Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/8‏/2012

في العراق كوميديا رص الصف: لجنة فورقة فاجتماع -2

 الحلقة الأولى
بقلم: عشتار العراقية
 الخبر يقول: بحث رئيس الوزراء نوري المالكي مع رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري نتائج مبادرة الإصلاح التي تبناها التحالف الوطني، إضافة لأبرز القضايا المطروحة على الساحة السياسية. جاء ذلك خلال زيارة قام بها الجعفري إلى المالكي اليوم الجمعة.
وجرى خلال اللقاء، حسب بيان صادر عن مكتب الجعفري  التأكيد على ضرورة التواصل وإعتماد الحوار المباشر مع جميع الكتل السياسية للإسراع بإجراء الإصلاحات اللازمة، والحفاظ على مصلحة العراق العليا، ورص الصف الوطني.

واليكم التفاصيل: بعد أن جلس السيد الجعفري على الكرسي أبدى اعجابه الشديد بطقم القنفات الاسلامي المطعم بالعاج، وبعد ان استمع السيد أبو اسراء بتواضع شديد للاطراء قال:
هذا طقم مخصوص للعشرة الاواخر من رمضان الكريم ومناسبة استشهاد امير المؤمنين. وبعدها نوديه للمخزن ونجيب طقم شوال مثل ماتعرف وهو شهر أحزان من بداية الغيبة الى ذكرى هدم قبور الأئمة الأطهار في البقيع الى استشهاد الامام جعفر الصادق وهلم جرا، وكل شهر لنا وقائع افراح واتراح وكما يقولون لكل مقام مقال، فنحن في مجلس الوزراء لدينا لكل مقام قنفات.
الجعفري: تقليد محمود يامولانا. . اليوم نجتمع لنتدارس ماوصلت اليه ورقة الاصلاحات . و الورقة على وشك الاكتمال وقد اعتمدنا لحل الأزمة ان شاء الله على الحوار . ماكو احسن من الحوار، وهي كلمة جليلة من الحور العين المذكورة في كتاب الله وهي تعني العين التي في طرفها حور اي الحوراء. بما معناه اشوفك وتشوفني شوف العين، ويجري الحوار بين العيون والأفئدة.
المالكي مقاطعا وقد سرح فكره بعيدا : نعم ضرورة التواصل حتى ولو بالبريد الألكتروني.
الجعفري: وكما يقول أهل الإذاعة والتلفاز فاصل ونواصل، نقول نحن فاصل ونتواصل.
المالكي: اي ، الفواصل طولت، وكل يوم يطلع فاصل، ولكن نحن نقول كل شيء جائز من اجل مصلحة العراق العليا
الجعفري: نعم نعم، مفهوم ، تقصد بالعليا شمال العراق كردستان ، ولكننا راعينا مصلحة العراق السفلى ايضا ، واليمنى واليسرى. ورقة الاصلاحات شملت كل هذه المصالح وإن شاء الله يرضى عليها الجميع.
المالكي: سمعت ان مشاكل العراق كما جاءت في الورقة ثلاث، وحلها سيكون في 3 مراحل. هل يمكن ان تشرح لي؟
الجعفري: مثل ما تعرف: العراق فيه 3 مشاكل: الشيعة والكرد والسنة وحلها في 3 مراحل. المرحلة الاولى نخلص من الكرد.المرحلة الثانية نخلص من السنة، والمرحلة الثالثة نخلص من الشيعة.
المالكي: أحسنت ، وحتى تتحقق هذه الخطة المرحلية ، لابد من رص الصف
الجعفري: طبعا رص الصف الوطني هو أساس  الخطة، ولب الورقة
المالكي (ومازال سارح الفكر): ولكن هل الرص المقصود افقي أم عمودي
الجعفري: افقي افقي مولانا. الكتف بالكتف والساق بالساق. المسافات محسومة ومحسوبة ومرقومة بالسنتمتر ولا مجال لأي ثغرة هذه المرة. الكل يقف مرصوصا
المالكي (سارح الفكر ايضا): لكن لازم الخطة تسمح بالجلوس لمن لايستطيع الوقوف عند رص الصفوف.
يحك الجعفري رأسه، ويخرج ورقة وقلما ويكتب  فيها ملاحظات.
الجعفري: صار.. الكل يقف او يجلس مرصوصا. لازم نحسب من البداية المسافة بين الجالس والواقف،  لأنه لايمكن في هذه الحالة حساب مسافة الكتف والكتف، وستكون هناك ثغرة فراغية هوائية جوية بين رأس القاعد ورأس الواقف. اعتقد نحتاج الى لجنة اخرى لحل هذه الأزمة الطارئة. امهلنا يا ابا اسراء نحتاج مدة طويلة حتى نجد فرصة لانعقاد اللجنة الجديدة.
المالكي: كم من الوقت اسبوع اسبوعين؟
الجعفري: أكثر أكثر، عندك شهر شوال كامل العدد: العيد ومعركة الخندق وبداية الغيبة وذكرى وفاة النائب الرابع للحجة، يوم حنين واستشهاد الامام جعفر الصادق وفي شهر ذي العقدة عندك ولادة فاطمة المعصومة بنت الامام الكاظم وشهادة الامام الرضا وذكرى خروج الامام الرضا من المدينة الى خراسان وذكرى وفاة الامام محمد الجواد ، اما ذو الحجة فعندك زواج الامام علي وذكرى وفاة الامام محمد الباقر ويوم التروية وميلاد الامام علي الهادي واستشهاد ميثم التمار صاحب امير المؤمنين وذكرى تصدق امير المؤمنين بالخاتم ثم البيعة لامير المؤمنين ثم واقعة الحرة. هذا شهر مليان. حتى ليس فيه خمس دقائق راحة.
المالكي: والحوار والتواصل ورص الصفوف؟
الجعفري: اطمئن كلها مكتوبة بورقة الإصلاحات، وهاي الورقة راح آخذها وأرميها في شباك الكاظم وان شاء الله راح توصل قبل نهاية العشرة الأواخر من رمضان.

هناك تعليقان (2):

  1. من نكد الدنيا على الحر أن يرى هذه الوجوه المجرمة تتحدث عن الإصلاح..
    قتلة ومجرمون وسفاحون يتحكمون بمصير العراق وشعبه المبتلى..
    ألا لعنة الله على أميركا التي جلبت لنا هؤلاء السفلة..
    ....
    ومع ذلك فالحبكة القصصية جميلة..
    سلمت الأيادي..

    ردحذف
  2. الظاهر ابو اسراء ناقل الطخم مال رئاسة الوزراء الى كربلاء


    https://m.facebook.com/sdhnewsiraq/photos/a.154031481410468.1073741828.154030378077245/171474326332850/?type=1&theater

    ردحذف