Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/11‏/2012

عودة على جريمة الألب: لماذا قتل سعد الحلي؟

كنا قد حققنا في غار عشتار في جريمة مقتل العراقي البريطاني سعد الحلي وزوجته ووالدتها هنا وهنا  واعتقد اننا - صاحبة الغار والقراء- قد قدمنا تحقيقا لايضاهى ناقشنا فيه كل الاحتمالات. ولكن هذه مقالة كتبها مقرب من العائلة، فهناك علاقة نسب وصداقة وزيارات ورسائل، والكاتب ينقل آخر محادثة على الانترنيت مع سعد الحلي . ويحاول أن يجيب على سؤال "لماذا قتل سعد الحلي" اجابة عامة بأن الموساد قتله وليس لخلافات عائلية كما قيل او لعلاقة مع الرئيس صدام حسين كما ذكرت بعض الاخبار. ولكن ما استغرب له ولا استطيع  استيعابه هو أن الكاتب رغم العلاقة شبه الوثيقة فإنه ظل حتى مقتل الرجل وعائلته لايعرف طبيعة عمله، وانما قرأها في التقارير والاخبار. غريبة أليس كذلك؟ نحن العرب فضوليون، وأول شيء نسأل فيه اقرباءنا المهاجرين بعد الصحة والسلام ، هو عن طبيعة ومكان العمل. مما ولّد لدي انطباعا أن الكاتب لم يكن على هذه العلاقة الوثيقة. على العموم ، أضيف هنا مقالته لتضمنها معلومات جديدة، وإن كانت لا تلقي ضوءا كبيرا على اسرار الجريمة.
بقلم: حسين الحلي
زاد الموضوع اثارة اشارات لا تستند على الصحة وليس لها اي دليل في تخبط واضح لدفع انظار الرأي العام باتجاهات اخرى  منها ان هناك خلافا عائليا بين سعد واخيه زيد !!! او ان سعد وعائلته على صلة بالرئيس العراقي السابق صدام حسين وثروته !!!
كل هذه استنتاجات لاتستند على وقائع حقيقية خاصة وان كاتب هذه السطور على صلة قرابة  قوية بعائلة سعد الحلي وارتبط به بعلاقة صداقة استمرت سنوات حتى  الاشهر الاخيرة قبل مقتله..
بقية المقالة هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق