Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/8‏/2012

الجيش ...سور.. من؟؟

هذه مقالة جديرة بالقراءة بقلم ولاء  السامرائي بعنوان "هل الجيش في العراق الجديد سور للوطن ام سور للاحتلال" ونشرت في القدس العربي هذا الأسبوع. وكنت قد كتبت في نفس الإتجاه ماقل ودل في موضوع بعنوان "الجيش سور للوطن .. أمريكا" نشرت في الغار قبل 3 سنوات، وكانت بمناسبة طلب بعض السذج من الجيش الحالي تحرير بئر الفكة!!
 بقلم: ولاء السامرائي 
بقى الجيش العراقي الوطني حتى الغزو جيشا مدافعا عن العراق وعن أمنه كجيش للدولة العراقية وليس فقط جيش حزب يحمي النظام القائم ضد معارضيه ويسيطر على المراكز المهمة خوفا من أي انقلاب. وصان الجيش الوطني وحدة العراق ووحدة شعبه وأمنه، صان حدوده وصد الهجمة عن الحدود العربية ولم يتجرأ على العراق من يتجرأ عليه اليوم.
فشتان ما بين الجيش العراقي الوطني الذي أجتث وسجن وهجر وأبيد مع سبق الإصرار على يد حاكم الاحتلال الأمريكي بول بريمر ووكلائه في العملية السياسية وبين جيشه اللاوطني الجديد،هذا الجيش الذي يطلق عليه المدمج لأنه خليط من المليشيات المتعصبة والحاقدة والأمية ونسبة كبيرة باحثة عن الرزق فقط غير مدربة أدخلت إليه ، تفتقد الى العقيدة والتكوين مما يليق بالجيش الوطني. 

البقية هنا

تنبيه: نشرت صحيفة القدس العربي مع المقالة صورة للدكتور صباح علي الشاهر على انها لولاء السامرائي، ثم في التعريف بالكاتب في اسفل المقالة كتبت (كاتبة من العراق) والصديق يحيى نبهني مشكورا الى الصورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق