Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/10‏/2012

الشيخ يقع في المحظور: فوتوشوب سلفي فاضح في مصر

ربما تابع بعضكم معركة السب والشتم في مصر بين شيخ سلفي اسمه عبد الله بدر والفنانة إلهام شاهين والتي وصلت بطبيعة الحال الى المحاكم. والمصريون هذه الأيام ليس لديهم عمل سوى رفع الدعاوي القضائية على بعضهم البعض.، ويابخت  المحامين. في أول جلسة محكمة جاء الشيخ مسلحا بصور مأخوذة من بعض أفلامها، ومن ضمنها صورة عارية فاضحة جدا اتضح انها مزورة بالفوتوشوب، لأن الشيخ الورع لم يجد صورة عارية للممثلة فزور صورة لها. أولا تفرجوا على هذا الفيلم وهو يستعرض الصور بين أنصاره والصورة المزورة هي آخر صورة تقريبا، مما يشكل دليلا جرميا بالصوت والصورة.

ولكن من أين أتى لها بهذه الصورة؟ سأقول لكم، ولكن نظرا لأن الصورة فاضحة فإني سوف اترككم مع الرابط الذي يكشف الحقيقة هنا. وسترون أن الشيخ يقضي وقته أحيانا في الفرجة على مواقع محظورة.
وهذه ليست أول واقعة فوتوشوب سلفية في مصر. كنا قد كتبنا عن فضيحة أخرى هنا. لو جادلتهم سيقولون لك: الفوتوشوب مذكور في القرآن.
متابعة: أعلمني محمدعبده على الفيسبوك أن الصورة المفبركة للممثلة إلهام شاهين قديمة جدا على الانترنيت، وربما ظن الشيخ انها صورتها. أي انه بريء من تهمة الفوتوشوب. وفي الوقت الذي اشكر الأخ محمد عبده على المعلومة، اقول: قد يكون الشيخ بريئا من الفوتوشوب ولكنه بالتأكيد ليس بريئا من لطش صور من الانترنيت بدون التحقق من مصداقيتها. انظر كيف ان واحدة مثلي وانا اقدم لقرائي أفكاري وترجماتي ادقق كثيرا في الصور وفي المصادر وفي المعلومات في حين اني لا اقدمها كأدلة أمام محاكم ولا أنوي حبس الناس فيها، أو الطعن في أعراضهم، فكيف يأخذ كل مايراه امامه من صور بدون سؤال او تدقيق او فحص، لمجرد انها تؤيد وجهة نظره؟ أين الحق وأين الإيمان؟ والإمام علي كرم الله وجهه يقول "علامة الإيمان ان تؤثر الصدق حيث يضرك على الكذب حيث ينفعك"

هناك 3 تعليقات:

  1. لا أظن إن هذا الشيخ يحناج للفتوشوب فذاكرة مشاهدي السينما المصرية مشحونة بآلاف الصور لهذه أو تلك أو ذاك.. و يكفي هذا الفديو لتنشيطها :
    http://www.youtube.com/watch?feature=endscreen&NR=1&v=kJFIe9mYHuI
    الرجل خدع و حسب !!
    لكن هل هذه فقط من تستحق المحاكمة أو الهجوم ؟؟ هناك العشراااات غيرها .
    و هل الهجوم بسبب العري و الفجور في هذا الزمن " العاري " منطقي ؟؟

    آسف لوضع الفديو :)

    ردحذف
  2. عزيزي جياد

    حين يقدم اي شاهد او اي دفاع عن متهم صورة واحدة مزيفة في اية محكمة ينسف ذلك كل أدلته.
    ثم اننا نتحدث هنا ليس عن الحياة الخاصة لممثلة وانما عن ادوار سينمائية قامت بها. والسينما عالم افتراضي غير حقيقي. والشيخ يريدنا ان نطبق على هذا العالم الخيالي شروط الحقيقة. مثلا على هذا المنطق لماذا لا يقدم كل من مثل دور حرامي في اي فيلم او مسلسل ليقطع يده حسب الشريعة؟ ولماذا لا يقدم كل من مثل دور جاسوس ليحكم عليه بالاعدام؟ اذا قامت الهام شاهين وغيرها من الممثلات بأدوار اغراء او عري فإنها كانت تفعل ذلك بشروط الزمن الذي مثلت فيه، ولم ير في تلك المشاهد عيبا. وكان يمكن للشيخ ان يقدم مشروعا او مقترحا الى البرلمان لتحريم المشاهد المماثلة من الان فصاعدا وليس يحاكم الناس بأثر رجعي. وعليه كان ينبغي ان يحاكم كل من مثلت في السينما المصرية. اشمعنى فقط الهام شاهين؟ يقال لأن الاسباب سياسية فقد انتقدت الرئيس مرسي.

    ردحذف

  3. الجسد له حرمته سواء في عالم الواقع أو في عالم الإفتراض .
    هل عرضت و مثلت بجسد غير جسدها ؟؟؟

    المجتمع لا يمكن أن يحترمها بصدق .. مهما أظهر الإعجاب بهاو صفق .. ستبقى بنظر المجتمع " امرأة رخيصة" للفرجة فقط .

    فضلا عن معايير الأخلاق و الفطرة السليمة و الدين ...الثابتة و المعروفة .

    أتفق معك في النقطتين الأخريتين .

    ردحذف