Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/9‏/2012

في ليبيا الجديدة: المدن تعاقب بعضها البعض عقابا جماعيا

هل سمعت عن مدينة تعفو عن مدينة أخرى ؟ غريبة .. مو؟ يعني انها كانت قد عاقبتها عقابا (جماعيا). هذا الخبر من بلد العجائب ليبيا:
المصدر - أعلن مجلس أعيان مدينة مصراتة الليبية عفوا عاما عن سكان مدينة «تاورغاء» مع استثناء المتهمين منهم في قضايا الاغتصاب والقتل ضد الليبيين وخصوصا سكان مصراتة، وطالب بيان للمجلس أهالي وسكان مدينة «تاورغاء» الليبية بالعودة إلى مناطقهم ومساكنهم التي تم تهجيرهم منها. ( من منطوق الخبر نفهم أنهم كانوا يعاقبون بالتهجير مواطنين ابرياء من أي تهمة، ومن هنا استثناء المتهمين منهم من العفو)

وأوضح بيان لمجلس مدينة مصراتة الليبية أذيع على الإذاعة المحلية للمدينة، الخميس، أن هذا القرار يأتي بمناسبة القبض على رئيس المخابرات الليبية السابق عبدالله السنوسي.
(أي أن العفو جاء بسبب الاحتفال باعتقال شخص واحد لا علاقة له بالمدينة!  ياسلام على الحرية والعدالة والديمقراطية والاسلام ايضا الذي يقول "لاتزر وازرة وزر اخرى)

هناك تعليق واحد:

  1. ابو ذر العربي7 سبتمبر، 2012 5:18 م

    ان النسخة الاصلية المفضلة لامريكا والناتو من نشر الربيع العربي يبدو انها ستكون الليبية حيث ان كل مدينة من المدن لها استقلاليتها ولها قوانينها واستثماراتها وجبايتها وجيشها وامنها وعلاقاتها الخارجية بمعزل عن المدن الاخرى او حكومة البلاد العامة
    وهذا ما نتج عن اسقاط الحكومة" الديكتاتورية" للقذافي
    ولكم تحياتي

    ردحذف