Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/2‏/2013

حوبة العراقيين: قنص أخطر قناص أمريكي بنيران صديقة

بشرتنا الصديقة نرمين المفتي بمقتل (أخطر قناص امريكي) تباهى في كتاب بجرائم قتل أكثر من 200 عراقيا، وكان قد خدم في
العراق اربع جولات حتى  العام 2009، ونشر كتابه في اوائل 2012.
 قالت المفتي في صفحتها على الفيسبوك :

و بشر القاتل بالقتل و لو بعد حين".. صدق رسول الله ( صلى الله عليه و على اله الاطهار وصحبه الميامين و سلم).
كريس كيلي، السفاح ( القناص) الامريكي، مؤلف الكتاب الاكثر مبيعا على مدى العام الماضي ( القناص الامريكي the American Sniper) و الذي يعتبر القناص الاكثر دمويا في تاريخ الجيش الامريكي، و عدد ضحاياه في العراق 260، حسب كتابه و 160 حسب البنتاغون و الذي اكد في حوارات عديiة بعد اصداره لكتابه في كانون الثاني- 2012 " لا انظر الى هؤلاء الناس كبشر عندما اقتلهم" .. قتل باطلاق نار في تكساس، مساء امس السبت.
واتضح أن الذي قتله هو أيضا جندي سابق يعاني من اضطرابات نفسية بعد الحرب.
مصدر الخبر هنا
وهنا تفاصيل من قتله

وفي الفيديو التالي تفاصيل أكثر عن جرائمه في العراق يحدثنا بها الإعلامي داود الفرحان

هناك 11 تعليقًا:

  1. هاذي بداية حوبتنا. والجاي ان شاء الله اعظم. ولان الله عادل، فلا بد ان ينتقم لنا منهم اجمعين ويهدم امبراطورياتهم ويكسر شوكتهم كلهم من امريكان وفرس وغيرهم من العدوانيين.. نسأل الله ان ينتقم منهم على ايدينا وليس ايدي الآخرين.

    ردحذف
  2. الجزاء من نفس العمل
    هذا قضاء الله العادل من المجرمين
    وكنا نتمنى ان يقتله ذوي الضحايا الذين قتلهم هذا المجرم السفاح
    ويقطعوه اربا اربا بعدد ضحاياه
    الى جهنم وبئس المصير
    وليعتبر غيره من القتله والظالمين الذين لا يشعرون بانهم سيحسابون على كل فعل قاموا به
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  3. اخي ابن العروبة
    هذه ليست بداية حوبتنا. الله يقتص منهم اولا باول. وقد جمعت لك بعض الحوبات وليس كلها وقد طالما تابعنا مصائر الخونة والمجرمين

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/01/blog-post_13.html

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2012/11/blog-post_10.html

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2012/03/blog-post_4759.html

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2010/01/blog-post_1923.html

    ردحذف
  4. شكرا اختي عشتار.
    ويا رب نشوف حوبتنا في عصب اقتصاد وقوة المعتدين وفي اعز ما يملكون.

    ردحذف
  5. قدر الله ان يثبت لنا صدق ما تنبأ به الزعيم الملهم والقائد المناضل المجاهد صدام حسين حينما توعدهم بمقولته الشهيرة( ساجعل مغول العصر ينتحرون على أسوار بغداد)) صدقت النبؤة يا امام الحق
    ألفاظه: الفاظه بمعانى الحق مترعة وقد تلالا نور الله فى الكلم
    اليكى عشتار وكل الاخوة

    منتحر كل ساعة بين محاربي أميركا القدامى
    أظهرت دراسة أجرتها الحكومة الأميركية وتعد الأشمل حتى الآن أن معدل الانتحار بين قدامى المحاربين -البالغ عددهم 23 مليون محارب- في تزايد أكثر مما كان يعتقد في السابق حيث يموت 22 شخصا كل يوم أي بمعدل واحد كل 65 دقيقة في المتوسط.

    وشملت الدراسة التي نشرتها أمس الجمعة وزارة شؤون قدامى المحاربين الفترة من عام 1999 إلى 2010، وبالمقارنة مع دراسات سابقة أقل دقة، فإن تقديراتها أشارت إلى 18 حالة انتحار يوميا بالولايات المتحدة.

    وقالت وزارة شؤون قدامى المحاربين إن عدد حالات الانتحار بالولايات المتحدة زاد بنسبة 11% بالفترة من 2007 إلى 2010.

    وأضافت الوزارة أن أكثر من 69% من حالات الانتحار بين المحاربين القدماء كانت بين الأفراد الذين تبلغ أعمارهم خمسين عاما فأكثر.

    وبدوره قال السناتورالديمقراطي باتي موراي عن ولاية واشنطن الذي تبنى تشريعا يدعم الرعاية الصحية للمحاربين القدماء 'تقدم هذه البيانات صورة أكثر دقة. وهي صورة محزنة بل مثيرة للانزعاج عن معدلات انتحار المحاربين القدامى'.

    ووردت هذه الأنباء بعد أسبوعين من إقرار الجيش الأميركي بأن حالات الانتحار بلغت رقما قياسيا عام 2012 متفوقة على عدد القتلى الذين يسقطون أثناء القتال وبلغ عددهم 349 شخصا أي بمعدل واحد يوميا تقريبا.

    ويحدث هذا رغم التركيز الأكبر على -مستوى القيادة بوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) ووزارة شؤون قدامى المحاربين- على مشكلة الانتحار.

    وحصلت رويترز العام الماضي على بيانات أقل تفصيلا للفترة من 2005 إلى 2010 من 32 ولاية أظهرت أيضا زيادة ملحوظة في عدد حالات الانتحار بين المحاربين القدماء في البلاد.


    http://maktoob.news.yahoo.com/%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AD%D8%B1-%D9%83%D9%84-%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%A7%D9%85%D9%89-%D8%A8%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7-094130892.html?cmp=featured-items-dvd4arab

    ردحذف
  6. تحيةً للجميع وتحية لكِ يا ٍيدة عشتار.
    يبدو لي بأن قطعة الارض (الحديقة)التي حصلت عليها مؤخراً قد أخذت من وقتك الكثير فما عدنا كما وعهدنا بك لا نفتأ أن نكمل مقالاً شيقا حتى تفاجئينا بالاخر.. ربما هذا هو تجاوز مني على حقك الشخصي فأعذريني فأني قد أدمنت صفحتك.

    ردحذف
  7. اخي (العراق الى أين)
    شكرا على إدمانك على الغار، والواقع اني انتهيت من الحديقة منذ فترة طويلة ولكني الآن بدون انترنيت، واليوم استثنائي حيث اقترضت وصلة انترنيت مؤقتا.
    حين يدخل الانترنيت لدي مجددا سوف استطيع ان أعمل وابحث على راحتي ويعود الغار الى عهده السابق.
    شكرا لاهتمامك.

    ردحذف
  8. اعتقد ان كلماتك يا عشتار عن انقطاع النت هو من قبيل الديبلوماسية او من قبيل محاولة الابتعاد عن الحدث الاساسي حتي تتضح الصورة اكثر وهذا من حقك الشخصي
    الانتظار سيد الموقف او الصمت
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  9. أخي ابو ذر
    لا ادري ماتقصد. لقد تعودت دائما ان اقول رأيي بصراحة دون الخشية من لومة لائم. ولهذا حين اقول اني مشغولة في النقل من بيت الى بيت جديد وأن النيت يحتاج الى وقت حتى يتم ربط تليفون جديد فأنا لا افعل دبلوماسية او شيئا آخر. هذا أمر يعيشه كل من يقيم في دول عربية ويعاني من فوضى الروتين. ثم ماهو الحدث الأساسي الذي أتفاداه؟

    ردحذف
  10. راودتني فكرة ان النت لا يحتاج الى كل هذا الوقت حتى يتم تسويته واعادته للعمل ولا اعرف بالضبط الظروف التي اشرت اليها مع العلم ان معالجات اعادة التشغيل متوفرة في كل مكان
    اضافة الى ان العراق يمر بظروف انتفاضة وهو بحاجة الى دعم من كل الخيرين لادامة زخمها وتصويب مسارها
    وعذرا اذا كان بعض الظن فيما ابديت
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  11. اخي ابو ذر العربي
    لا ادري ظروف تشغيل الانترنيت عندكم ولكن في البلد الذي اقيم فيه يستغرق الامر حوالي شهر لتركيب وصلة انترنيت في مكان جديد.
    اما ماتعتبره انتفاضة فقد كتبت رأيي فيها في وقت مبكر. ولا اريد ان احرج اصدقائي بقول رأيي الصريح جدا اكثر مما كتبت، طالما أن هؤلاء الاصدقاء يعتقدون أن (الربيع العربي) قد وصل العراق وعلينا تأييده.

    ردحذف