم وزاد.

    ردحذف