Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/5‏/2012

الحج الى اعتاب السفير الأمريكي

لا ادري اذا كان الخطأ فينا أم في النظام العالمي الجديد حيث اصبحت خيانة الوطن حرية شخصية ورأيا آخر لابد من احترامه، وأصبح التجسس والتمول من دول اجنبية مدعاة للفخر والتباهي وليس للخزي والعار. إليكم هذه القصة:
المصدر- في بداية هذا العام عين في موسكو سفير امريكي جديد بعد فترة انقطاع طويلة هو مايكل ماكفول وهو رجل بمؤهلات مناسبة للعمل في روسيا فهو ليس من السلك الدبلوماسي ولكنه خبير (قلب حكومات) وينتمي الى مؤسستين من اذرع وزارة الخارجية الامريكية لاحداث زعزعة للحكومات عن طريق تمويل المعارضات ومنظمات المجتمع المدني تمهيدا لقلب نظام الحكم، وهما فريدوم هاوس والمنحة القومية للديمقراطية NED  ويبدو انه بدأ مهمته حال وصوله الى موسكو.
 في منتصف كانون الثاني 2012 بعد ايام من وصوله توافد على ابواب السفارة للاجتماع به كل المعارضين الروس المعروفين بالتمول من منظمة NED  و USAID و IRI و NDI والذين كانوا قد شاركوا في تنظيم احتجاجات عام 2011 في روسيا وكذلك بعض الشخصيات البارزة من الاحزاب الروسية المعارضة. على باب السفارة قابلهم صحفيون يسألونهم لماذا يتوافدون على السفارة ، فلم يحيروا جوابا ولكن بعد انتهاء الاجتماع وحين سألهم الصحفيون عند باب الخروج نفس السؤال اكتفى كل واحد منهم بترديد جملة واحدة "انتم الصحفيون ابواق سركوف "
اشارة الى فلاديسلاف سركوف وهو نائب رئيس الوزراء منذ كانون اول 2011  وقبل ذلك كان النائب الاول لرئيس الادارة الرئاسية الروسية من 1999الى 2011 وينظر اليه باعتباره ايديولوجي  الكرملين ومهندس النظام السياسي  الروسي الراهن.
فيما يلي فيلم بعنوان (استلام الاوامر من السفارة الامريكية) حول واقعة توافد المعارضين للقاء السفير الأمريكي في موسكو. وسوف ترون على صورة كل معارض توضيح باللغة الروسية عن الجهة التي يتمول منها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق