Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/9‏/2012

هل استولت قطر على اهم عناصر الدخل القومي المصري؟

تعليق عشتار العراقية
خبر غريب جاء من مصر، لا أدري اذا كان سيمر مرور الكرام على من لديهم احساس بالوطنية والكرامة في مصر، ولم أملك حين قرأته الا أن أقول "لعن الله الحاجة" التي دفعت مصر الى القبول بأن تتحكم دويلة قطر بأهم عنصر من عناصر الثروة المصرية وهو السياحة ، بقرض مشروط قدره 10 مليار دولار. الآن السياحة المصرية ستمر عبر بوابات قطر، الآن اذا كنت سائحا من طوكيو او باريس أو بكين أو واشنطن أو أي مكان في العالم، لن تستطيع الطيران مباشرة الى القاهرة وانما ينبغي ان تحط الرحال في الدوحة ومنها تنقل الى مصر!!
طبعا قطر ليس لديها معالم سياحية ربما غير (الجزيرة) ، في حين أن في مصر ثلث آثار العالم. باختصار: الشركات القطرية هي التي سوف تسير السياحة المصرية. هذا الذي فهمته من الخبر المنشور هنا، ولو فهمتم غير ذلك من فقرة "وأضاف أن الجانبين اتفقا على ... إنشاء «مارينا» ومنتجعات سياحية على شاطئ البحر المتوسط باستثمارات قدرها 10 مليارات دولار، فضلا عن زيادة عدد الرحلات بين مصر وقطر، ليس تسهيلا للرحلات فقط، لكن لجذب السياحة من مناطق أخرى من العالم عبر قطر." اشرحوا لي رجاء.
كما ارجو أن تفسروا لي معنى "اتفاق الجانبين القطري والمصري على ترقية مستوى مجموعة العمل المشتركة بين البلدين لتصبح على مستوى رؤساء الوزراء في الدولتين" أي حمد بن جاسم وهشام قنديل. هل المعنى أن تظل أمور البزنس مدسترة بين هذا وذاك دون تدخل العواذل؟

هناك تعليقان (2):

  1. ابو ذر العربي7 سبتمبر، 2012 5:04 م

    يبدو ان قطر ستبقى تلعب لعبة الكبار حيث امريكا لعبت معها لعبة استثمار كاس العالم الذي سيقام في قطر من قبل الشركات الامريكية بنسبة مائة بالمائة
    فارادت قطر ان تثار لشرفها المهان بان لعبت لعبة قطر مصر حيث استاثرت بقطاع مصر السياحي كاملا بمبلغ زهيد
    ويبدو اننا سنشهد عصر الاقزام يحكمون العمالقة بعد ان تغيرت قواعد اللعبة
    ونتيجة اللهاث وراء الكراسي
    اخ يا راسي
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  2. وهل ما زال السياح يأتون الى ام الدنيا

    ردحذف