Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/6‏/2012

الثورات العربية = احتلالات خارجية بأيد داخلية

رأي: عشتار العراقية
اضطررت الى حذف عدة تعليقات من قارئة تناصر ثوار اسطنبول. ومعذرة لذلك ، ولكني وجدت أن النقاش عقيم ويدور في حقيقته وإن لم يتم التصريح به، حول ثنائية : إن لم تكن معنا فأنت مع فلان او مع الجبهة او الدولة الفلانية. إن لم تؤيد (الثورة السورية) فأنت تصطف مع المالكي. انت مع ايران. وفي نهاية المطاف "انت مع الشيعة ضد السنة". وهذا نقاش بائس كما ترون ليس مكانه غار عشتار. وأقولها للمرة الألف: الى  الجحيم كل من يزعم ان هويته الأولى هي مذهبه. أنا لا انتمي اليكم . انتمائي للعراق الوطن والارض والشعب، ثم انتمائي بالجينات للعروبة ، ثم انتمائي بالوراثة للاسلام. فاهتمامي بالديانات والمذاهب هو في الواقع في آخر القائمة، ولن اصطف مطلقا ماحييت في خنادق المذاهب وهي اصلا فروع سياسية مشوهة من الديانة الأصلية. فلماذا علي ان احارب في خنادقها؟
كما أني لا ارى أن الصراع في العالم وفي منطقتنا هو من اجل اعلاء المذهب الشيعي او السني او المسيحية او اليهودية. وانما هو أزلي منذ عصور الغابة، ولن ينتهي إلا بفناء الانسان، الصراع على الموارد والنفوذ والهيمنة، ولكن يتخذ صبغات دينية، أو اهداف نبيلة (حقوق الانسان- الديمقراطية - الحرية - تحرير المرأة )  لأنها الطريقة التي يستطيع القادة السيطرة بها على عقول القطعان.
وكنت اظن ان لهؤلاء في العراق مثالا وعبرة لمن يعتبر، ولكن للأسف لا أحد يعتبر، بل انهم يجدون تبريرات غير واقعية. يقولون لك: العراق وقع تحت الاحتلال ولم تكن ثورة قام بها الشعب، في حين أن في سوريا ثورة.
طيب كيف جاء الاحتلال الى العراق؟ ألم يكن بواسطة (المعارضين في الخارج)؟ ألم يكونوا التكئة التي استند عليها الغرب الاستعماري في ترويج الدعايات والاكاذيب ضد (الدكتاتور) ؟ وهل كانت امريكا تستطيع أن تتحرك لولا جهود ثوار السي آي أي من امثال الجلبي وحزب الدعوة والمجلس الأعلى والاخوان المسلمين (الحزب الاسلامي )، واكاذيب (الضباط المنشقين) والميليشيات مثل بدر الايرانية (ايران لعبت دور تركيا مع سوريا لأن الاحتلال لاينجح الا بوجود دول مجاورة متعاونة ولابد من وجود علاقمة في الداخل او الخارج يقدمون المبررات ويفتحون الابواب) والجيش الحر الذي اقامه الجلبي، وارهابيي علاوي  الخ الخ نفس الهيئات  الموجودة الآن في (الثورة السورية) و(الثورة الليبية) . كل ماهنالك ان الغرب الاستعماري غير النظام في العراق بالقوة العسكرية ، لأنه (الثورات الملونة لم تكن قد نضجت بعد) ولكنه تنبأ في حينها أن العراق يمثل اول قطعة دومينو تسقط وسوف تجرف معها كل اوراق الدومينو الاخرى في هذه المنطقة الغنية بالنفط والغاز والمواقع الاستراتيجية على الممرات البحرية. بل ان هناك فيلما اعلانيا تذيعه بعض القنوات واظن منها (العربية) للتعبير عن (الثورات العربية) يصور اوراق دومينو تتساقط وراء بعضها البعض وعلى رأسها صورة (صدام حسين) ويتبعه الحكام : حسني مبارك والقذافي وبشار الاسد وصالح وغيرهم من المطلوب ازالتهم في مرحلة تشكيل (الشرق الاوسط المفتت الكبير). إذن من صمم الاعلان (وهو على الاغلب قسم الحرب النفسية في البنتاغون) اعتبر ماجرى في العراق (ثورة) وليس احتلالا.
كل ماهناك  أن أمريكا لن تلجأ لاحقا الى خيار التدخل العسكري البري من اجل احتلال  البلدان، وهذا شيء تنبأت به منذ فترة وأكدته تصريحات القادة والمحللين العسكريين الامريكان، وانما خيارها الآن هو : الاحتلال بواسطة قوى المجتمع المدني  الراضعة من الثدي الأمريكي، والقوات الخاصة، وفرق الموت المحلية والأجنبية (المرتزقة)، وطلعات الطائرات بدون طيار، واجهزة التجسس على الأرض، ويسند كل ذلك  الحرب الاعلامية التي تجعل الشمس تشرق من الغرب وتغرب من الشرق، والتي تعمل على تمزيق المجتمع بعد دراسة مواطن ضعفه والقوى التي يمكن احداث الشقاق بينها (شيعة - سنة -  اكراد- قبائل وعشائر- مسلمين ومسيحيين- اسلاميين وقوميين  الخ ). استفزاز حرب اهلية وتقسيم مناطق، ثم اقامة حكومة ميليشيات ضعيفة متناحرة موالية للغرب. ثم  تدخل الشركات التي سوف تستولي على الموارد، بضربة قاضية (صدمة وترويع)  قبل ان يصحو الشعب مما اصابه. كل ذلك تحقق سابقا في حالة العراق ولكن بالاحتلال العسكري، ثم طبقت الخلطة الجديدة (بدون احتلال على الارض بالجنود وبدون  اصابة اي عنصر غربي. كل ذلك يجري بأموال ودماء عربية ولكن بإدارة الصهيونية العالمية) في حالة ليبيا.التي كانت مختبر التجارب الجديدة، وحين نجحت التجربة، تطبق الآن في سوريا.
**
هذا هو الذي أراه، ربما يرى اخرون شيئا مغايرا. ولكن قطع الصورة الناقصة تتساقط في أماكنها يوما بعد يوم مما يؤكد نظرتي ورؤيتي. وإذا كان لكم رأي مختلف، فلكم دينكم ولي ديني، لماذا تحاولون التجريح والانتقاص والشتم لما أراه. لماذا تحاولون جري الى صفوفكم؟
البعض من هؤلاء حين يزهق من النقاش ، يلجأ الى المقولة الشهيرة "من اجل الاطاحة بفلان اتعاون مع الشيطان".  حسنا، سوف يعينكم الشيطان بكل طرقه الابليسية على التخلص من فلان. وسوف يجعل أول مهامه بعد القضاء على فلان هو أن يحل الجيش القوي الذي كان يحمي البلاد باعتباره جيش فلان ويضع لكم ميليشيات متنافرة ضعيفة مسلحة بالخردة والسلاح العتيق. تجلسون الآن على كرسي مكسور ، بدون أي جيش يحميكم واذا رغبتم بحماية غير الميليشيات التي لديكم، يجيء الشيطان لكم بشركات مرتزقة من بني جلدته من الشياطين الصغار لحمايتكم من كل انسان الا الشيطان.
في المنطقة العربية كانت هناك 3 جيوش قوية لايريدها الكيان الصهيوني. في العراق وفي مصر وفي سوريا.
الجيش في العراق انتهى .
في سوريا تم شقه ويجري استعداء الشعب عليه والحرب الاعلامية موجهة بالدرجة الاولى ضده. وتأكدوا انه لو تم احتلال سوريا (تسمونها ثورات واسميها باسمائها الحقيقية) فأول قرار يكون بحل الجيش.
في مصر، شحن الشعب ضده بالترميز اليه بالمجلس العسكري (فليسقط حكم العسكر) هو الشعار الرائج.  ولو نجح الاحتلال في مصر،  فسوف يكون اول قرار هو تحجيم الجيش المصري.
باختصار: هذا ما أراه
الاحتلال العسكري = الثورات  العربية (تعريفها: احتلال خارجي ناعم ينفذ بأيد داخلية) = سايكس بيكو الجديدة (الشرق الاوسط الكبير الجديد)
الدليل؟
 الثورات  في أماكن متعددة ذات ظروف مختلفة لايمكن أن تأتي في شهر واحد. حتى لو استلهمت من بعضها البعض (هذا شغل واحد مستعجل وبتدبير مسبق. لاحظوا مثلا المدة بين ثورة مصر 1952 وثورة العراق في 1958)
الديمقراطية لايمكن ان تعني تقسيم البلد الواحد الى فدراليات اثنية وعرقية ودينية. والا لشاهدنا مثل هذا في امريكا.
الاغلبية والاقلية في النظام الديمقراطي لا يعني الاغلبيات الاثنية والعرقية والمذهبية وانما السياسية.
في تاريخ العالم، حين حدثت نزاعات اهلية وحروب بين الطوائف انتهى ذلك بتوحيد البلاد المقسمة.
في خطة (الشرق الاوسط الكبير) تحدث حروب اهلية في بلدان موحدة لينتهي الى تقسيمها بين المتحاربين بدعوى الفدرالية.
**
لعل هذا الكاريكاتير يمثل وجهة نظري أفضل تمثيل. بعثه مشكورا  الاخ ابو هاشم.
طبعا في صلب الكارثة وغسيل الدماغ ، بزوغ دور برنار هنري ليفي الصهيوني بصفته عراب هذه الثورات. ظهر في ليبيا وتعمد التواجد في ميدان التحرير بمصر، والآن يفتي في سوريا. ومن المعروف انه ليس مجرد شخص يعتنق اليهودية، وانما هو مؤمن بالصهيونية ، وظهوره السافر هذا هو لحشو عقول الشباب العربي بأن الثورات على (الدكتاتورية) وتحقيق (الحرية) و(الديمقراطية) في بلادهم لن يكون الا عن طريق الصهاينة. هل رأيتم غسيلا للأدمغة اكثر بياضا ؟

هناك 5 تعليقات:

  1. جمعتتني الصدفة بمواطن بريطاني من المناهضين للنظام الملكي والداعين الى تحويل بريطانيا الى جمهورية.
    وبما انني اشاطره الرأي استرسلت في الحديث عن سخف النظام الملكي, ثم سردت نكتة كنت قرأتها في احدى الصحف تنال من ملكة بريطانيا وتسخر منها.
    فجأة رأيت جليسي البريطاني ممتعضا من مزحتي. استغربت لردة فعله فسألته ان كانت مزحتي قديمة وسخيفة. قال لا, مزحة ذكية وطريفة ولم اسمعها من قبل. ولكنني لاارضى ان ينال احد غريب من الملكة او يهينها. انها مواطنة بريطانية على اية حال, ومن حق البريطانيين وحدهم ذمها او مدحها.
    موقف غريب, اليس كذلك؟
    لا اظن ان هناك انسان على وجه البسيطة لايؤيد ثورات الشعوب على حكامها المستبدين.
    ثوروا على الدكتاتورية والقهر وقلوبنا معكم. ولكن لتكن الثورة ثورتكم مثلما الدكتاتور دكتاتوركم والوطن وطنكم والقهر قهركم والحزن حزنكم والسجون سجونكم. لاتشركوا احدا بها, فلا احد يحبكم. لا الاتراك يحبونكم ولا الامريكان. لا الناتو تحبكم ولا ايران. لا المالكي ولا القرضاوي ولا حتى جارتكم لبنان.
    وقبل ان تثوروا عليكم اولا ان تتعلموا الشجاعة. الثورة تحتاج شجاعة اكبر من الصراخ على صفحات الانترنت. الثورة تتطلب شجاعة اكبر من افلام اليوتوب. الثورة لاتحدث في غرف النوم الوثيرة وامام شاشات التلفزيون. الثورة تتطلب شجاعة الاعتراف باننا شعوب كسولة وجبانة.
    نقعد في المساجد كالكسالى
    ننظم الاشعار والامثالا
    ونطلب النصر من عنده تعالى
    نحن شعوب تشتم حكامها في بيوتها وتلحس احذيتهم عندما تخرج للشارع. ترعبنا نظرات المخبرين, ونخاطب احقر شرطي بلقب "سيدي".
    ثوروا ولتبارك ثورتكم ملائكة السماء. ولكن ثوروا انتم ولا تتكلوا على احد سواكم. اخرجوا الى الشارع كما خرج آلاف المصريين مدججين بالفرح وبالاغاني, بل وحتى بالنكات. اكتبوا لافتاتكم مثلهم على خرق قماش بالية او على قصاصات مقوى اقتطعت كيفما اتفق. اخرجوا بملابس عملكم المعطرة بعرق الكدح المقدس. وحتما ستجدون بين اهلكم ثائرا جميلا وبسيطا مثل احمد فؤاد نجم ينظم لكم اهازيج الثورة.

    تحياتي
    أمير المدمنين

    ردحذف
  2. بعدما قرأت في بعض المواقع الغربية المستقلة معلومات تشير الى مساهمة منظمات أوتبور و فريدوم هاوس و كانفاس المرتبطة بجهاز الإستخبارات الأمريكية سي آي اي في تكوين الشباب الذين شاركوا في "الثورات" العربية بحثت في الإنترنيت فوجدت سلسلة من خمسة حلقات تتعلق بهذا الموضوع على الموقع الإلكتروني الجزائري نوميديا نيوز. هذامختصر للحلقة االثانية:
    http://www.numidianews.com/ar/article~13471.html
    لطفي

    ردحذف
  3. نشرنا هنا في الغار عن ذلك كما يلي:

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2011/07/blog-post_3835.html

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2011/07/2.html

    ردحذف
  4. وهنا ايضا

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2011/02/blog-post_7737.html

    ردحذف
  5. وأيضا

    http://ishtar-enana.blogspot.com/2011/11/blog-post_30.html

    ردحذف