Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/8‏/2012

في العراق كوميديا رص الصف: لجنة فورقة فاجتماع -1

شاهدتها لكم : عشتار العراقية
في أخبار الكوميديا السوداء العراقية، أن هناك ورقة  اصلاحات تدور في سماوات رمضان، تظهر وتختفي مثل الكهرباء في ربيعنا العربي. استمروا في القراءة مع ذلك لعل الحظ يصادفكم وتعثروا على الورقة الدايحة للفوز بجائزة برنامج مسابقة العشرة الأواخر من رمضان.
ولتقريب الموضوع للقراء المتسابقين، لابأس ان نذكركم بما يلي:
1- بدأت القصة حين كشف ائتلاف دولة القانون، في (26 حزيران 2012)، عن قيام التحالف الوطني بتشكيل لجنة لوضع ورقة تضم المكونات كافة، بينها التيار الصدري، لوضع ورقة الإصلاح السياسي، لاستيعاب المشاكل التي تعاني منها العملية السياسية والحكومة والدولة.
2- عقدت لجنة الإصلاح التي شكلها التحالف كما في النقطة اعلاه، لإصلاح العملية السياسية، في (الرابع من تموز 2012)، اجتماعاً بحضور ممثلي الكيانات السياسية المنضوية فيه (أبرزها ائتلاف دولة القانون والمجلس الأعلى الإسلامي والتيار الصدري)، وشهدت استكمال المناقشات السابقة للخروج برؤية موحدة وواضحة بشأن القضايا السياسية المطروحة.
3- اللجنة قسمت المشاكل الى ثلاث، وستضع لها حلولا على 3 مراحل.
4- أكد رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم في (1 اب 2012)، على ضرورة تقديم ورقة الإصلاحات بشكلها النهائي خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان .
5- اتفق حزبا الدعوة تنظيم العراق والفضيلة، في (8 آب الحالي)، على تنفيذ وإنجاح ورقة الإصلاح السياسي التي قدمها التحالف الوطني بهدف الخروج من الأزمة السياسية في البلاد
6- اجتمع ابراهيم  الجعفري رئيس التحالف الوطني مع نوري المالكي رئيس الوزراء اجتماع القمم في يوم الجمعة 10 آب للبحث عن ورقة الاصلاحات، وحسب السيناريو التالي.

اذهب الى الحلقة الثانية لتعرف مادار بين القمتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق