Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

5‏/6‏/2012

أخطر أنواع الاحتلال: براءة اختراع لقمة عيشك !!

كيف ذلك؟ أليس الزرع  والنبت والثمر ملك لله. والجواب : كلا.. في العصر الأمريكي كل هذا ملك شركة مونسانتو  التي تهندس لك البذور فهي صاحبة الاختراع، وقد طردت من الأرض والاسواق البذور التي بذرها الله لك منذ بدء الخليقة. ولكن 5 ملايين فلاح برازيلي وقفوا بوجه هذه الشركة. اسمعوا وتعلموا.
المصدر- رفع 5 ملايين فلاح برازيلي دعوى قضائية ضد شركة الاغذية العملاقة الامريكية مونسانتو مطالبين بتعويضات قدرها 6.2 بليون يورو. يقولون ان الشركة وهي اكبر منتجة للبذور المهندسة وراثيا في العالم تجمع  منهم عوائد سنوية بزعم انه ريع ملكيتها الفكرية وبراءة اختراعها للبذور. والقضية في الاساس ان الشركة بعد ان باعت للمزارعين البرازيليين بذور الصويا المحسنة، ودفعوا اثمانها في حينها عادت تطالبهم كل سنة بعوائد اعادة زرع البذور التي جنيت من المحصول وخزنت للسنة القادمة لزراعتها حسب تراث الفلاحين الزراعي في كل مكان من   تخزين البذور  من المحصول الفائت واعادة زرعها عاما بعد عام. ولكن الشركة تزعم ان هذه ملكية فكرية وينبغي تحصيل ريع كل الاجيال القادمة من البذور، الى ما لا نهاية... (مثل المنتجات الفنية ، كلما اعدت اذاعتها لابد ان تدفع للمنتجين ريعها، او الكتب التي يعاد طبعها الخ).
**
ترى ماذا يفعل الفلاحون العراقيون؟ لقد اصدر لهم بريمر قانون 81 بحصر الزراعة من البذور التي تنتجها هذه الشركة وشركات امريكية اخرى. ويقولون لك الاحتلال انتهى. كيف ذلك وهم يحتلون لقمة عيشك؟ لمعرفة المزيد عن أكبر جرائم الاحتلال،لابد أن تقرأ هذه المقالة. 

وملاحظة: اذا صح ان الاحتلال قد قضى على خزين البذور العراقي المتوارث من فجر التاريخ، وانه ليس بإمكاننا الحصول عليه مرة اخرى ، واذا صح أن بعضه موجود في سوريا، فلابد أن نفعل شيئا في هذا الاتجاه. انسوا النفط وسرقته. الزراعة هي أساس الحياة والحضارة.

هناك تعليقان (2):

  1. فارس النور7 يونيو، 2012 9:09 م

    ياعشتار والله شوف عيني الي باجر ياكلها الدود الأراضي الزراعية الان يبيعونها بالدونمات برخص التراب ومهندسين النفط والكهرباء (الهوامير اصحاب المقاولات) كل واحد منهم على الاقل يملك دونمين او اكثر وما بقي منها صالحا يبنون عليه مجمعات سكنية (لهط مقاولات) بمليارات خياليه لا يستوعبها العقل ثم يسكنها القادمين من ايران مجانا وابناء العراق يعيشون في شقق 50 متر يعني قبر بالدنيه.

    مو اني اكول ما اقره المدونه لان كلبي يوجعني هم ارجع واقراها.

    ردحذف
  2. شكرا على هذا الموضوع المهم و الرائع و لكن اسمعت لو ناديت حيا و لكن لا خياة لمن تنادي .... اذا القائد خاين لا عتب على حاشيتة.

    ردحذف