"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/4‏/2012

"برنو" صدام حسين و"سيف" علي بن ابي طالب

 كسرا للصمت الذي ران على الغار منذ اربعة أيام، بعث لي الصديق بغدادي كردي هذا الرابط وفيه خبر قيام ضخامة الفطيس طالباني بإهداء بندقية برنو كانت للقائد صدام حسين الى وزير الديوان الاميري الكويتي ناصر الصباح (هنا).
لماذا الإنزعاج ؟
لقد سبق أن اهدى الجعفري سيف الامام علي بن أبي طالب لمجرم الحرب دونالد رامسفيلد. فبئس الهادي وبئس المهدى اليه وبئس المعنى الذي يتضمنه فعل الإهداء المخزي.
وإذا كانوا قد أهدوا الوطن نفسه لبني صهيون، فما أهمية برنو صدام أو سيف بن أبي طالب؟


هناك 12 تعليقًا:

  1. ابو ذر العربي25 أبريل 2012 في 5:39 ص

    هذا دليل قطعي على ان صدام والامام علي عليهما السلام هما انصار الله وهم يمثلون فريقا واحدا
    وفي الطرف الاخر الجعفري والطالباني هم انصار بني صهيون وبني بوش وهم في صف اعداء الله
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  2. احمد مطر يصف حكام العراق اليوم
    .
    ـ" أسالُ الرّاقينَ في الأسبابِ
    والزّاهينَ بالألقابِ
    في وَهْدَةِ هذي المَرحلَهْ :
    هَلْ لَكُمْ مِنْ هَزَّةِ الزَّهْوَةِ إلاّ
    ما لإذنابِ كلابِ القافِلَهْ ؟؟؟!"ـ
    هذا جواب الأسئلة!


    بنت البلد

    ردحذف
  3. عزيزتي بنت البلد

    القصيدة التي اشرت اليها تنقط سما، وقد خلط الحابل بالنابل، وينبغي الا نفرح بهذه الابيات المقتطعة من قصيدة أراد بها شتم القائد صدام حسين رحمه الله من خلال شتم هؤلاء العملاء، فهو في رأيه: قاتل ولص وعميل.

    اجتزاء مقطع من القصيدة بالضبط مثل اجتزاء "لاتقربوا الصلاة.."

    ردحذف
  4. عزيزتي عشتار .. لم أقرأ القصيدة .. الابيات التي وضعتها وصلت لي ضمن رسالة من صديقة وجدتها تعبر عن حال من يحكم العراق الان .. بالنسبة لبقية ما قاله مطر بحق الرئيس الشهيد صدام رحمه الله .. فلا يضر الكريم تحريف و إنحطاط اللئيم .. و الحقيقة واضحة في كلا الحالتين .. إحذفي المشاركة تلك .. و شكرا على التنبيه ..
    بنت البلد

    ردحذف
  5. عزيزتي بنت البلد

    لن احذف المشاركة، والقصيدة كاملة هنا:

    http://www.dijlh.net/showthread.php/838196-%D9%87%D8%B0%D8%A7-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A6%D9%84%D8%A9-!-%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%85%D8%B7%D8%B1

    وهي منشورة منذ 2009. وقد وصلني ذلك المقطع بالبريد ايضا من احد الاصدقاء. وتوزيع المقطع يدفع المرء الى البحث عن كل القصيدة. وهي لشاعر فقد البوصلة، لأن قصيدته تعبر عن احباط وفقدان امل في من جاء بعد الرئيس صدام حسين. مخاطبا اياهم انه كان قاتلا ولكنه لم يقتل اكثر من مليون (لا ادري كيف حسبها) ولكنهم قتلوا اكثر وكان (لصا) وهم اكثر لصوصية، وانه كان (عميلا في السر) وهم عملاء في العلن. ولا ادري كيف يمكن لشاعر يفترض فيه ان يكون اكثر وعيا من غيره، ان يعتقد ان الاحتلال قد يأتي بأناس شرفاء!! أو أنه كان يمكن ان يكون الراكبون على ظهور الدبابات وأجنحة الأباتشي أفضل مما هم في الواقع.

    أو كيف يمكن لشاعر يمتلك رؤية ان يكون اعمى لهذه الدرجة.

    ردحذف
  6. رامسفيلد هو المهدي؟؟؟

    الأسطورة تقول يطلع المهدي وعنده سيف الإمام علي ويطالب بالثأر نستنتج ان رامسفيلد هو المهدي جروا صلوات ياجماعة لكيتلكم المهدي بعد ان كان ضايع منذ قرون.

    ردحذف
  7. فارس النور

    الله ينور عليك .. هاي شلون جبتها؟

    صحيح اذا كان السيف راح لرامسفيلد، فما معنى ذلك ؟ لابد أن هناك تفسيرا مغلقا على بسطاء الناس امثالي، وفي انتظار ان يفسر لنا احدهم هذه القضية. وليش رامسفيلد بالذات؟ ليش ما نطوا السيف للسيد بوش؟ هل رامسفيلد من آل البيت او المعصومين واحنا ما ندري؟ هل ملأ العراق عدلا ونور كهرباء حتى يستحق السيف؟ ام ان السيف لا يعطى الا لمن ملأ الأرض ظلما وظلاما كما فعل الغزاة بقيادة رامسفيلد في العراق؟

    ردحذف
  8. الاسلحه لاتصنع الرجال ولا تمنح شرفاً لمن لايملكه. والرجال تبقا قمم شامخة والاقزام تبقى اقزام حتى لو حملت بندقية الاسد صدام

    ردحذف
  9. بس نصف الرجل شلون راح ينام ؟؟!! جاب الكوابيس بنص فراشه .. خطيته بركبة الطلي .

    ردحذف
  10. أمير الكويت يشكر الطالباني على إهدائه بندقية صدام

    http://www.alsumarianews.com/ar/1/40830/news-details-.html

    ردحذف
  11. كل حزب بما لديهم فرحون

    ردحذف