Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/12‏/2012

كل من ننتف ريشه في الغار، يكسب تكريما أو 2 مليار دولار

أعتقد أن هذه السمة أصبحت تقليدا دوليا وعربيا معروفا. كل من ننتف ريشه او نقطع فروته في غار عشتار، يكسب تكريما ما من جهة ما. وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على ماقلته لكم سابقا: إن أهالينا ضحكوا علينا حين قالوا أن الأشرار مصيرهم  النار. انظروا بعض من تم تكريمهم من أشرار غار عشتار هنا وهنا وهنا وهنا . وآخرهم - وشكرا للأخ مصطفى كامل الذي نبهني للخبر - هو نمير العقابي الذي كنا قد كتبنا عنه ثلاثية هنا وهنا وهنا. ومتابعة هنا
يقول خبره "دخل اسم عراقي جديد ضمن قائمة اغنياء العرب لعام 2012 بثروة تقدر بـ 2 مليار دولار، يتقدمه العراقي الثاني نظمي أوجي بصافي ثروة تصل الى 2.30 مليار .
وحسب القائمة التي اصدرتها مجلة أريبيان بزنس السنوية للأغنياء العرب جاء اسم العراقي الجديد (نمير العقابي) بالمرتبة 50 بصافي ثروة 2مليار دولار .
كان نمير العقابي رئيس مجموعة شركات ألمكو من بين أوائل رجال الأعمال الذين تحركوا لاقتناص الفرص في العراق في أعقاب الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.
وذكرت المجلة ان العقابي بدأ من لا شيئ تقريباً وقام ببناء مجموعة ألمكو ومقرها بغداد والتي لها مكاتب في دبي وعمان والقاهرة ونيودلهي ولندن.
يعمل لدى شركة العقابي 17 ألف موظف حاليا، وقد صنعت المجموعة اسمها من مجموعة من الخدمات من الصرف الصحي إلى المقاولات ومن الصناعة إلى النقل والإمداد."
بقية الخبر هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق