Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/11‏/2012

الدليل الأكيدعلى زيف "جبهة النصرة" في بلاد الشام

تكشف الزيف: عشتار العراقية
الله أكبر. نفتتح موضوعنا بالتكبير كما يفعل نشطاء سوريا مع أفلامهم الجهادية وهم جلوس في عقر غرف نومهم في لندن وواشنطن والدوحة وباريس.
كنت قد كتبت لكم هنا عن ايماني بزيف مايسمى "جبهة النصرة" التي اصبحت مثل "دولة العراق الاسلامية" ينسب لها كل الأعمال الإرهابية من تخريب وتقتيل وزرع الفتنة وتمزيق المجتمع في بلاد الشام.
وأنا حين أؤمن بشيء ، فإني افعل ذلك بعد تحليل واقتناع، ولهذا لا احتاج دائما الى تأكيد ايماني، ولكني أفعل ذلك للقاريء الذي ربما لايزال مترددا في لجج طوفان مواقع (جبهة النصرة) على الفييسبوك وتردد الاسم في شبكات الإعلام الغربية والعربية حتى يصل به الأمر الى تصديق وجودها الحقيقي. قولي هذا لا ينفي ان هناك فرق موت ارهابية تم تصديرها الى سوريا للتدمير والتحضير لحرب أهلية او لتدخل أجنبي. ولكن التسميات والافلام وغير ذلك من امور اعلامية يقوم بها اذرع موسادية بعيدة جدا عن ميادين المعارك وهي التي تضفي هذه التسمية أو تلك وتصدر هذا البيان او ذاك.
أقول الدليل الجديد هو هاتان الصورتان من مجموعة صور نشرت (حصريا) كما تقول الصور على (منتديات الشموخ  الإسلامية):

شوفوا - يرحمكم الله - ماذا يقول وصف كل صورة طبع عليها حفاظا (للملكية الفكرية)؟ صور حصرية لشبكة شموخ الاسلام من مركز الفاتح التابع لجبهة النصرة. الله أكبر.
الصورة الأولى القائد يركب حصانا والعلم يرفرف على راسه، وجموع المقاتلين يركضون خلفه لاهثين. كأن المشهد مقتبس من فيلم حربي من أيام قريش. ليش مايركب القايد سيارة دفع رباعية ياترى؟ طبعا الخيل اكثر رومانسية وتستدعي تاريخا جمعيا في أذهان المسلمين.. ايام الفتح والغزوات وحتى المركز الإعلامي اسمه (الفاتح) . الله أكبر. تسمية تذكرك بالفاتح من سبتمبر في ليبيا!!
وفي الصورة الثانية ايضا وضعيات وحركات قتالية ولكن يبدو أن اكثر مايهم ملتقطي الصورة هو التأكيد على الأعلام السوداء في خلفية الصورة. واحد مرفوع وأخر موضوع. والمعسكر ايضا اسمه (الفاتح). الله اكبر.
وين المشكلة؟ إخواني المشكلة في (شبكة شموخ الإسلام). وأن تكون الصور حصرية لها!! يعني أكو علاقة. وهذا هو الدليل. انظروا كيف اثبتنا هنا وهنا وهنا وهنا أن منتدى شموخ الاسلام موسادي التكوين والغرض وقد اوضحنا من وراءه. أعزائي المواضيع المشار اليها في الروابط قصيرة ولن تأخذ من وقتكم الكثير. اقرأوها وتمعنوا فيها وتفكروا وتدبروا لعل معلومة صغيرة تنفعكم في الدنيا والآخرة.

هناك 19 تعليقًا:

  1. المهم ان الثورة السورية ستنتصر في النهاية وسيزول النظام الاسدي المجرم والعميل

    ردحذف
  2. أعجبتني كلمة "العميل" هذه؟
    لكني أرجو من كاتب التعليق أن يشرح لنا عميل من هو النظام في سوريا؟؟

    ردحذف
  3. ابو هاشم
    المعنى واضح وبدون ان يشرح الاخ الشمري. وسأجيب نيابة عنه لأني سبق أن حذفت بعض ردوده، وتجنبا لحذف تعليق يجيبك فيه ربما بألفاظ احتاج الى حذفها ، دعني اجيب عنه.
    النظام في سوريا الآن عميل لايران وروسيا والصين وربما لفنزويلا ايضا.
    وهذه عمالة بشار الاسد اما ابوه فقد كان من عشرين سنة وبالتحديد في 1991 عميلا للسعودية والكويت وكل دول الخليج الستة اضافة الى مصر والمغرب حيث وقف معهم ضد العراق في حفر الباطن تحت قيادة امريكية ، مما يجعله عميلا لأمريكا ايضا.

    وهذه هي مشكلة بشار الإبن، انه غير عمالة سوريا. ولا ادري لماذا فعل ذلك ، مع انه لو بقي عميلا لهذا الجانب لأمكن الإطاحة به بحنية وعطف كما حدث مع مبارك وبن علي. اما والحال انه تمرد ونقل عمالته الى معسكر مناويء، فلن تكون نهايته اقل من القذافي.

    ردحذف
  4. شكراً أيتها الأخت عشتار، فقد أوضحت فأثلجت صدري!!
    فقد كنت أخشى أني أسأت فهم الكاتب الشمري المدافع القوي عن آل نحس. أما وقد أوضحت الأمر فقد زال همي وانقشعت الغشاوة عن عيني.
    لكني ما زلت لا أفهم شيئاً واحداً أرجو أن توضحيه لي:
    هل العمالة أنواع أيضاَ؟ أعني هل عمالة النظام في سوريا سيئة وحرام وعمالة المعارضة السورية للغرب أو عمالة دول الخليج للغرب وللصهيونية حلال ومقبولة؟
    وإذا كان الخروج على ولاة الأمر في دول الخليج محرماً بفتاوى علمائهم، فلماذا لا يكون الخروج على ولاة الأمر في سوريا محرماً أيضاً؟
    أعتقد أن هذا يربط أكثر من مقالة سوياً

    ردحذف
  5. الاخ ابو هشام

    عمالة النظام الاسدي يشرحها لك الشهيد صدام حسين ابان الحرب العراقية الايرانية وحرب 73 وكيف تم تسليم الجولان للصهاينة كما يمكن ان يشرحها لك الفلسطينيون وما جري لهم في مخيم تل الزعتر وغيرة من المخيمات والخدمة الجليلة التي قدمها هذا النظام للصهاينة اثناء دخولة الي لبنان لضرب قوي المقاومة الحقيقية وليست المزيفة والمصطنعة من قبل هذا النظام وحلفاؤة الفرس واليهود

    ردحذف
  6. ‎السيد الشمري

    ‎أعتقد أن من النفاق على أي خليجي أن يذكر الرئيس الشهيد صدام حسين‫.‬ ففي الحرب العراقية الإيرانية كان حليفاً لكم وعندما انتهت الحرب انقلبتم عليه وخفضتم أسعار النفط عمداً لتؤذوا العراق‫.‬

    ‎ومن أراضيكم ومياهكم انطلقت الطائرات والصواريخ عام 1991 لتدك أراضي العراق وتقتل أبناءه‫.‬ وحين وقف جيشكم مع الجيش السوري لمحاربة العراق لم تقولوا عن النظام أنه عميل ولم تتهموه بتسليم الجولان‫.‬ فلماذا تتذكرون الجولان الآن وماذا فعلتم أنتم لتحريرها؟؟

    ‎وبقيتم كل سنوات الحصار تعارضون رفعه وتصرون على استمرار موت العراقيين في وقت كان فيه حتى بعض الغربيين يريدون رفعه‫.‬ وكان كلما اجتمع مجلس تعاونكم الخليجي أعاد الإصرار على إيذاء العراقيين وذكر أسرى الكويت الوهميين‫.‬

    ‎وعدتم من جديد عام 2003 لتقتلوا العراقيين فانطلقت من أراضيكم ومياهكم ومن القواعد الأجنبية عندكم طائرات وصواريخ الموت لتحصد العراقيين بمئات الآلاف‫.‬ وفرحتم حين سقطت بغداد‫!‬

    ‎فمنذ متى صار صدام حسين شهيداً عندكم وأنتم من تآمرتم على قتله وقتل العراقيين وتجويعهم؟ وأين كنتم حين كان العراقي يموت جوعاً وقهراً بأموالكم التي دفعتموها للأجنبي لأنكم أعجز وأجبن من أن تجرؤوا على الوقوف بوجه العراق ولوا اجتمع معكم كل أعراب الجزيرة؟؟

    ‎اتركوا صدام حسين لنا فهو ابننا وأخينا الذي قتلتموه ولا تذكروا حتى اسمه على ألسنتكم "ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون"

    ‎ولا تتحدثوا عن العمالة فنحن أدرى بكم ولمن تتبعون وبأمرر من تأتمرون، لكنما هي أيام يداولها الله بين الناس وستدور الدوائر يوماًوعندها سوف تعلمون!

    ردحذف
  7. مرة ثانية الاخ ابو هشام
    ماهي حكاية الاعراب والتي كثيرا ماينعتنا بها الصفويون عذرا هل انت واحد منهم؟؟ نحن عرب شبة الجزيرة لاتحملنا أخطاء الحكام وإذا كنت لاتعرف عرب الجزيرة فاسأل عنهم أهل الانبار وصلاح الدين وكركوك والفلوجة والموصل وكل فصائل المقاومة ... نحن لسنا عملاء العميل هو من قتلنا هناك .. وسؤالي الي حضرتك وقتها إنت وين كنت ؟؟؟؟؟

    ردحذف
  8. عزيزي الشمري
    الخطاب الذي وجهه اخونا ابو هاشم في تعليقه كان بالتأكيد للحكام العرب وليس للشعوب. نحن لا نتحدث عن الشعوب هنا، واعتقد أن هذا واضح لكل من يعرف اللغة العربية، قوله مثلا (عمالتكم وتآمركم الخ ) بالتأكيد يعني به الحكام. فهو لا يمكن ان يحمل الشعوب ذنوب الحكام الا حين لا تكتفي تلك الشعوب بالصمت السلبي من نوع (فبقلبه) من حديث النبي صلى الله عليه وسلم (اذا رأى احد منكم منكرا فليغيره بيده وإن لم يستطع فبلسانه وان لم يستطع فبقلبه) وانما ينبري من هذه الشعوب من يدافع عن الحكام المتآمرين والعملاء وانت اعترفت بذلك بقولك (لاتحملنا اخطاء الحكام)، ولكنك تدافع عن الحكام واخطائهم، وحين نذكر تلك الاخطاء في حق العراق مثلا ينبري احدكم في القول السقيم الممجوج(صدام حسين هو السبب) هو الذي جاء بالأجنبي وهو الذي دفعكم للكذب في حكايات الفظائع وهو الذي درب نيرة بنت السفير الكويتي على الكذب في الكونغرس وهو الذي قلد شوارتزكوف الاوسمة ومنح بوش القلادات والهدايا. وهو الذي طلب من مجلس التآمر الخليجي أن يشدد الحصار الاقتصادي كل عام حتى يموت عدد اكبر من الاطفال؟
    نعتك ابا هاشم بأنه من (الصفويين) لايصح هنا لأننا في هذه المدونة اذا لم تكن تعلم نزدري كل هذه التسميات من امثال : صفوي رافضي ناصبي تكفيري وهابي وغيرها لسبب بسيط أننا - على الاقل صاحبة المدونة - لاتنتمي لأي مذهب او ملة من ملل اصحاب المصالح وكل المذاهب التي قسمت الاسلام وفرغته من معانيه هي مذاهب اهل المصالح السياسية، صراع على الحكم والسلطة وليس لاعلاء شأن الدين. ثمم انها اوصاف قادمة من بطن التاريخ ولا مكان لها في القرن الواحد والعشرين، ثم ان استخدامها واحياءها مرة اخرى هو تنفيذ للفتنة الكبرى التي تثيرها القوى الطامعة في ثروات الوطن العربي والاسلامي. وكأننا نلعب لعبتهم ونمهد لاحتلالاتهم، وغير مسموح استخدام هذه الالفاظ هنا او وصف الناس بها.
    اما كلمة الاعراب فإذا كان ابو هاشم ق استخدمها من قبيل التصغير والازدراء فهذا خطأ غير مسموح به، فهي لغويا ليست كذلك واعتقد انه متمكن لغويا فهي مجرد لفظ جمع لكلمة عرب. كما نقول نسب وانساب وغصن واغصان (ويمكن جمعها غصون) وكرد واكراد وللعلم الاكراد ايضا ينزعجون من الكلمة ويفضلون عليها كلمة (كرد). الكلمة دليل على ثراء اللغة العربية حيث ان كلمة عرب ذاتها هي جمع ولكن اعراب هو جمع الجمع.

    ردحذف
  9. السيد الشمري

    ليست كلمة "الأعراب" من ابتكار من تسميهم الصفويين، وإن كنت أشك في أنك تعرف حتى من هم الصفويون إنما هو ترديد لمصطلح دون إدراك معناه.
    فالله سبحانه ذكر الأعراب في كتابه العزيز بقول تعالى: "الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ".
    والحديث الصحيح عن الرسول (ص):
    "وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : وفي نجدنا ، قال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه قال الثالثة : هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان . رواه البخاري والترمذي وأحمد ."
    أهؤلاء هم من دافعت عنهم وتفخر بهم؟

    وأراك الآن تنصلت فصرت تقول أنك لا تتحمل أخطاء الحكام وكنت قبل ذلك تدافع عنهم وتسميهم ولاة الأمر وأنكم في ربيع... فهل ظهرت لديهم فجاة أخطاء اكتشفتها حين وجدت نفسك في زاوية لا تستطيع الخروج منها؟؟ وهل تنكر عمالة هؤلاء الحكام الذين تفخر بهم وتذعن لهم للغرب والصهيونية؟؟

    ولماذا لا تجيبنا على الأسئلة التي وجهتها لك بدل الالتفاف وتوزيع النعوت هنا وهناك؟؟

    والرسول (ص) قال: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت!

    ملاحظة أخيرة: إسمي أبو هاشم وهو سيد قريش وهو جدي وإليه أنتسب وليس أبو هشام!

    ردحذف

  10. الأخت عشتار

    شكراً على تعليقك إنما أريد أن أوضح معنى كلمة الأعراب وأصحح المفهوم الشائع الخاطئ

    فلسان العرب يقول:

    والعربي منسوب إلى العرب ، وإن لم يكن بدوياً .
    والأعرابي : البدوي ؛ وهم الأعراب ؛ والأعاريب : جمع الأعراب .
    وجاء في الشعر الفصيح الأعاريب ، وقيل : ليس الأعراب جمعاً لعرب ، كما كان الأنباط جمعاً لنبطٍ ، وإنما العرب اسم جنس .

    ردحذف
  11. اخي ابو هاشم
    شكرا للتوضيح بالنسبة لكلم اعراب وقد اعجبني جمعها (اعاريب) على نفس الوزن هل يمكننا القول ان جمع (الاكراد) هو (مكاريد)؟؟

    ردحذف
  12. اريد أن أفهم لماذا وصف الله سبحانه الأعراب بأنهم أشد كفرا ونفاقا؟
    هل هذا يرجع الى الطبيعة البدوية القاسية التي كانوا يعيشون فيها ويتخلقون بأخلاقها؟ اقصد ان حياة البدو كانت تستلزم الترحل وعدم الاستقرار في مكان، وكان عليه في الصحراء المفتوحة أن يتوقى الحيوانات المفترسة والاعداء او المنافسين على الرعي والكلأ والماء، فكان يحتاج الى المكر والحيطة والحذر والتآمر للوصول الى المراعي قبل غيره الخ الخ؟ وربما كان لايأمن جاره الذي قد يعتبره منافسا. وهكذا.

    ردحذف
  13. الأخت عشتار

    حلوة هاي "المكاريد"!

    وعلى وزن "الأعاريب" يصبح الجمع "أكاريد"!!

    لكن الصحيح هو تسميتهم بـ "الكرد" وجمعها الأكراد كما في لسان العرب.

    ردحذف
  14. يعني عشتارتنا أنا كنت دا أتابع هذا الفاصل التعليقي بين الأخ المعربن من جهه و بينك و بين أبو هاشم من جهه أخرى و بكل جديًة الى أن وصلت لتعليقك بان جمع الأكراد هو مكاريد و هنا و طكت الدمعة من عيني...هسة كاكا عربنجي يدخلها في معجم " هولوكوست المكاريد في عمل كليجة العيد " و يدرسها في جامعة تلسقف لعلوم اللاهوت..مو كنت كاعد راحة يعني الأ تحجيني ..مع تحياتي لموسعتنا اللغوية أبو هاشم

    ردحذف
  15. الأخت عشتار

    لا توجد إجابة واضحة على استفسارك عن سبب انفراد الأعراب بهذا الوصف، لكن هناك الكثير من المحاولات لشرح ذلك.

    فالحديث المروي عن ابن عباس (رض) عن النبي (ص) قال : " من سكن البادية جفا، ومن اتبع الصيد غفل، ومن أتى السلطان افتتن" .
    وقال مسلم : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا حدثنا أبو أسامة وابن نمير، عن هشام، عن أبيه، عن عائشة قالت : قدم ناس من الأعراب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : أتقبلون صبيانكم ؟ قالوا : نعم . قالوا : ولكنا والله ما نقبل . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " وأملك أن كان الله نزع منكم الرحمة ؟ "

    لكن هذه ليست الآية الوحيدة في ذكر الأعراب، فقد جاء في كتابه العزيز:

    (وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون الى عذاب عظيم) التوبة101

    ( قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم) الحجرات 14

    (سيقول لك المخلفون من الاعراب شغلتنا اموالنا واهلونا فاستغفر لنا يقولون بالسنتهم ما ليس في قلوبهم) الفتح 11

    ( قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلي قوم أولي بأس شديد ) الفتح 16

    ردحذف
  16. اخي ابو هاشم
    صحيح ماتقول من ان جمع اكراد أكاريد ولكن هناك قول آخر انها مكاريد وهي ايضا جمع مكرود على وزن مسعود وابنه مسرور الذي سماه تيمنا بجده الأكبر مسرور السياف. وقد وردت الكلمة في كتاب (الفلفل الحار في معجم غار عشتار) وبهذا سارت الركبان والدليل أن أخانا لبيب العراقي وهو حجة في مجاله قد طفرت الدمعة من عينيه، فهل بعد هذا دليل؟

    ردحذف
  17. الاخ ابو هشام
    نحن نعلم ان كلمة الاعراب لم يبتدعها الصفويون ولكنهم يستخدمونها اليوم للهمز واللمز والإزدراء والسخرية من أمة العرب وخاصة عرب شبة الجزيرة(البدو) وبما انك نعتنا بالاعراب ولنفس القصد فلا داعي للتنصل وتكلف نفسك العناء بالهروب في اعطاءنا حصة بالنحو والصرف فنحن نعي ماتقصد هذا أولا .. ثانيا الرسول (ص)علية وسلم عندما سئل عن قرن الشيطان أشار الي الشرق أرض الشقاق والنفاق(العراق) وهذا مانراة اليوم منذ البعثة والي يومنا هذا

    ردحذف
  18. السيد الشمري

    أولاً: إذا كان استفسارك موجه إلي، فأنا لست أبا هشام بل أبو هاشم!

    ثانياً: كما أن الإيرانيين ليسوا صفويين ذلك لأن الصفويين لم يكونوا حتى فرساً بل من الآذريين! أما إذا كنت تشير إلى طائفة معينة فأنا أربأ بنفسي ‫عن الهبوط لمثل هذا الفكر او الرد عليه‬!

    ثالثاً: لم أسمع أن الإيرانيين يستهزؤون من العرب لأنهم ولا شك يدركون، كما يجب أن يدرك العرب، أن الأعراب شيء والعرب شيء آخر. كما أن الإيرانيين يدرسون اللغة العربية ويعرفون من القرآن الكريم كيف أن الله كرم العرب بإنزاله كتابه العظيم بلغتهم.

    رابعاً: كما قلت فإن العرب شيء والأعراب شيء آخر، وهذا ما اتفق عليه اللغويون والمؤرخون. أما إذا كنت تصر على اعتبار الأعراب والعرب شيئاً واحداً فهذا خطأ، لكنك حر في فهم ما تريد كما تريد.
    أما اتهامي بأن سبب استخدامي لكلمة الأعراب كان قصده الهمز واللمز فهو دليل على عدم فهمك لتعليقاتي. فأنا عربي الأصل والنسب واللسان ويكفي أنني أستطيع أن أكتب بلغة عربية سليمة وهو ما لا يستطيعه رئيس دولتك ولا من يسمي نفسه ملك هذه الدولة أو تلك! وهذا دليل عروبتي وانتسابي، وأعرف العشائر العربية في العراق وأعرف أننا ليس عندنا أعراب، بل عرب أقحاح أفخر بهم. لكني لا أفخر بالأعراب الذين حرم الله عليهم حتى الإسلام! فكيف ألمز بالعرب وهم أهلي وأجدادي؟؟

    خامساً: لم أتهرب من الوصف ولم أهرب كما فعلت أنت! فقد أجبتك على كل ملاحظاتك في حين أنك لم تستطع الإجابة سوى بالقول (يكفي ان تعليقي وصل أما الباقي فلايهمني)!
    هذا هو الهروب والالتفاف على الموضوع للتنصل من الإجابة. إذا استطعت أن تجيب على النقاط التي أثرتها، عندها تستطيع أن تفكر في اتهامي بالهروب. أما وأنك لم تفعل، فلا تتهمني بما فعلته أنت. أما عن اللغة العربية فأنا شغوف بها ومن يعرفني في المدونة يعرف ذلك وأنا مستعد لإعطائك درساً بها متى شئت.

    سادساً: الحديث النبوي الشريف الذي ذكرته لك يقول أن الرسول أجاب على سؤال:" يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه قال الثالثة : هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان ." ولم يتحدث عن العراق كما يريد أتباع ابن سعود وابن عبد الوهاب أن يقولوا.
    وأراك الآن تسب العراق والعراقيين وأنت الذي كنت تتحدث عن العشائر العربية والشهيد صدام!! فماذا حصل؟ هل ثارت النعرة لديك وتنصلت مما قلته سابقاً؟

    ألا ترى معي بأنك ما تزال تحشر نفسك في زاوية تلو أخرى وأنك تناقض نفسك؟

    ردحذف
  19. هو أن أجينا للحق يا خوان أغلب حكام العرب عملاء لأي جهة كانت بس حاب أحكيلك يا أخت عشتار أنو أمريكا بدها النظام السوري يبقى والدليل أنها بتقدم ألو دعم بشكل سري بالأضافة للدعم اللي بتقدمو روسيا والصين وأيران والسبب هو تخوفها من وصول الأسلاميين للحكم فسوريا خصوصا بعد ما وصلو للحكم بمصر وهي بتعرف أنو النظام السوري أوسخ نظام على وجه الأرض

    ردحذف