Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/11‏/2012

الإمارات : في انتظار ربيعها

الخبر يقول-  اصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه مرسوما بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012 في شان مكافحة جرائم تقنية المعلومات .، وقد تضمن المرسوم بقانون تعديلات لما ورد في القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2006 في شان مكافحة جرائم تقنية المعلومات والذي الغي بموجب المرسوم بقانون الذي نشر بالجريدة الرسمي.
من ضمن قائمة طويلة من التعديلات المعقولة التي تجدونها في نص الخبر، هناك - في نهايته - بيت القصيد من كل المرسوم. وهو كالآتي:

وتضمن كذلك نصا يعاقب بالسجن كل من استعمل الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات بقصد السخرية او الاضرار بسمعة او هيبة او مكانة الدولة او أي من مؤسساتها او رئيسها او نائبه او حكام الامارات او اولياء عهودهم او نواب الحكام او علم الدولة او السلام الوطني او شعارها او نشيدها الوطني او رموزها .
وكذلك يعاقب كل من حرض على افعال او نشر او بث معلومات او اخبار او رسوم كرتونية او أي صور اخرى من شأنها تعريض أمن الدولة ومصالحها العليا للخطر او المساس بالنظام العام.
- يعاقب بالسجن كل من أنشأ أو أدار أو أشرف على موقع على الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات يهدف أو يدعو إلى قلب او تغيير نظام الحكم في الدولة أو الاستيلاء عليه أو إلى تعطيل أحكام الدستور أو القوانين السارية في البلاد أو المناهضة للمبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة, ويعاقب بذات العقوبة كل من دعا او روج أو حرض على أي من الأفعال المذكورة أو سهلها للغير.
- يعاقب بالسجن كل من دعا أو حرض عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات على عدم الانقياد إلى القوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة،
- يعاقب بالسجن كل من استعمل الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات في التخطيط او التنظيم او الترويج او الدعوة لمظاهرات او مسيرات او ما في حكمها بدون ترخيص من السلطة المختصة
 يعاقب بالسجن كل من قدم الى أي من منظمات او مؤسسات او هيئات او أي كيانات اخرى معلومات غير صحيحه او غير دقيقة او مضللة وكان من شانها الاضرار بمصالح الدولة او الاساءة الى سمعتها او هيبتها او مكانتها وذلك باستخدام الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات .
 وبناء على طلب من النائب العام للمحكمة ان تقضي بتخفيف العقوبة او الاعفاء منها عمن ادلى من الجناة الى السلطات القضائية او الادارية بمعلومات تتعلق بأي جريمة من الجرائم المتعلقة بامن الدولة وفقا لأحكام المرسوم متى ادى ذلك الى الكشف عن الجريمة ومرتكبها او اثباتها عليهم او القبض على احدهم.

ملاحظة نسي أن يضيفها المرسوم :
لامانع من انشاء وادارة مواقع على الشبكة المعلوماتية او احدى وسائل تقنية المعلومات تدعو الى قلب نظام الحكم في دول اخرى أو بقصد السخرية منها او الاضرار بسمعتها وهيبتها وتحريض شعوبها  على المظاهرات والخروج على القوانين والانظمة المعمول بها ويسمح لمن يستطيع من النشطاء تقديم معلومات غير صحيحة او غير دقيقة او مضللة من شأنها الإضرار بمصالح تلك الدول، الى اي منظمات او هيئات او كيانات دولية، ويكافأ من فعل ذلك بإحدى جوائز صاحب السمو حفظه الله ورعاه.
++
الإمارات لها حصة كبيرة في غار عشتار، فقد تتبعنا ماتفعله منذ 2009

سألنا : هل تنوي امريكا الاطاحة بحكومة الامارات
وشاهدنا : طائرات عسكرية اماراتية فوق ليبيا
وأخذناكم الى : قاعدة شمسي الاماراتية في باكستان
وحضرنا شراءها : 600 قنبلة خارقة للحصون
ورصدنا شراءها جيشا اجنبيا من بلاكووتر
وعرفنا أنها اكبر دافع رشى (في العالم)  لجماعات الضغط على الكونغرس الامريكي  
 تتبعها حسب الترتيب بريطانيا واليابان والعراق والسعودية
وطبعا لاتفوتكم متعة التسوق في دبي

وأخيرا أذكركم بما تكهنت به من أن الربيع القادم سيطال: الامارات - السعودية - الكويت (ليسب بالضرورة بهذا الترتيب) للاسباب التي بينتها هنا

هناك 7 تعليقات:

  1. أحسنت يا أخت عشتار!!
    ملاحظتك تكفي عن كل تعليق وتكشف النفاق والزيف.

    ردحذف
  2. وقد أضحكني خبر قرأته اليوم عن حصول دولة "العمارات" على عضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة!
    يا بشرى...

    ردحذف
  3. وربما نضحك اكثر اذا عرفنا أن الولايات المتحدة حصلت ايضا على عضوية المجلس، وأن الكيان الصهيوني كان مرشح نفسه ايضا. بالعكس انا ارى ان حصول اية دولة على عضوية هذه المجالس المزيفة هو ادانة للدولة واهانة للشعوب. ويكفي الامارات عارا سجلها المشين بالاتجار بالبشر.

    ردحذف
  4. طالما انة لم يضرب شعبة ببراميل ال tnt وبراجمات الصواريخ وبالمدافع الثقيلة فضلا عن المستوي المعيشي الرغيد للشعب الاماراتي والحريات التي ينعم بها فلة الحق في اصدار مثل هذةالقوانين حفاظا علي أمن بلدة من تربص الأعداء وكيد الحاقدين وهم كثر !!!! نحن الآن في ربيع ولله الحمد ولا نحتاج الي ربيع كربيع الطغاة

    ردحذف
  5. "نحن الان في ربيع والحمد لله" طبعا هذا ماينبغي ان تقوله على الانترنيت اذا كنت اماراتيا بعد صدور ذلك القانون!!!!

    بصراحة لن نصدق مايقوله أي اماراتي بعد صدور ذلك القانون. الله يكون في عون المدونين الاماراتيين.

    ردحذف
  6. الأخت عشتار

    أشكرك على نشر تعليقات الشمري ففيها نرى حجم ازدواج المعايير!
    فبلده يحق له إصدار القوانين التي تكمم الأفواه، لكن غيره لا يستطيع ذلك!
    وبلده يمنع التظاهرات ويحرمها علماؤه مدفوعو الأجر، أما غيره فيحق له التظاهر بل ويجب تسليحه لأسقاط نظامه.

    ومن يتربص بهذا البلد ويكيد له ولماذا؟ على اكتفائه الغذاتي أم على تطوره العلمي أم على الصناعة والتقنيات فيه؟؟ أم على احترام حقوق الإنسان وانتشار الديمقراطية وتمثيل الشعب والحريات العامة؟؟

    لكن البلد في "ربيع ولله الحمد". أدام الله بقاء هؤلاءالأجانب الذين يشكلون في دبي أكثر من تسعين في المائة من السكان والذين لولاهم لمات الإمارتيون جوعاً ولما استطاعوا تشغيل محطات الكهرباء ولا تصفية المياه ولا الصرف الصحي ولا الغذاء ولا استخرجوا النفط ولا... ولا....!!

    ردحذف
  7. ولن أقول غيرة لان هذة هي الحقيقة .. اللهم دم علينا نعمة الامن والأمان ونعمة الرخاء والإستقرار وأطل بعمر حكامنا الكرام وابعد عنا شر الفتن وحقد اللئام

    ردحذف