Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/5‏/2012

بروباغندا: طائرهم وطائرنا

تذكرون هذه الصورة الشهيرة من بين صور مماثلة انتشرت قبل حرب تدمير العراق الأولى في 1991، باعتبارها جريمة من جرائم العراق في حق الكويت وبيئة الكويت وشواطيء الكويت  وغنم الكويت.
فيما بعد اتضح انها صورة لبطة غارقة في الزيت في مكان آخر تماما بعيد كل البعد عن العراق والكويت.
انها صورة ارشيفية لبطة في خليج المكسيك غارقة في تسرب نفط من الناقلات البحرية، وقد استخدمت من قبل شركات الدعاية والعلاقات العامة التي مولتها الكويت من اجل حشد الناس ضد العراق بالحرب والحصار فيما بعد ولطلب تعويضات كاذبة مازال شعب العراق يدفعها حتى بعد حوالي عقدين من السنين. تذكرت هذه الصورة وكيف كانت قنوات العدوان الفضائية تكرر بثها (وقد جهدت في البحث عنها في الانترنيت)، بمناسبة السماح الآن - بعد سنتين من كارثة تسرب 4.9 مليون برميل نفط من شركة BP البريطانية وشركائها في خليج المكسيك- بنشر صور الآثار البيئية التي احدثها ذلك. ومنها هذه الصور:

وصور اخرى كثيرة هنا
السؤال الذي لابد أن يراودنا: لماذا لم تجيش الجيوش ولم تدمر بلدان بسبب هذه الكارثة؟ ولماذا حجبت الشركة البريطانية واعوانها الامريكان الصور لمدة سنتين ؟ ولكن احفظوا شكل الصور لأنه في يوم ما سوف تستخدمها شركة دعاية اخرى لاتهام دولة من دولنا بإحداث هذه الكارثة تبريرا لغزوها واحتلالها.

هناك تعليقان (2):

  1. ابو ذر العربي8 مايو، 2012 8:35 ص

    اسمحوا لي ان اقول باننا خراف تنتظر دورها للذبح ولا تستطيع ان تدافع عن نفسها امام الجزار
    كل ما يريدون فعله الاعداء بهذه الامة يستطيعون القيام به بسبب ضعفنا وهواننا على انفسنا وبسبب كثرة العملاء بيننا العاملين ليل نهار لخدمة اسيادهم الغربيين
    كل الافكار التامرية المطروحة هي افكار مكررة بوسائل وشخوص مختلفة وازمان مختلفة
    فهل اتعظنا من كثرة التجارب مع الغرب الاستعماري ؟
    انهم يقتلون ويدمرون وينهبون ويستبيحون الاعراض والدماء والاموال في وضح النهار وامام اعين الجميع فهل من مدكر؟
    هل لهذه الامة من سبيل لخلاصها ؟
    اعتقد ان الحل بايدينا هو بالعمل الجاد الواعي الموحد الرافض لكل ما يحدث وبدعم طلائع الامة المجاهدة الصابرة المناهضة لكل انواع الهيمنة الغربية علينا
    ووحدة هذه القوى الطلائعية هو مفتاح الحل للخلاص من احتلال الغرب ووسائل تضليله وادوات فعله
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  2. حقيقة انا لا استطيع ان افهم لماذا نحن نستطيب التصرف و كاننا مقيدون و لاحول و لاقوة لنا و كأن ليس بأيدينا اكثر من ان نشكو امرنا الى الله و خلقه.
    انني ادعو من هذا المنبر العراقي الشريف، منبر عشتار، أن نتكاتف جميعا ونتباحث في امكانية اقامة دعاوي ضد كل من استخدم الكذب وسيلة لتدمير العراق و ادى الى خرابه و قتل و تشريد ابنائه.
    انا اعتقد ان بالامكان ان نبدأ بتشكيل أي شكل من اشكال الهيئات ذات الصفة الشعبية يكون فيها من اهل القانون من يمكن ان يدعمها و يوجهها، هيئة عراقية الهوى و الانتماء، لا حزبية، لا فئوية و لا طائفية. هيئة بأمكانها ان تقيم الدعاوي بالاستعانة بكل ماهو ممكن و لاباس باستخدام مكاتب محاماة رصينة من كل بلدان العالم.
    أنا على يقين ان مثل هكذا تحرك ان لم يتمكن من استعادة حقوق العراق التي سلبت بكاملها، و لكن بالتأكيد سيكون عملا مهما باتجاه التوثيق لمراحل قادمة قد يكون فيها اناس اكثر منا قوة و أشد منا عزيمة في المطالبة بحقوقهم.

    ردحذف