Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/11‏/2012

بلاكووتر عراقية: "صحوات" للإيجار في أي دولة !!

تعليق: عشتار العراقية
في الأخبار الماضية : تسعى موريتانيا إلى الاستفادة من تجربة الميليشيات العراقية المناوئة للقاعدة لمحاربة الجماعات الإرهابية بفعالية على ترابها.

أحمد أبو ريشة
رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد أبو ريشة صرح لأصوات العراق في 29 أكتوبر/تشرين اول إن الصحوات مستعدة لتقديم المساعدة لموريتانيا أو أية دولة أخرى بحاجة إلى مساعدة لمطاردة الجماعات الإرهابية و الكشف عن خططها الإجرامية.
وصرح رئيس المؤتمر إن حكومة موريتانيا "أبدت رغبتها في الاستفادة من تجربة الصحوات في العراق، ونقلها للتصدي للمجاميع الإرهابية ودعم قواتها الأمنية وحماية مواطنيها من شرور تلك المجاميع".
ويُقدر عدد مقاتلي مؤتمر الصحوات بين  100 و 200 ألف مقاتل. و"قاتلت الإرهاب واستطاعت من خلال التضحيات الكبيرة التي قدمتها كسر شوكته بعد معارك عنيفة استمرت عدة أشهر تكللت بتحقيق انتصارات كبيرة في المجالين العسكري والأمني".
وفي أواخر سبتمبر/ايلول، زار وزير الدفاع الموريتاني أحمد ولد الدي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد. وأكد المالكي أن القضاء على التطرف يحتاج مزيدا من التعاون بين الدول العربية والإسلامية. وأبدى الوزير الموريتاني قلقه من "انتشار التطرف والجماعات الإرهابية في دول المغرب العربي" وذلك في ظل سيطرة جماعات إرهابية على إقليم أزواد شمال مالي.
ويعتبر المحلل حمادي ولد الداه أن "فتح التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بالغ الأهمية في هذا الظرف، ويمكن الاستفادة من تجربة الصحوات في موريتانيا لكن مع الأخذ بعين الاعتبار الاختلاف الكبير بين المجتمعين العراقي والموريتاني".
بقية الخبر هنا

ها .. اخوتي .. ها ..
يابو ريشة شوط بيها وعلى نواكشوط وديها

هناك تعليق واحد:

  1. افرحوا يا عراقيون بهذا الانجاز الجديد في العراق الجديد !!!!!!!!!!!!!!!
    لقد اصبحتم تشكلون بلاكووتر عربي وتشتركون في احلال السلام في الدول العربية المضطربة والتي تعاني من الارهاب
    وهذا ما كان ليتم لولا بركات تحريركم من صدام ودكتاتوريته
    وقد اصبح لابو ريشة وابو درع وابو كف مسلوخة وابو اللبن وابو طبر مشاريع عمل وشركات تعملون بها لكسب الاموال منها على غرار بلاكووتر الامريكي الصهيوني
    هدية من المالكي لفتح افاق العمل في الخارج
    ولكم تحياتي

    ردحذف