Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/10‏/2012

العراق في شراكة عسكرية مع اسرائيل

بقلم: عشتار العراقية
دعكم من العمائم والعبايات ومزاعم التطهر الأخلاقي، وشعارات الانتخابات. اؤكد لكم ان العراق صار حليفا ستراتيجيا للكيان الصهيوني. تم التوقيع وجرت المصافحات. ولا أقصد العصابات الكردية فقط . هذه حليفة وشريكة قديمة. ولكني اقصد العراق الأمريكي الإيراني. كيف ؟ ومتى؟ وأين؟
في 24 ايلول منحت منظمة شمال الاطلسي (الناتو) العراق عضوية برنامج الشراكة والتعاون الفردي تحت رعاية مايسمى  (شركاء عبر العالم  partners across the globe وبهذا يكون العراق العضو الثاني في هذا البرنامج (الشراكة الفردية individual partnership العضو الأول : الكيان الصهيوني.
الناتو قسم العالم فيما يخص الدول غير الاعضاء الرسميين في المنظمة ، الى برامج جغرافية: فهناك مثلا برنامج حوار البحر الابيض المتوسط (يشمل دول شمال افريقيا العربية واسرائيل)، وهناك مبادرة تعاون اسطنبول (يشمل دول مجلس التعاون) وهناك شركاء من اجل السلام (وكأن للناتو مهمات سلام في العالم) إضافة الى البرنامج اعلاه وهو (شركاء عبر العالم) وهناك بعثات التدريب في البلاد التي يتم احتلالها تمهيدا لضمها الى الناتو عبر هذه البرامج كما في بعثة تدريب افغانستان وبعثة تدريب العراق التي قيل انها انتهت في كانون الاول 2011. ولكن ...
 في 11 آيار 2012 ذهب هوشيار زيباري لزيارة مقر الناتو واستقبله نائب.السكرتير العام الكساندر فيرشباو  وبحثا العلاقات الثنائية المستقبلية.

وفي حزيران من هذا العام تم فتح مايسمى (خلية انتقالية مؤقتة) للناتو في العراق من اجل التمهيد لضمه لبرنامج الشراكة عبر العالم.
وفي 24 ايلول وقع مايسمى مستشار الأمن القومي العراقي فالح الفياض اتفاقية الشراكة مع نفس الفيرشباو (انظروا التسارع الزمني للعملية)


تأتي اتفاقية الشراكة مع العراق  بعد 8 سنوات من تدريب الناتو للقوات الامنية العراقية شرطة وجيشا وحراسا للنفط وتتضمن (شراكة كاملة) ويقول الاعلان "ان توقيع الاتفاقية تؤشر على دخول العراق الى (عائلة الشراكة ) في الناتو التي سوف تخلق اساسا للتحالف الغربي لمساعدة العراق في بناء قطاع الامن الحديث الذي يمكن ان يتعاون مع الشركاء الدوليين) وفي مكان آخر من الاعلان "التعاون يعتمد على الالتزامات المشتركة لتطوير قدرات تعالج الاخطار والتهديدات المشتركة) ياترى ماهي الاخطار المشتركة التي تهدد العراق والناتو؟؟
اي ان القوات المدربة من قبل الناتو في العراق سوف تجند في الحروب الغربية لمجابهة الأخطار المشتركة !! وهذا ماقلناه مرارا في الغار. انظروا مثلا موضوع (الجيش سور للوطن .. أمريكا) المنشور منذ 2009، والذي كتبت فيه (المرة الوحيدة التي خرج فيها جيش اليابان خارج حدوده، وجيش كوريا الجنوبية خارج حدوده، كان لقتال العراقيين تحت الإمرة الأمريكية. هل كانت العراق عدوة لليابان؟ هل كانت العراق تهدد كوريا الجنوبية؟ وانما الجيش الياباني والجيش الكوري ماهما الا (الفرقة الاجنبية) التابعة لجيش الامبراطورية الامريكية ، والجيش العراقي هو العضو الجديد في نفس الفرقة. سوف ترسله امريكا لمحاربة من يعاديها.)

مصدر اول
مصدر ثان
مصدر ثالث
مصدر رابع

نعود الى عنوان الموضوع (شراكة عسكرية مع اسرائيل) . هي ليست مباشرة ولكن عبر نفس (عائلة الناتو) التي اصبح العراق (عضوا كاملا) فيها. وتعرفون المعادلة :
إذا كان الكيان الصهيوني شريكا مع الناتو
وإذا كان العراق شريكا مع الناتو
إذن الكيان الصهيوني شريك للعراق في عائلة الناتو للقتال جنبا الى جنب ضد (الأخطار المشتركة) . ياترى ماهي اخطارنا المشتركة مع الكيان؟؟

هناك 7 تعليقات:

  1. مدام بيها مصافحات يعني اكو صور !!

    ردحذف
  2. العراق لا يحكمه أبناؤه بل أعداؤه من عملاء الأجنبي الفارسي والأمريكي. وهم حثالة من الحاقدين على العراق وتاريخه العظيم والكارهين للعرب والعاملين على محو عروبة العراق لمصلحة المشروع الصفوي الصهيوني.

    إن دور أذناب الاحتلال وعبدة ملالي إيرانهم لأخطر على العراق من الكيان الصهيوني. وهم ليسوا بحاجة إلى التحالف مع الكيان الصهيوني لكي يتضح للناس دورهم التدميري لنسيج العراق الاجتماعي وهويته ودوره العربي والإقليمي بجعله تابعا لإيران وغيرها بعد إن كان سيد نفسه وحامي حمى العرب ضد المشروع الصفوي-الصهيوني.

    ردحذف
  3. وما الغريب؟

    ردحذف
  4. واين المشكلة في علاقات مع اسرائيل
    عيني عشتار افكاركم العتيقة ما الها مكان بهالوكت
    اعتقد العرب خسروه هواي بسبب طيش عبد الناصر والشعارات والتهديدات الفارغة

    دوروه على مصالحكم ...

    ردحذف
  5. ابو ذر العربي3 أكتوبر، 2012 4:53 م

    ما دامت القصة مصالح لماذا تخشون اظهارها امام الناس وتفتحوا سفارة صهيونية ببغداد ؟
    وتقولون في اعلامكم ان مصالحكم تحكمكم
    "واللي مخبى بندوق وابن حرام !"
    ولماذا تكابرون على انفسكم وتدعون بانكم ستحاربون العدو الصهيوني
    اعتقد بان غير المعرف قد كشف نفسه للغار ولم يعد يختبيء وراء ورقة التوت
    واعتقد بانه سيرشح نفسه لسفارة العدو الصهيوني التي يقترحها في بغداد ولن يخرج منها حيا الا الى مقابر الصهاينة
    السقوط الاخلاقي ليس له دواء الا
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  6. أبو ذر
    نفس تعليقك كان يدور في ذهني وقد سبقتني اليه. خبر شراكة الناتو لم يذكره احد من الاعلام العراقي واذا ذكره ففي خبر مختصر ولم يفسره احد كما فعلت انا لأني احب ان اذكر كما يقول المصريون (من الآخر) يعني زبدة القول وحقيقته، بدون لف او دوران. والسؤال هو لماذا يخبئون الخبر، اذا كانت افكارهم تقدمية وافكارنا قديمة؟
    اعتقد أن الاخ غير معرف ليس عربيا لأنه يخاطب العرب ويطلب منهم ان يدوروا على مصالحهم.
    ويا أخي غير معرف اعتقد ان العرب خسروا هواية لأنهم لايدورون حقا على حقوقهم ولم يفكروا فعلا وبشكل جاد في استغلال مواردهم ومواطن القوة لديهم للحصول على حقوقهم. ونحن نعتبر اسرائيل عدوة لأنها دولة محتلة ولأنها دمرت بلادنا العراق وعملت وتعمل على تفتيت بقية الدول العربية، ولهذا ستظل عدوة الان والى ان نسترجع كل حقوقنا منها.

    ردحذف
  7. باعتقتدي ان العراق الان دولة مهلهلة لن تنفع باي شيئ وان كانت امريكا تنفخ الروح فيه فمن غير فائدة .. انظروا اليهم كنخبة فاسدة تحكم رجالها يختبئون في الحظيرة الخضراء وعوائلهم واولادهم يصولون ويجولون في اوربا وامريكا ودبي وبيروت لا يوجد فيهم رجل واحد شجاع ودعكم عن العنتريات الفارغة .. باي شيئ سيحارب الناتو؟؟ باشباه الرجال والمليشيات التي تعلمت على النهب والسلب واللطم ؟؟ لافائدة ستعرف امريكا ان الذين تنفخ فيهم الحياة مجرد حثالات سيطيرون مع اول هبة ريح حقيقية



    مظفر الخميسي

    ردحذف