Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/11‏/2012

الدنيا مگلوبة وأنا عندي كومبيوتر جديد

آسفة للغياب. أعرف ان الدنيا حولنا مگلوبة ولكن كل مايحدث كان متوقعا . الحرب الوشيكة بين العرب والأكراد حول النفط والموارد والمناطق والهيمنة ، أليس من أجل هذا وضعت في دستورهم جملة  (المناطق المتنازع عليها) . هل هناك دستور محترم في بلد محترم يتحدث عن مناطق متنازع عليها؟ وهناك غزة وهناك كوارث مصر، وهناك التحركات المريبة لأمير قطر وهو يشرق ويغرب بفلوسه؟ وهناك اجتماع وزراء الجامعة العربية الميتة والتي اعلن موتها من ايام نزار قباني. والاجتماع لم يخرج بأي بجملة مفيدة سوى التشبيه بالنعاج كما وردت على لسان حادي هذه النعاج. واستمر العرب في ارسال المجاهدين الى سوريا لتحريرها، واستمروا في كبح المجاهدين في غزة عن استهداف الصهاينة ومناشدتهم تهدئة الأمور على الأقل حتى يتم تدمير سوريا.  أي شيء جديد هنا؟ عفوا سوى حكاية النعاج؟
الجديد بالنسبة لي هو اني اشتريت اخيرا كومبيوتر جديد، ولكن نصبوا لي وندوز 8 واحتاج الى أيام حتى أفهم تلافيف مخه. كل شوية الصفحة تطير من بين يدي وتقلب على شيء آخر. احس بالاشتياق الى كومبيوتري القديم الذي كان يمشي بالضرب والدفرات، بدون صوت وبدون كيبورد وكان اخيرا بدون شاشة. لاتفهموني خطأ . كان عندي لابتوب تهالك حتى فقد صوته وشاشته وكيبورده وكنت اربط معه كيبورد خارجي وشاشة خارجية واشياء اخرى حتى اني لو اردت التنقل بذلك اللابتوب كان علي ان احمل معه  اطنانا من لوازمه. ولكن على الأقل كنت اعرف كيف أشغله. تستطيعون القول اني أعيش ربيعي العربي.

هناك 10 تعليقات:

  1. مبروك ... اتمنى ان يصلني ربيع عشتار فيما يخص تغيير الكومبيوتر .

    ردحذف
  2. حادي النعاج هو من يقودها، ومن ردد الجملة لم يقل إنه حاديها بل قال إنه هو نعجة...
    والحادي لهذه النعاج هو بلا شك السيد الأمريكي الصهيوني؟
    فطوبى لهذه النعاج!

    ردحذف
  3. لا عزيزي ابو هاشم
    في عالم الحيوان يكون دائما للقطيع واحد (الفا) يعني قائد منها ينصب نفسه لقوة بدنية كأن يكون اكثرها تكرشا، او (في عالمنا) لقوة مالية.

    ردحذف
  4. أخي وادي الذئاب
    إن شاء الله يكون في استطاعتك قريبا شراء كومبيوتر جديد. هناك شركات تبيع بالتقسيط وهو مافعلته. يعني ليس مشكلة كبيرة. كل ماعليك ان تدخر وتوفر من مصروفاتك. لاتشتري ثيابا جديدة ، لا تأكل 3 وجبات، لا تشتري ما لا تحتاجه.

    ردحذف
  5. مبروك ست عشتار الكمبيوتر الجديد هل تعلمين ويندوز 8 صمم خصيصا ليناسب شاشات اللمس وهو متناسب معها اكثر من النقر بالماوس.وايضا لاتوجد قائمة start!

    ردحذف
  6. مشكورة على النصيحة .
    هل تابعتي اخر تغريدات مجتهد

    ردحذف
  7. مبروك سيدتي
    بعد الان لن يكون هناك عذر لعطل الكومبيوتر...!
    وبعد فترة سنسألك عن مزايا ويندوز 8، من باب اسأل مجرب..
    تحياتي

    ردحذف
  8. الأخت عشتار

    لا يوجد في قطيع النعاج (ألفا) لأن النَّعْجَة: الأُنثى من الضأْن والظِّباءِ والبقرِ الوَحْشِيّ والشَّاءِ الجَبَليّ، والجمع نِعاجٌ ونَعَجات، والعربُ تَكْني بالنعجة والشاة عن المرأَة (كما في لسان العرب)!
    فحين قال وزير خارجية قطر أنه "نعجة" فقد أضفى على نفسه صفة الأنثى ولم يعد قائداً بل تابعاً!

    ردحذف
  9. مبرووووك عشتارتنا على هذا الخبر العلمي ...هسه عاد المفروض أن الكومبيوتر القديم يصير من حصًة الدكتور ماكس " قدس الله شعيرات ذيله الكريم " ...أما يبتدي يشوف مستقبله ككاتب مبتدأ مثلي و أما يكعد يعلس بوايراته في أوقات فراغه.

    ردحذف
  10. ياعمي يامبروك (همين استخدمت 4 واوات) قل نشاطركم الانزعاج ، قل من فات قديمه تاه. مشكلة الوندوز الجديد انه يفكر اسرع مني. وهكذا لم اعد استطيع جمع شتات افكاري. يعني ما أن ابدأ في التفكير في مسألة عويصة اجد الكومبيوتر سبقني وقلب الصفحة. حين اريد كتابة رسالة الى شخص ما، وقبل ان اعيد قراءتها لأتأكد من ضرورة ارسالها او لا.. يعني من حق الواحد يعيد النظر ، اجد ان الرسالة طارت الى المرسل اليه قبل ان اضع اصبعي على كلمة (ارسال). واشياء من هذا القبيل. قل لي لو كنت مكاني أما كنت ستقطع شعرك من الغيظ والاحباط؟ اعتقد أن الكومبيوتر يفكر بدلا مني وحين لا يعجبه فكرة تخطر على رأسي يقلب الصفحة. او مثلا حين اجد مقالة تستحق الترجمة وقبل ان ابدأ اجدها اختفت من أمامي. باختصار انا في توهان كبير مثل من يركض في متاهة حتى ينقطع نفسه. هذا هو وندوز 8 انصحكم لا تنصبوه في بيتكم.

    ردحذف