Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/10‏/2012

لماذا اشترت قطر غزة ؟- 3

  الجزء الثاني
تعليق عشتار العراقية
الأسباب في رأيي هي التالية:
 العامل الايراني
سحب حماس الى الخندق الاميركي الصهيوني الخليجي التركي يرفع عبئا عن كاهل الكيان الصهيوني في حالة مهاجمة سوريا او ايران. وحتى في حالة لم تهاجم (اسرائيل) سوريا او ايران او لبنان فإن الخلاص من غزة بشكل أو بآخر يمثل لها خلاصا من عبء وقنبلة بشرية. وبهذا قد تكون الزيارة من علامات قيام ساعة الحرب.
إعادة رسم خارطة المنطقة
  استكمالا لخطة اعادة رسم خريطة المنطقة فمن المتوقع الحاق غزة بسيناء مصر او تحويلها الى منطقة عازلة وانعاشها اقتصاديا كأن تكون منطقة تجارية حرة تسيطر عليها قطر وتستفيد منها (اسرائيل) وطبعا اهالي غزة الذين سوف يحلمون  من الان بمدينة سبع نجوم مثل دبي والدوحة واربيل ايضا. ناطحات سحاب وخادمات فلبينيات وعمال من بنغلادش ، وموز وتفاح وموبايلات وسيارات من آخر الموديلات. وهذا يأخذنا الى توقيت الزيارة الاميرية الى غزة . لماذا الان وليس قبل سنتين او ثلاث او سبع؟ السبب هو ترك شعب غزة يستوي على نار الحصار الهادئة حتى يصل الى مرحلة يكفر فيها بفلسطين واللي سماها فلسطين. وحينها سوف يقبل بأية شروط. كما حدث مع العراق . عقد من الحصار الشامل حتى ركع الشعب وسكت على الاحتلال الا من قاوم . وعندها وضعوا لهؤلاء الخطط بضرب بعضهم ببعض حتى يخلصوا منهم.
تقسيم الشعب الفلسطيني
زيارة حمد وموزة الى قطاع غزة تكريس لتقسيم الشعب الفلسطيني وتأكيد لخطة قضم الوطن وضرب للشرعية. الخطة مطبوخة سابقا. هل تذكرون خارطة فلسطين المجتزئة التي نشرتها قطر خلال دورة الألعاب العربية العام الماضي؟ انظروا هنا.
اتبعوا انبوب الغاز 
1- بعد ظهور الغاز في غزة ومحاولة الكيان الصهيوني وضع اليد عليه، تقوم قطر بدور السمسار الذي سوف يستغل الحقل نيابة عن الكيان. وهذا أكثر أمانا لئلا تقوم المقاومة الفلسطينية بتخريب الحقل او الانابيب بين حين واخر.
 2- تنوي قطر ان تسيطر اقتصاديا على كل من ليبيا ومصر وسيناء وغزة وكل هذه المناطق تعاني من عثرات اقتصادية واضطرابات وقلاقل وامامها شوط طويل قبل ان تستعيد عافيتها، وهنا تدخل قطر باستثماراتها لشراء المناطق الاكثر اهمية، فهناك شائعات عن محاولة سيطرة قطر على قناة السويس او على الاقل القيام باستثمارات ضخمة في منطقة شرق تفريعة بورسعيد وهي تبعد عن معبر رفح الى غزة بالسيارة ساعتين  تقريبا . ومعروف  استثماراتها في  موارد النفط الليبي  التي ارسلت من اجله  اكثر من 8000 عنصر من القوات الخاصة القطرية للقتال هناك الى جانب ثوار  الناتو.بالنسبة لمصر اعتقد ان عين قطر على سيناء وقناة السويس وليس من قبيل الصدفة ان اميرها يدخل الى غزة عن طريق مصر، وفي ظني  انه كان يستعرض المناطق التي سوف تكون تابعة له. على فكرة هو سيشتري مصر بـ 18  مليار دولار تدفع بالتقسيط المريح.واضافة الى بورسعيد وشمال سيناء فإن الشيخ يخطط للاستثمار في شرم الشيخ بجنوب سيناء وفي الغردقة وايضا في الساحل الشمالي أي انه سوف يسيطر على واجهتي مصر على البحرالأبيض المتوسط والبحر الأحمر.(انظر هنا)
وياحبذا لو استطاع الغرب بمساعدة المال  القطري من احداث عاصفة ربيع عربي في السودان واعادة الأخواني حسن الترابي الى الحكم، لامتدت سيطرة الامبراطورية القطرية الى السودان ايضا. آخر زيارة قام بها الترابي الى قطر كانت في اوائل شهر ايلول هذا العام ومن بعدها بدأ يطلق تصريحات نارية حول ضرورة تغيير نظام الحكم في السودان. هل كانت الصواريخ التي ضربت مصنع الاسلحة مساعدة من الكيان الصهيوني في هذا الجهد؟
3- الغاز وانابيبه: قطر تبحث عن  طريق آمن لانبوبها المنافس للانبوب الايراني، حتى يصل الى شواطيء البحر المتوسط ومنه الى  اوربا، ولهذا فالمنطقة المرصودة مهمة

وأخيرا علينا أن نسأل : هل تتحرك قطر كل هذه التحركات وحدها؟ صحيح ان المال يأتي بالمعجزات ولكن ليس في وجود قوى كبرى تريد ان تبسط نفوذها هي الاخرى على مناطق الموارد التي بدأت تنضب في العالم.هل يمكن ان نشبه قطر بالسمسار الذي يجوب المزادات وكالة عن اثرياء بحثا عن النفائس وحين يجد طلبهم يشتري نيابة عنهم ثم يأخذ أتعاب السمسرة.

هناك تعليقان (2):

  1. سعد المسعودي28 أكتوبر 2012 11:02 ص

    نعم صدقت ياعشتار بتحليلك انها السمسرة وهؤلاء ماهم الا دمى وبيادق ولهم وقتهم الذي يقضونه في الحكم وبعدها تتبدل وجوههم العفنه مثلما تبدل مبارك في يوم وليلة لك اجمل التحايا

    ردحذف
  2. وأجمل التحايا لك أخي سعد المسعودي وكل عام وانت بخير

    ردحذف