Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/3‏/2013

5 مليارات تكفي ؟

في فورة انتخابية راح المالكي الى كربلاء وطالب بتخصيص 5 مليارات دولار لبناء مساكن لتوزيعها على الفقراء مجانا. وقد لفت نظره أن الفقراء تجاوزوا على أملاك الدولة واحتلوها.
 وشرح أسباب ذلك قائلا "أن تجاوز المواطنين على أراض مملوكة للدولة وتشييد مساكنهم عليها جاء نتيجة لعدم قدرتهم على امتلاك مساكن"، مضيفاً "لو كان المتجاوزون يملكون مساكن أو أموالاً للبناء لما تجاوزوا على أراضي الدولة".

صحيح والله.. ولكن هل ينطبق هذا أيضا على المتجاوزين في المنطقة الخضراء؟ أو هل ينطبق على السفارة الأمريكية التي تجاوزت على مساحة كبيرة بحجم ولاية، وهل كان ينطبق حين احتل الأمريكان القصر الجمهوري لعدة سنوات؟

هناك 5 تعليقات:

  1. طبعا لا
    لانهم عملاء يرقعون ثوبهم البالي من جهة ليتمزق من جهة اخرى وتبقى عوراتهم مكشوفة
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  2. لا ما عندج حق أخت عشتار!
    الرجل ديمقراطي ويدعو "مجلس النواب إلى الموافقة على تخصيص خمسة مليارات دولارات لبناء مساكن سكنية توزع مجانا على الفقراء". أكثر من هذا شتريديه يسوي المسكين؟؟

    وأهديكم هذا الرابط

    http://www.youtube.com/watch?v=6rccRqsCTtA&feature=youtube_gdata_player

    ردحذف
  3. من الناحيه الهندسيه 5 مليارات تكفي لبناء 250 بيت مساحة البيت الواحد 150 متر مربع مع حديقة وكراج والاساس والسقف كونكريت مسلح.هذا الكلام اذا كان المشروع بأيد امينه وليس هناك رشاوي وسرقات.

    ردحذف
  4. الحاقا بتعليقي لم انتبه ظننت انها دينار وليس دولار.

    ردحذف
  5. أخي المبرمج المسلم

    بيت وحديقة وكراج؟ لم يعد في العراق حدائق. ن لديه حديقة بنى فوقها ليتمكن من تأجير المبنى او بيعه. ثم ان تصريحات المالكي هراء انتخابي، لأن الحكومة العميلة اهدرت مئات المليارات ولم تبن شيئا ولا حتى سقيفة للفقراء. لو خصص فعلا 5 مليارات دولار، فلن يتبقى منها بعد أن تصل الى المقاول الفعلي الذي سيبني (وهناك سلسلة غذائية اي تتغذى على المال العام) تبدأ من الوزير الذي سيخصص المبلغ الى مدراء مكاتبه الى المهندسين الى الشركات التي يملكها الاقارب والاصدقاء وحين تصل الخمسة مليارات الى المقاول النهائي فلن تكون الا 500 دولار مثلا .

    ردحذف