Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/9‏/2012

سؤالان يحددان الحرب الأمريكية التالية

ترجمة وتعليق عشتار العراقية
اخيرا وامس فقط قالت هيلاري كلنتون ان هناك رابطا بين القاعدة واحداث القنصلية في بنغازي. قالت ذلك بعد ايام من انكار ان الحادث مدبر ومخطط له مصرة على أنه في سلسلة الاحتجاج على الفيلم المسيء للرسول محمد.
ولم تقدم كلنتون اية ايضاحات او ادلة على تورط (القاعدة) ولكنها قالت انها تنتظر تحقيقات الاف بي آي والتي قد تستغرق شهورا !!
كانت هذه الملاحظات من الوزيرة كلنتون في اجتماع خاص للامم المتحدة أمس حول الازمة السياسية والامنية في اجزاء من  شمال افريقيا، هي المغرب والساحل، وبالاخص في شمال مالي التي استولى عليها اسلاميون متطرفون منذ الانقلاب العسكري الذي قاد الى تقسيم  البلاد هذا العام. وتعمل في ذلك الجزء من البلاد (القاعدة في شمال المغرب) التي وجدت ملاذا في مالي لتصدير التطرف والارهاب كما اوضحت كلنتون، مضيفة ان القاعدة تحاول إضعاف الانتقال الى الديمقراطية في شمال افريقيا. وقد دعا بان كي مون صنيعة الامريكان الى وضع الاسس لتدخل عسكري دولي تقوده قوات افريقية لمساعدة الحكومة العسكرية الجديدة في مالي لاعادةالسيطرة على جزء من البلاد وصفه الرئيس الفرنسي هولاند بأنه في حجم فرنسا ويقع  حاليا في قبضة المتطرفين الاسلاميين الذين يفرضون تصورهم عن القانون والنظام. وقال هولاند (لانستطيع الوقوف والفرجة والسماح للارهابيين الاستيلاء على منطقة كاملة).
المهم، في مسألة بنغازي كانت الادارة الامريكية قد قدمت عدة روايات ودافع المتحدث باسم البيت الابيض جي كارني عن التناقض في تصريحات البيت الابيض حول هذه المسألة قائلا " على مدى الاسبوعين الماضيين قدمت الادارة الكثير من المعلومات المتاحة . وقد اوضحنا بأن التقدير الاولي والتقارير الداخلية استندت على معلومات متاحة في وقتها"
++
هذا الخبر يثير لدي سؤالين:
1- ماذا يدبرون في مالي؟ علينا ان ندرس قضية مالي لنعرف السر ولنعلم اذا كانت عملية بنغازي بيارق مزيفة دبرتها امريكا نفسها لغزو مالي.
2- كيف ان احداث 11 ايلول 2001 في نيويورك اتهمت فيها القاعدة وبن لادن بعد 3 ساعات من  حدوثها بدون انتظار اي تحقيق من الاف بي آي او غيرها، في حين ان حادثا أصغر كثيرا بكل المقاييس مثل حادث بنغازي يستوجب شهورا طويلة لانتهاء الاف بي آي من التحقيق فيه؟ ولماذا لم تسارع الادارة الاميركية لاتهام القاعدة كما كانت تفعل في كل مكان بدئا من نيويورك 2001 الى كل تفجيرات العراق؟

إذا استطعنا الإجابة على السؤالين سنعرف التحرك التالي لأمريكا والناتو
الإجابة على السؤال الأول هنا

هناك تعليق واحد:

  1. لربما ليست بيارق مزيفة
    ولكن الحكومة الاميريكية ارتأت الاستفادة منها بافضل صورة

    ردحذف