Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/6‏/2012

دين جديد اسمه "الكردستاني"

أول مرة أعرف أن هناك دينا او مذهبا جديدا طرأ على العراق اسمه "الكردستاني". عرفت بالصدفة البحتة وأنا اتفرج على قناة العراقية هذا المساء وكانت تستضيف ثلاثة هم : علي العلاق رئيس لجنة ما في برلمانهم، واحمد عبدالغفور السامرائي رئيس الوقف السني ، وصالح الحيدري رئيس الوقف  الشيعي. وكان الحديث عن الاوقاف الدينية التي توزعت بعد حل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية. كان الحيدري يتحدث الى ماآلت اليه تلك الوزارة المنحلة، فقال انها اصبحت : الوقف الشيعي - الوقف السني - الوقف  المسيحي - الوقف الكردستاني !!!
أليس من الطبيعي ان افترض بعد هذا ان (الكردستاني) دين جديد فهو ليس بالشيعي ولا بالسني ولا بالمسيحي؟

ثم لماذا ياترى تقسم اوقاف المسلمين الى سنة وشيعة، لماذا لا تكون اوقاف اسلامية فحسب؟ وكأن أحفاد الرسول محمد (ص) ومايخصهم ملك للشيعة فقط !!
هل هناك من لايزال يعتقد أن العراق موجود بعد أن مزق الى ألف مزقة؟ وبعد ان وزعوا الأوقاف والمباني القديمة بالمحاصصة، لماذا لا يلتفتون الآن الى الآثار ويوزعونها حسب أهل بيت نبوخذنصر وصحابة حمورابي؟

لا أدري الى أين يسيرون. الآن يتعاركون على الأوقاف: هذا القبر لك وهذا القبر لي. عمت عينكم. لماذا لا تقسمون النهرين ايضا، بعد ان قسمتم التراب ، وحتى الهواء يمكن ان تصادروه لهذه الجهة او تلك، بحيث لا يسمح لطائفة تنفس هواء الطائفة الاخرى..

هناك تعليقان (2):

  1. أهل بيت نبوخذنصر وصحابة حمورابي


    كل شي جائز وجائر بهذا البلد العظيم

    الله يا هذا الوطن شمسوي بيه الله

    ردحذف
  2. فارس النور5 يونيو، 2012 2:03 م

    غير معروف : الله عادل لايظلم أحد ولاشك.

    لكن

    انما يأكل الذئب من الغنم القاصيه.

    ردحذف