Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

28‏/5‏/2012

ماكو شي؟؟

في موضوع سابق اكتفيت بالتعليق على (الغياب) بكلمتين "ماكوشي"، وكنت اقصد بها معنين: ماكو شي يتعلق بي في مسألة غيابي لعدة ايام. وماكو شيء جديد للكتابة عنه. وقد جاءت تعليقات من القراء كما ترون على ذلك الموضوع مرتبطة بالمعنين وهذا يؤكد دائما نباهة قراء الغار. فبعض الاصدقاء حمد الله على السلامة وبعضهم فهم فيما يتعلق الأمر بي، مسألة اختفائي بين حين وآخر اما للتحضير لموضوع مثير او لزهقي، او لرغبتي المشاكسة في استثارة اهتمام القراء واخراجهم من صمتهم. وكل هذه تكتيكات قمت بها في الماضي. وبعض القراء استنكر ان اقول (ماكو شي) والعالم فيه (كل شيء) ومنهم الصديق يحيى الذي كتب في رسالة على بريدي يقول:
شلون ماكو شي؟
راح اسرد لك قسما من بلاوي الدنيا
1 العراق يتوسط لحل الازمه مع ايران
2 الاضطرابات الطلابيه في كندا
3 العجاج الذي يغطي بغداد
4 سيطرة المالكي على كل مفاصل الدوله الديمقراطيه الامريكيه المسخ
5 قتلى باعداد تتجاوز المائه في سوريا
6 سنه وشيعه واحد لازم ياخة الاخر في شمال لبنان
7 الكهرباء لازالت تتقدم من سئ الى اسوأ في الوطن المحتل
8 الناس مشتعل ابو ابوها مايدرون وين يروحون يبقون بسوريا لو يطلبون لجوء عند الملك السعيد في الاردن او عند الكاكه
9 موزه وبلاويها في رأب الصدع العربي بما يلائم الاخوه في اسرائيل
10 السعوديه تتباحث مع اخوالنا الصهاينه لتسهيل قصف ايران
وانهى رسالته بأن في جعبته بلاوي اكثر.

وأنا ارد على البلاوي العشرة التي ادرجها الأخ يحيى بسؤال محدد " وماهو الجديد في كل هذا ؟"

ايران والعراق وسوريا وموزة واسرائيل وعجاج وكهرباء والمالكي والسعودية وسنة وشيعة واضطرابات طلابية وقتلى ولاجئون؟  ايضا ماهو الجديد في كل هذا ؟ وهل هناك موضوع من هذه المواضيع العشرة (ماعدا اضطرابات طلاب كندا) لم نقتله بحثا في الغار؟

هل تريدون ان تعرفوا سر غيابي؟ لقد زهقت. ويزداد هذا الشعور كلما أوغلت في قراءة مواضيع الغار بهدف جمعها في ملفات او رفعها مجمعة على الانترنيت وما الى ذلك، القصد كلما اعدت قراءة مواضيعي المكتوبة والمترجمة، ارى اني لم اترك شيئا لم ابحث فيه. لقد بينت لكم الطريق ، ورسمت لكم الخرائط، وصورت لكم انماط الجواسيس والمتربحين والمقاولين والخونة والسراق وشركات الوهم، وتتبعت لكم  البنات المخطوفات من العراق الى مواخير العالم، وطاردت معكم أكاذيب الكذابين كذبة كذبة. لم يبق شيء لم اقله لكم، ولهذا زهقت، ومللت وأشعر انه قد آن الأوان أن أعيش حياة اعتيادية سخيفة، آكل واشرب وأتفرج على أفلام كوميديا. اعتقد اني سوف  اذهب غدا الى السينما. لم افعلها منذ فترة طويلة، وبالتأكيد لم اذهب وحدي الى سينما من قبل، ولكن سوف أفعلها الآن. سوف اختار اكثر الأفلام بلاهة لتضييع وقتي بدلا من الغوص في مستنقعات الانترنيت بحثا عن الأفاعي والعقارب والحشرات في المياه الآسنة.
ماذا؟ حسنا .. صديقي ماكس يريد أن يخرج. سوف نقوم بجولة حرة حول الغار. لن نتأخر كثيرا فالجو شديد الحرارة في الخارج.

هناك 14 تعليقًا:

  1. زين تسوين بدلي جو

    بس شوفيلنه تالي قصة ليث الدليمي و الحولة بسوريا والمخطوفين اللبنانيين

    ردحذف
  2. منو ليث الدليمي؟
    ياحولة؟ شنو اسمها؟
    والمخطوفين منو خطفهم؟

    ردحذف
  3. ليث االدليمي عضو مجلس محافظة بغداد المتهم بقضايا ارهابية http://www.youtube.com/watch?v=YCFXExyqXjA&feature=related هذا فديو المسرحية

    وموضوع الحولة هاي قضاء بحمص صارت بيه مجزرة للاطفال وكل واحد يكول مو اني

    والمخطوفين للبنانيين الي خطفوهم بسوريا ونصر الله اتكهرب من يمة

    ردحذف
  4. الاخت عشتار انا اؤيدك فيما ذهبت اليه من ملل وزهق من كل الاحداث من حولنا وانها اصبحت فعلا ممله لدرجه انني بات اصنفها بالسخيفه لكثره ما مر علينا من اكاذيب ودجل وضحك على الذقون وبلاهه واعلام مزيف واجرائات حكوميه عراقيه سخيفه و وقضايا دوليه اصبحت قمه الملل ومنها الربيع العربي الذي انكشفت كل الاعيبه والنووي الايراني والتهديد الاسرائيلي والركود في السياسه الاميركيه والقتل هلى اوجه في سوريا والانتخابات في مصر والمناوشات في السودان .........الخ الخ الخ فعلا ممله بشكل لا يوصف
    وهذا شعرت به قبل ان تتطرقي انت له ولهذا تريني مقل كثيرا بالتعليق على اغلب المواضيع ليس لشيء انما من الملل فقط لانه فعلا يم يعد هناك شيء جديد فكل شيء قد انكشف
    مع تحياتي

    ردحذف
  5. شكرا عراقي حر على زهقك ومللك. نحن نشهد صياغة تاريخ مزيف من حولنا.

    ردحذف
  6. good day to die

    ردحذف
  7. أخي غير معرف

    شكرا للمعلومات عن ليث الدليمي والحولة والمخطوفين.
    فيلم ليث الدليمي ، اقرأ لغة الجسد في جلسته وجلسة زميله وراءه وقيامه وثورته وفك قيوده وانت تعرف السيناريو. وبعدين الرجل عضو مجلس محافظة، يعني منهم وبيهم، ونارهم تاكل حطبهم.
    الحولة .. علينا ان نصدق رواية ثوار الناتو السوريين الذين اشبعونا كذبا، وعلينا ان نصدق رواية امريكا الكذابة وخادمها بان كي مون. كيف تكون حكومة في ورطة كبيرة مثل الحكومة السورية وعلى ارضها مراقبون وحولها دول تتربص بها وتقوم بمجزرة؟ هذه عملية بيارق مزيفة. لقد شبعنا من هذه المسرحيات والافلام، ومن العجيب ان الكثير يصدقون وينساقون وراء الاعلام الكاذب الغربي، والعربي المتواطيء.
    اما حكاية المخطوفين الشيعة فهي لاثارة الحرب الاهلية مرة اخرى في لبنان. وقد قيل انهم حجاج او زوار شيعة ولا ادري اين حجوا واين زاروا لأني بصراحة لم اتابع قضيتهم ولا اعرف شيئا عنهم ولا اريد ان اعرف. اول ماسمعت انهم كانوا في زيارة دينية تذكرت حكاية النخيب. وكأن هذا الوقت هو وقت زيارات دينية !! عرب وين طنبورة وين.

    ردحذف
  8. مشكورة

    ردحذف
  9. اخي غير معرف اللي شايف ان الوقت مناسب للموت.

    ليس هناك وقت مناسب للموت. دائما يأتي في الوقت غير المناسب.

    ردحذف
  10. أول مرة أسمع عراقي يمل, أحنا العراقيين ملَلنا الملل, وأذكر لكِ طرفة عن العراقيين وهي حقيقية
    في نهاية السبعينات ذهب جدي الى الحج في مكة(وليس في غيرها) وبعد الحج كان يتسوق من هناك فأخذ يتعامل مع بائع من الجزيرة على غترة مكية أو لنقل نجدية (هذه المطرزة بخيوط صفراء ذهبية طلب البائع منه عشرين ريالاً ثمناً لها فأجابه جدي أنها بخمسة ريالات تباع في أغلب السوق وتعاملوا على سعرها حتى باعهُ إياها بخمسة ريالات وعندها ضحك البائع فتسائل جدي عن ضحكته فأجابه أأنت عراقي قال له نعم فقال له البائع قد علمت ذلك من كلامك ونعلم نحن هنا في جدة أنكم تشبعون الصفقة تعاملاً وعملة حتى تحصلوا على مايرضيكم من السعر نعم سعرها في السوق خمسة ريالات قلت لكَ عشرين حتى تشبع طبيعتك في المعاملة على السعر وثم تشتريها مني بسعرها وليس أقل وأنت راضٍ عن نفسك بحصولك على بيع رابح ولكنها بسعر السوق عموماً فأنتم العراقيين لحوحين في كل شئ.
    نعود بعد أن أكملنا الفاصل الأعلاني ونقول كما قلنا في البداية .
    أول مرة أسمع أو أرى عراقي أو عراقية يمل من الحديث فيما يؤمن به ويمل عن توصيل ومن الأستمرار بل الأستقتال في توصيل رسالته التي يؤمن بها ولك أن تقرأي تعليقي على الموضوع التالي الذي كتبته قبل قليل حول مَن المنتصر في قيام دول الطوائف.
    محمود النعيمي

    ردحذف
  11. أخي محمود

    اول مرة تسمع او ترى؟ طبعا .. هنا في الغار نقدم لك ما لم تسمعه او تره من قبل.

    ردحذف
  12. عشتارتنا...المهم ماكو شئ و تستطيعين التغريد أنًى شئت..أما الملل أو الدلال علينا فلا نلومك عليه...تحياتي

    ردحذف
  13. عشتار بالنسبة لليث الدليمي
    ١-مو غريبة انو واحد مثله يطلب من رئيس الوزراء ان يساعده
    ٢-بعد فترة قصيرة رئيس الوزراء يطالب بلجنة تحقيقية
    ٣-امير الدليم ايضا ناشد رئيس الوزراء
    ٤-نربط كل هذا باستبيانات الرأي اللي تقول انو المالكي زادت شعببته بالمنطقة الغربية
    اعتقد محاولة تسويق المالكي.... اني هيجي اكول انتي شنو رأيك ؟؟؟

    ردحذف
  14. بالنسبة لليث الدليمي
    يا أخي كلها تمثيليات. وكومبارس لايحسنون التمثيل. كيف استطاع فك قيوده بهذه السرعة؟ وشنو ناس لابسة لون احمر وناس لابسة لون اصفر؟ وهل كان هذا امام وكالات الانباء؟ لأن المفروض انه مؤتمر صحفي. هل هذا تحقيق جنائي يجري على المسرح؟
    في رأيي كل متهم بظهر على التلفزيون في مرحلة التحقيق معه او قبل تقديمه للمحاكمة هو من قبيل التمثيليات والدعايات ، لأن العدالة الحقيقية تمنع التأثير على الجمهور مع او ضد اي متهم قبل او اثناء محاكمته. ثم كما قلت في تعليق سابق ان المتهم كان واحدا منهم يعمل عضوا في مجلس محافظة بغداد اي انه لم يأت من الشارع.

    هل يحاولون التأثير على اهل الدليم؟ ربما، اذا كان اهل الدليم بهذه السذاجة!!

    ردحذف