Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/7‏/2012

لماذا الآن؟ فتح الجزيرة لملف أبي عمار

بعد أن عرفنا (لماذا قتلوا ياسر عرفات)، علينا أن نعرف لماذا تفتح الجزيرة هذا الملف في هذا التوقيت؟ وماعلاقة الجزيرة ذراع حمد أبو موزة بذلك؟ في هذه المقالة المهمة هنا ربما هناك تلميح للسبب. ولو تأملنا أبعد من ذلك لقلنا: ربما حان  الوقت - في زمن سيادة الأخوان المسلمين على المنطقة العربية المسماة (الشرق الأوسط) بوصاية قطرية، ازالة رجال السلطة الفلسطينية حتى لو كانوا عملاء مخلصين للاحتلال، وتسييد حماس على كامل المناطق الفلسطينية، استعدادا للمرحلة التالية.

هناك 4 تعليقات:

  1. يبدو ان مرحلة الربيع الفلسطيني ستسبق الربيع السوري في النهائي كون ادوات التنفيذ لديها اوراق حسم اكثر واعنف
    خاصة في ظل الاحتلال المباشر للارض الفلسطينية والاختراق الامني الصهيوني للسلطة كبير
    ففتح ملف تحقيق اغتيال الشهيد ابو عمار ليس صدفة بعد ان تاجل كل هذه السنوات
    فانهاء السلطة وعلى الرغم من انبطاحها امام العدو مطلوب تغييرها امريكيا وصهيونيا لانها استنفذت دورها كاملا
    وهناك حالة انتظار في غزة وتحفز للانقضاض عليها بعد ان شعرت بان اوراق الربيع العربي في مصر وتركيا وسوريا وتونس وليبيا قد بدات تعطي نتائجها الاولية على الساحة العربية
    وخلط الاوراق في الساحة الفلسطينية مطلوب مجددا
    فالتحقيق في اغتيال الرئيس سيشير في اولياته الى العدو الصهيوني ولعولنهم في السلطة مما يستدعي المطالبة بمحاكمات فلسطينية تستفيد منها كل القوى المضادة للسلطة وهنا بيت القصيد "ربيع فلسطيني "تؤيده اغلبية الشعب الفلسطيني بايدي مشتركة تماما كما حصل ضد الانظمة العربية
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  2. متفق معاك 100 % لقد خطر على بالي نفس السؤال:

    لو اعتبرنا جدلا أن قناة الجزيرة هي الناطق العربي بلسان الامبراطورية الأمريكية الصهيونية فإن السؤال الذي تفضلتِ بطرحه و هو "لماذا فتحت الجزيرة ملف مقتل ياسر عرفات في هذا التوقيت؟" يكتسي أهمية معتبرة...
    إن الأمبراطورية تخوض حاليا حربا استعمارية شرسة على كل العرب من المحيط الى الخليج و ذلك تحت قناع "ربيع الثورات العربية". و قناة الجزيرة هي احدى الأدوات الأساسية لهذه الحرب.

    وبما أن الجزيرة خسرت الكثير من مصداقيتها (ربما لدى الملايين من جمهورها) بعد ان انكشف أمرها و اتضح انها لم تكتف بتغطية "الثورات العربية" فحسب و انما ساهمت الى حد بعيد جدا في صنعها.

    و من هنا نفهم السبب الرئيسي وراء "تسريب" خبر مقتل عرفات في هذا الظرف بالذات: الجزيرة ـ في نظري ـ تريد اصلاح العطب الذي أصابها و استعادة الثقة المفقودة بصفتها خير سند للقضية الفلسطينية التي هي قضية جميع العرب. لذلك تسعى القناة القطرية الى مواصلة اداء مهامها في خداع الجماهير العربية دون رد فعل الى ان يكتمل المشروع الأمبريالي المسمى بـ "الشرق الاوسط الكبير".

    لطفي

    ردحذف
  3. كيف يمكن لقناة هي أول من أدخل الصهاينة إلى بيوتنا وغرفنا أن تكون خير سند للقضية الفلسطينية؟ كيف يمكن لقناة يملكها من لديه أفضل العلاقات مع الصهاينة أن تكون في صف القضية المركزية للأمة؟ كيف يمكن لقناة يملكها من ساهم في تدمير العراق، في بلد طارت منه طائرات القتل والدمار لتصب حممها فوق رؤوس العراقيين، أن تكون أي شيء غير عبدة للصهاينة وللغرب المستكبر؟
    وأين كانت القضية الفلسطينية حين لم يجد المقاومون الفلسطينيون من يؤويهم في دول الخليج حين رفض كل أعراب الخليج أن يمنحهم المأوى؟؟ هل أصبح حمد، صديق الصهاينة، فجأة داعماً للقضية الفلسطينية، وهو الذي يبني المستوطنات في فلسطين المحتلة؟؟

    http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?articleid=96802

    ردحذف