Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/2‏/2013

ماذا يحدث للنساء في الناصرية؟!!!

تعليق عشتار العراقية
شيء اسمه (مركز مساواة  المرأة) ينشر بيانا على موقع (الحوار المتمدن) يطلب التوقيع عليه وهو بعنوان (حملة ضد الجرائم البشعة التى ترتكب ضد النساء في مدينة الناصرية) والتواقيع جاء اكثرها من العراقيين او العرب في الخارج. وهم على الأكثر نفس الناس البطرانة التي دعت لاحتلال وتدمير العراق بذريعة نشر الديمقراطية والتخلص من الدكتاتورية. والآن يكتبون في بيانهم :

ومنذ سقوط الدكتاتورية ارتفع مستوى جرائم قتل النساء بذريعة غسل العار في عموم العراق , ولكن اتسعت هذه الظاهرة بشكل خاص في إقليم كردستان العراق وفي الناصرية في الجنوب
منذ سقوط الدكتاتورية!! في الناصرية وكردستان؟ يعني في بلاد المظلومين حصريا الذين دخلت قوات الإحتلال من أراضيهم بالتحديد!!
ويعترف البيان :
لقد اتسع الجهل والتخلف
ثم يكتب المتنورون والمتمدنون :
وسكتت المؤسسات الدينية وشيوخ الدين عن هذه الجرائم البشعة بحق النساء , وكأنها ترحب بما يجري للنساء في العراق
وأسألهم: أليس هذا الجهل والتخلف هو ماسعيتهم من أجله؟ ألم تكن (مظلومية الشيعة) بالتحديد هي في منعهم من ممارسة شعائرهم المتخلفة علنا؟ أليس من أجل اللطم والتطبير والهريسة وجكليت الشفاء، ولهوم التراب المقدس، فعلتم مافعلتم بالعراق من تدمير وخراب وقضيتم على العلم والعلماء؟ ثم لماذا انتخاء شيوخ الدين والمؤسسات الدينية؟ أليسوا هم السبب الأول لهذا الجهل والتخلف؟ أليست العمائم هي التي تحكم منذ عشر سنوات؟ ألم يمجد الدستور في اول سطوره (المراجع العظام) .
كان عليكم ان تختاروا : بين (دكتاتورية) مع نهضة علمية وتقدم وتمدن وتحضر ودخول مشرف الى القرن الواحد والعشرين، وبين (ديمقراطية) شيوخ الدين والعشائر وانحطاط سريع الى القرن الرابع عشر. وقد اخترتم، وكان أحد رموزكم يستمع الى صليل آلة الزمن وهي تعود بكم كما وعدكم بوش بإرجاعكم الى عصر ماقبل التاريخ، مثل موسيقى في آذانه، فلماذا التشكي الآن؟؟ 

هناك تعليقان (2):

  1. انها محاولة لخلط الاوراق وتشتيت الاهداف المطالب بها من المتظاهرين في المحافظات العراقية
    ومن جهة اخرى اين كانوا هؤلاء منذ الاحتلال وهم يمجدون المرجعيات الدينية ويعطوها اكثر مما تستحق ؟

    ردحذف
  2. انه الثمن يا عشتار فعلى نفسها جنت براغش واللعنة على من خان بلده

    ردحذف