Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/8‏/2012

آخر كذبة: السعودية تهدد بإسقاط الطائرات (الاسرائلية) في طريقها الى ايران

 المصدر - حسب صحيفة يديعوت احرونوت الصهيونية فإن السعودية هددت باسقاط اية طائرة (اسرائيلية) تدخل المجال الجوي السعودي في طريقها لضرب  ايران.وقالت الصحيفة ان الرسالة بلغت بواسطة مسؤولين امريكان كبار خلال محادثات اخيرة في القدس. وكان الكيان الصهيوني وامريكا قد تحدثا عن احتمال القيام بضربة عسكرية لايقاف برنامج تخصيب اليورانيوم الايراني. وقالت الصحيفة ان الطريق عبر السعودية هو احد اربعة طرق تدرسها المخابرات الاسرائيلية. والسعودية تملك طائرات امريكية وانظمة دفاع جوي معقدة. في حالة قيام اسرائيل بضربة لايران فسوف تحتاج الى 100 طائرة كما قالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير نشرته في شباط. وعلى الطائرات ان تطير مسافة 1600 كم فوق مناطق معادية .
 تعليق : اذا كانت السعودية قد هددت بهذا فهي كاذبة حيث انها عاجزة عن القيام بذلك للاسباب التالية:
1- تسليح السعودية امريكي ومن شروط هذا التسليح الا يستخدم ضد حلفاء الولايات المتحدة واهمهم الكيان الصهيوني بطبيعة الحال
2- السعودية تعمل بكل جهدها وطاقتها على تسليح وتمويل العصابات في سورية من اجل قلب نظام الحكم الذي تعتبره حليفا لايران ، لقناعتها بأن القضاء على سورية يعني قصقصة اجنحة ايران ، فهل يعقل ان تساعد في تدمير بلد عربي لمجرد تحالفه مع ايران ، ثم تمتنع عن المساعدة في تدمير ايران ذاتها التي تعتبرها عدوها الرئيسي؟
3-في تموز 1981 عبرت الطائرات الصهيونية المجال الجوي السعودي لتدمير مفاعل اوزيراك العراقي ولم تسقط السعودية اية طائرة اسرائيلية اخترقت اجواءها في تلك الواقعة.
متابعة
أتضح ان السبب في تلك التصريحات هو شيء آخر. اقرأ هنا

هناك تعليقان (2):

  1. لا أعتقد عزيزتي عشتار بأن الكذب هي التسمية الصحيحة بل أعتقد أنها تدخل في باب النكتة ويجب أن تعنوني المقالة "آخر نكتة" لأن شر البلية ما يضحك.
    يوم هاجمت الطائرات الصهيونية المفاعل العراقي السلمي قال آل سعود إن طائرات الأواكس لم تلاحظها لأنها كانت تراقب حدود اليمن!!

    والعرب قالت حدث العاقل بما لا يليق، فإن صدق فلا عقل له.


    مع التحية

    ردحذف
  2. غير يزينون شواربهم بالـشوز!
    هسه بله اللي ديصرح شنو كال لروحه.

    ردحذف