Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

1‏/2‏/2013

الثورة التي أريدها

تعلنها لكم: عشتار العراقية
بعد أن أبديت رأيي هنا وهنا في التظاهرات من أجل مطالبة الحكومة العميلة بتحقيق بعض الرغبات التي قيل أن عددها كان13، ، والتي يعتقد البعض أن هذه هي الثورة العراقية الكبرى، أريد أن أدرج لكم أهداف الثورة التي أريدها وعددها ايضا 13:
1- أزالة كل آثار الاحتلال الأمريكي من العراق سواء المنشآت على الأرض أو المشاريع أو النفوذ  والإمتيازات، وإلغاء  المعاهدات التي ابرمت بين دول الاحتلال والحكومة العميلة.
2- طرد شركات الأمن وكل المرتزقة الأجانب وحل شركات الأمن العراقية، وكنس العراق من جواسيس وأجهزة المخابرات الاقليمية والدولية . إيقاف كل اشكال التبادل التجاري والمشاريع مع تركيا وايران حتى تفرج الدولتان عن أنهار وروافد العراق.
3- طرد الشركات الأجنبية التي استولت على النفط والغاز في العراق أو تخييرها بالقبول بعقود جديدة تراعى فيها مصلحة الشعب العراقي اولا، مع إلزامها بتعيين العراقيين حصريا بدلا من مرتزقة آسيا وأفريقيا. وإذا كان العامل او المهندس العراقي يفتقر الى الخبرة تلزم الشركات بتدريبه حتى يتمكن من العمل.
4- لئلا يقال أني راديكالية، يمكن تخيير العملاء في الحكومة الحالية البقاء في العراق بعد طردهم من وظائفهم وتجريدهم من جنسياتهم الثانية ومن كل ما كسبوه واستولوا عليه من مال وأراض وعقارات ولابأس من ترك بيت واحد لكل منهم.
5- إعادة كتابة دستور عراقي يعلي من وحدة الوطن واللغة والجغرافية ويمجد قيمة العلم والتعليم، ويجرد علماء الدين والمرجعيات من كل امتيازاتهم ويقصر دورهم على نشر الاخلاق الحميدة وتعريف الناس بشؤون اديانهم مع حظر اشتغالهم بالسياسة بأي شكل من الأشكال. كما يحرم هؤلاء من جباية الاموال من الناس بشكل الخمس او الزكاة ويناط هذا بالدولة، لئلا يحدث ثانية ان يجمع السيستاني الأموال من فقراء الشيعة في العراق ليبني بها المشاريع في قم وطهران. ويجري اعدام كل رجل دين يفتي بفتاوى لتجهيل الشعب وتغييب عقله.
6- القضاء نهائيا على النظام العشائري وتجريد شيوخ العشائر من كل امتيازاتهم وتجريم حل المشاكل بالقانون العرفي واخضاع الجميع لقانون واحد هو قانون الدولة. ألا تعتقدون ان الشعب العراقي يستحق أن يخرج من القرن الرابع عشر ويدخل القرن الواحد والعشرين مثل بقية الخلق؟
7- منع الشعائر الدينية العلنية مثل المسيرات واللطميات ومن يريد ان يشق هدومه او يشج رأسه بالسيوف او يصلخ ظهره بالزناجيل ويلطخ اولاده بالدماء او يطبخ هريسة في ذكرى وفيات حصلت من ألف عام، يمكنه ان يفعل ذلك في بيته. كما تمنع الصلاة في الشوارع او في الدوائر ومن يريد ترك عمله بين حين وآخر لإداء الصلاة بأوقاتها، عليه أن يلزم بيته او مسجده ويترك وظيفته لمن يؤمن بأن العمل عبادة. وفي نفس الاتجاه يمنع منعا باتا تعليق صور دينية في الدوائر الحكومية او الشوارع.
8- يمنع منعا باتا قيام احزاب دينية او عائلية وتحل كل الأحزاب المتوارثة داخل العائلة الواحدة، فالوطن ليس اقطاعيات.
9- يحل اقليم كردستان ويلزم الاكراد برفع العلم العراقي حصرا وان تكون اللغة الرسمية للتعامل معهم هي العربية لغة الاغلبية، ولغة الدولة العراقية. ومن يريد التخاطب بالكردية يفعل ذلك في بيته، اسوة بكل دول العالم. لابد من لغة موحدة سائدة.
10- إلزام  الدول التي اعتدت على العراق منذ 1991 بدفع التعويضات المادية او العينية بشكل بناء مدارس او مستشفيات او تنظيف البيئة العراقية او تعويض الأطفال العراقيين الذين عاشوا الحرمان وصدمة الحروب والترويع على مدى عشرين عاما ببناء دور تأهيل ومنتجعات لاعادة البسمة والطمأنينة والحياة الطبيعية.
11- اقامة حملات محو أمية مرة أخرى حتى لا يبقى جاهل واحد. وفي نفس الإتجاه: التوقف عن بناء الجوامع والحسينيات والكنائس ودور العبادة الاخرى وبدلا عنها يجري بناء مدارس ومراكز تثقيفية. آن الأوان أن نخرج من القمقم. كما ينبغي إلزام كل شركة أجنبية تريد ان تستثمر في موارد الطاقة العراقية أن تبني مدرسة ومستشفى لأهل المنطقة التي تعمل في محيطها، ويكون ذلك بمثابة ضريبة واجبة.
12- إلزام الدول التي اعتدت علينا بإقامة مشاريع زراعية وصناعية لتشغيل الشباب العراقي العاطل.
13- إعدام الفاسدين والمفسدين (بضمنهم تجار المخدرات وتجار الحروب والحصار) في الشوارع علنا.

هناك 5 تعليقات:

  1. أكيد الكثير من ألاصدقاء سوف يضيف لقائمتك أشياء أخرى و لكن أعتقد أنك كنت غير محقة في واحدة من الأمور التي ذكرتها في النقطة الرابعة و التي تنص على أبقاء بيت واحد لحرامية الحكومة...بالعكس..كل فلس أخذوه لازم يرجع و ما لازم يبقى عندهم غير ما كان عندهم قبل أن يكونوا أبطال العم بوش و الزمن الاغبر هذا.

    ردحذف
  2. عيوني لبيب
    أنا ابقيت لهم بيتاواحدا على سبيل الكرم، ولئلا يصفوني بالدكتاتورية. ولكن في الواقع مع دراسة نفسية هؤلاء وبعد تجريدهم من مناصبهم وحماياتهم فهم لن يبقوا اصلا في العراق ولن يتنازلوا اساسا عن جنسياتهم الثانية.

    ردحذف
  3. أفضل أن تكون الفقرة (3) هي: إعادة العمل بقانون تأميم النفط وإعادة النظر بكل اتفاقات النفط التي وقعت بعد التاسع من نيسان عام 2003. ويشمل هذا القرار مصادرة كل ممتلكات شركات النفط الأجنبية التي دخلت العراق بعد هذا التأريخ لحين دراسة الحسابات ومقدار ما تدين به للعراق أو يدين العراق به لها.

    أما الفقرة (7) فتكون: اقتداءاً بالجارة المسلمة إيران وسبقها في موضوع الشعائر الدينية، تمنع كل الشعائر العلنية التي تتضمن إلحاق الأذى بالنفس مثل اللطم والتطبير بالقامة أو السلاسل أو أية آلة حادة لما تسببه هذه الأعمال من ضرر معتد به ومخالفة واضحة للمذاهب والأديان.

    ردحذف
  4. اعتقد ان الدخول الى ساحة المواجهة وطرح الاراء الجديدة وتصويب اوضاع المتظاهرين ورفع سقف مطالبهم لكي تصل الى ما تريده الثورة الحقيقية افضل من البقاء على جانب الساحات للمراقبة وعشتار خير من لا يجيد التفرج والوقوف خارج دائرة الفعل
    فالجميع بحاجة الى وجهات النظر المتفتحة والعلمية والجادة في مقارعة اعداء العراق والامة
    وكذلك كتاب المقاومة الابطال هم جنود تحمل مشاعل الكلمة الصادقة والتي تشعل في وقتها والا لن ينفع الكلام بعد فوات الاوان
    ولكم تحياتي

    ردحذف