Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/5‏/2012

الجيش السوري الحر: من أين له هذا السلاح؟

من أين للجيش السوري الحر هذا السلاح؟ إنه M4A1 احدث بندقية  يستخدمها الجيش الأمريكي وهي نسخة محدثة جدا من M-16 A2 الذي كان السلاح المفضل في السنوات السابقة ويستخدمه  الجيش الأمريكي في اماكن مثل العراق وافغانستان


وانت لا تجد هذا السلاح في معارض المعدات العسكرية لأنه غالي الثمن والحصول عليها صعب وليس مثل الكلاشينكوفات التي تستخدم في انحاء (الشرق الاوسط). الفكرة هي ان احدهم يقدم للمتمردين السوريين هذه الاسلحة ولا اعتقد اني احتاج الى عصر دماغي لأعلم من يكون. المصدر

في هذه المقالة هنا ، نعلم ان هذا السلاح المطور يستخدم بشكل مفضل في القوات الخاصة سواء في الجيش او في البحرية الامريكية

هناك 17 تعليقًا:

  1. من راقب الناس عاشت موزه

    ردحذف
  2. عزيزتي عشتار
    ماالمشكلة بالحصول او شراء السلاح من قطر او امريكا؟ http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=g-MYHC0K4lM
    كيف سيقاوم الشعب هذا النظام و هذه هي اقل افعاله .. يرجى متابعة الرابط

    ردحذف
  3. ( من أين للجيش السوري الحر هذا السلاح؟ إنه M4A1 احدث بندقية يستخدمها الجيش الأمريكي )

    للعلم هذه البندقية في الخدمة من عام 1994 اي بحدود 18 عام ؟

    ردحذف
  4. اخي ابو الليل

    ماعندك مشكلة في ذلك ؟ انا عندي مشكلة.

    ردحذف
  5. اخي غير معرف

    تقصد ان عائلة السلاح Carbine, 5.56 mm, M4 موجودة منذ 1994. هذا صحيح ولكننا نتحدث عن المطور منه.
    المطور كان تصميما في 2009 حين اشترى الجيش الامريكي ملكية التصميم وفي 30 تشرين اول 2009 قدم طلبا للكونغرس لشراء 12000 وحدة من هذا السلاح وفي ايلول 2010 اعلن الجيش انه سوف يشتري السلاح وانه امر بتصنيع 25000 اخرى بحلول 2011

    http://en.wikipedia.org/wiki/M4_carbine

    ردحذف
  6. آفة الرأي الهوى .. بعض الناس يشككون بالحقائق و يبحثون عن ما ينافيها فقط لأن مسألة الثورات في التي تحيطهم هي مثل مباريات رومانية القضاء على الطرفين هو الامتع و المطلوب ..أود لو تعطي رأيك ست عشتار بخصوص بشار و نظامه و ما يجري على الساحة السورية و من يتلاعب بدماء و حياة الشعب السوري من الابرياء
    بنت البلد

    ردحذف
  7. عزيزتي بنت البلد
    بما انك متابعة للغار فأكيد تعرفين رأيي ببشار او النظام السوري من ساعة وقوفه في حفر الباطن تحت القيادة الأمريكية ضد الجيش العراقي. ولكن هذا لا يعني ان اوافق ان تتدخل امريكا واسرائيل في قلب نظامه، لو وافقت على ذلك يعني ان اوافق على احتلال العراق من قبل امريكا والصهاينة، لأن منطق (المعارضة) العراقية كان بالضبط هو هذا!!! المواقف لا تتجزأ . لايمكن ان اعارض احتلال العراق واوافق على احتلال سوريا او ليبيا او اليمن الخ لمجرد اني لا احب الانظمة هناك !!

    ردحذف
  8. بنفس المنطق لا يمكن ان اوافق على احتلالنا الكويت في 1990 لأن معنى هذا ان اوافق على احتلال امريكا للعراق. الاحتلال مرفوض تحت اي مسميات.
    إن سبب التشوش الذي يعانيه الناس في مواقفهم هو انهم يحبون لأنفسهم ما لايحبون لغيرهم. ويحللون لأنفسهم مايحرمونه على غيرهم والعكس بالعكس.

    ردحذف
  9. فارس النور15 مايو، 2012 12:55 م

    س/ الجيش السوري الحر: من أين له هذا السلاح؟
    ج/ مليون في غليون

    سؤال لـ عشتار
    شعجب طولت سالفة سوريه؟ تفسيرج الخاص.

    ردحذف
  10. عشتار تحاولين ان تكوني ملكية اكثر من الملك , هذا المنطق الافلاطوني لايمت للواقع الجديدالمتغير بشيء وسيسألك ايتام سوريا وشهدائها يوم القيامة عن هذا الموقف السطحي والسلبي !!!

    ردحذف
  11. اخي ابو الليل .. تبدو متأكدا كثيرا من كلامك.. اقصد هل ان متأكد تمام التأكد من ان ايتام سوريا وشهداءها سوف يسألونني يوم القيامة؟ ولماذا يسألونني انا مثلا؟ ولماذا لا يسألني ايضا ايتام وشهداء افغانستان، ورواندا والهنود الحمر لأني لم اهتم بهم بشكل كاف؟ وهل فكرت انت ايضا اذا كان ايتام العراق وشهداؤه سيسألونك ام لا؟ وأي نوع من الايتام والشهداء؟ لأنه من المعتاد ان نقسم الايتام والشهداء حسب مرجعية المنتصر. لأننا في العراق مثلا لدينا ايتام وشهداء في كل الانظمة ، وعادة حين يأتي نظام جديد يعتبر ايتام وشهداء النظام السابق له يستحقون الرعاية او لايستحقونها حسب مرجعية هؤلاء الايتام والشهداء. الان انت تتحدث عن ايتام سوريا وشهدائها : هل يشمل هذا ابناء العساكر السوريين الذين يتمتهم المعارضة والناتو؟ هل يعتبر الجندي شهيد الواجب والوطن ام المعارض فقط هو شهيد الواجب والوطن؟ عليك انت تحدد موقفك كما تقول حسب الواقع الجديد المتغير..

    ردحذف
  12. للأخ أبو الليل

    أرجو مشاهدة الرابط التالي
    http://www.aljazeera.com/programmes/2011/08/201184144547798162.html

    ثم بعد ذلك قل لنا هل يجب التعامل مع هذه القضية بالتساوي وتسليح هؤلاء المتظاهرين السلميين حقاً ضد هذه العائلة الحاكمة؟
    وللعلم، فإن الشريط هو من إنتاج قناة الجزيرة وليس إيران!!!

    ردحذف
  13. Abu Hashim
    انا مع كل الشعوب بنيل العدالة قبل الحرية واولهم البحرين ولكن لكل شعب خصوصيته فالذي يصح هنا لايصح هناك والعكس صحيح ,ولست انا من يقرر ذلك اما ردي على الرفيقةعشتار فانا لم أؤيداواشارك باحتلال العراق او غيرها كي يسائلني أحد,انالا انظر للامور بنظرة سطحيةواحدة, فالله رزقنا العقل لنصنف القضايا,انا ضدالظلم اينما كان

    ردحذف
  14. أبو الليل

    لم أفهم من إجابتك إذا كنت تؤيد تسليح المعارضة في البحرين لتقاتل النظام الفاسد أم لا. ومع أن لكل شعب خصوصيته، لكني لا أعرف كيف يمكن أن نتعامل مع البحرين وسوريا بمنطقين مختلفين، خصوصاً إذا لم ننظر للأمور بسطحية كما اتهمتنا ضمناً؟
    فالنظام في سوريا متهم بأنه نظام أقلية يحكم الأكثرية بنفس طائفي منذ أربعين سنة، وهذا ينطبق على البحرين التي تحكم فيها عائلية من الأقلية الأكثرية بنفس طائفي، ورئيس وزرائها هو أقدم رئيس وزراء في العالم ويحكم منذ عام 1971. ما الذي يجعل سوريا حالة تختلف عن البحرين؟ هل هي نوعية الطائفة الحاكمة أم ماذا؟
    وإذا لم تكن أنت من يقرر، فمن هو الذي يقرر؟ سعود الفيصل أم حمد بن جاسم أم موزة أم القرضاوي الذي خرج علينا الآن ليقول "لو بعث محمد صلى الله عليه وسلم من جديد لوضع يده بيد «الناتو»!"
    http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/international2010.aspx?articleid=291863&zoneid=13&m=0
    ولآنني أحمد الله أن رزقني نعمة العقل، فأنا أستطيع لوحدي أن أقرر ما يصح وما لا يصح!

    ردحذف
  15. نشرت الواشنطن بوست هذا اليوم مقالاً تقول فيه إن الأسلحة تتدفق على المتمردين السوريين الممولة من الجيران الخليجيي، والولايات المتحدة تقوم بالتنسيق.

    للاطلاع على المقال كاملاً

    http://www.washingtonpost.com/world/national-security/syrian-rebels-get-influx-of-arms-with-gulf-neighbors-money-us-coordination/2012/05/15/gIQAds2TSU_print.html

    وهناك من يريد منا بعد ذلك أن ندعم هؤلاء "الثوار"!

    ردحذف
  16. يبدو ان السلفيين وحدهم حريصون على وطنهم
    منذ بدأ التظاهرات لم نرى مسيحيا واحد تظاهر
    لم نرى درزيا رفع السلاح وقاوم
    لا يوجد قتيل واحد في اللاذقية او طرطوس
    لا توجد تظاهرات في القنيطرة او الحسكة

    ردحذف
  17. أخي غير المعروف

    المعارضة السورية التي تمد يدها للاجنبي ، وتحتمي به، ليست حريصة على الوطن، لان الوطني لايقبل ان تلوث يداه بدماء الشعب، وبادوات اعداء الشعب. فهؤلاء الذين يمولون من الخارج، ويسلحون من الخارج، ويسيرون في نهج هذا الخارج، هم بدون ادنى شك ادواة رخيصة لتنفيذ مآرب هذا الخارج المعادي للوطن والامة. والعراق خير مثال.

    هل أصبحت التبعية لآل سعود وآل ثاني هي مقياس الوطنية؟ أم هل تكفير كل من هو غير سلفي هو مقياس الوطنية؟ ومن قال أن أغلبية الشعب تؤيد السلفيين الذين لم يقدموا حتى الآن أي برنامج حضاري غير القتل والاضطهاد والمنع والتكفير وجز الرؤوس وإهانة النساء؟

    ثم ألا يدل سؤالك على أن التظاهرات لا علاقة لها بالحرية وشعارات الديمقراطية المزعومة بل بشيء آخر نكاد نعرفه جميعاً؟؟

    ردحذف