Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

28‏/4‏/2012

الضرير الصيني: عرف الطريق الى السفارة الأمريكية

المصدر - اينما ترون  احتفاء وسائل الاعلام الغربية بالناشطين الذين يسمونهم (دعاة حقوق الانسان) وحماستها في إلقاء الأضواء عليهم، فمن المؤكد انهم من اولاد المعونة الامريكية، برعاية جورج سوروس او مؤسسة منحة الديمقراطية NED او كلاهما. في حالة الناشط الصيني شن غوانج شينج والذي يقال عنه انه ضرير (مع انه يلبس نظارات طبية)، فقد هرب مؤخرا من اقامة اجبارية في مقاطعة ريفية صينية بتسلق الحائط (وعرف طريقه بدون دليل الى السفارة الامريكية في بكين). هذا الناشط سبق ان احتفت به مؤسسة منحة الديمقراطية واهدته جائزة  الديمقراطية في 2008 .

وقبلها كانت ترعاه منظمة مسيحية مزعومة باسم (معونة الصين ChinaAid وبوق دعاية اسمه china digital times وكلاهما يتمولان من NED
سبق لمؤسسة منحة الديمقراطية ان منحت جائزة الديمقراطية لاثنين من اولادها الناشطين في (الربيع العربي) من مصر وتونس.
إعرفوا كل شيء عن NED هنا

هناك 12 تعليقًا:

  1. رغم ان بطلنا صيني لكنه اتبع الحاسة الهندية للاستدلال على عنوان السفارة الاميركية

    ردحذف
  2. راح تخليني اسألك: ماهي الحاسة الهندية؟ وكيف تعمل؟

    ردحذف
  3. كثيرا ما نجدها بالافلام الهندية وهية الاحساس بالحبيب او بالابن او الاهل عن بعد والشعور بالفرح مثلهم او بالحزن او عند سقوط احدهم يسقط بعده الاخر ... نستخدمها بالعراق للتعبير عن الطرف المقابل يبالغ بتكذيبة باستخدام احساسة لمعرفة شي معين قبل وقوعه.

    ردحذف
  4. أتفق مع الأخ غير معرًف...فمن الواضح أن المخرج هندي بنكهه هوليوودية و بممثلين من الصين...في أنتظار كتاب الأخ الصيني " كيف تصل الى سفارة أمريكا من دون تاكسي أو نظارات جدتي و تتسلق حائط السجن بدون سلم "...بس حلو كلش هذا التمثال اللي منطي أياه..يستاهل كل هذه المشقًة

    ردحذف
  5. أستاذة عشتار .. اليوم قرأت هذا التصريح من قبل السفير السعودي في مصر حولة الازمة بين البلدين .. أرجو الاطلاع عليه على الرابط ..و ملاحظة العبارة الاخيرة ..http://www.almasryalyoum.com/node/803341
    الرد على هذا الكلام الغير موزون و لا التافه موجود بالدليل في فلم تم عرضه على الجزيرة و موجود على اليوتيوب أعتقد إسمه من دجلة الى النيل .. يعرض حقائق و بشهادة السفير المصري في العراق آنذاك عن خداع و تضليل الاعلام بخصوص النعوش الطائرة ..

    بنت البلد

    ردحذف
  6. ابو ذر العربي29 أبريل، 2012 5:04 م

    كل من تشهره الفضائيات او الاعلام الامريكي والغربي فهو سيكون له دور في المستقبل في خدمة المصالح الامريكية الصهيونية في العالم
    ولا حظوا حتى على مستوى لاعبي كرة القدم المشهورين فان وراء اشهارهم مؤسسات مدنية غربية تعمل لصالح مؤسسات امنية في الظل
    والصيني اشتهر لان له دور قادم سنستمع جميعا له في المستقبل وسيقوم بدور رئيس مؤسسة لرعاية حقوق الانسان الصيني
    وتحت هذا الشعار سيدمر ويخرب بلاده او بلاد غيره من البلاد المستهدفة امريكيا وصهيونيا
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  7. عزيزتي بنت البلد

    النعوش الطائرة كانت ضمن البروباغندا وحملة التشويه التي روجتها صحيفة الوفد المصرية في حينه. وانكشف كذبها. اما ان يرددها الآن ذلك السفير السعودي التافه فيكفيه دناءة انه يمثل نظاما عميلا للأمريكان والصهيونية العالمية.
    ولو كان المسلمون-خاصة من البلاد التي دمرتها امريكا بفلوس سعودية- يتمتعون بأدنى درجة من الوعي، لامتنعوا عن الذهاب الى العمرة (وهي ليست فريضة) وكذلك الحج (وهو ليس فريضة الا لمن استطاع اليها سبيلا). الحج والعمرة نشاط سياحي ومن مصادر الدخل لآل سعود، اي ان المبالغ التي يدفعها المعتمرون والحجاج تتحول الى البنوك الاجنبية والى رصاص وسلاح امريكي وصهيوني يوجه الى قلوب المسلمين في كل مكان. فأين الوعي لدى السذج الذين يعتقدون ان عليهم زيادة فلوس السعودية التي تصب في النهاية في جيوب الامريكان. وإذا كان المسلمون يريدون من الحج والعمرة تطهير ذنوبهم، كان الأفضل أن يتبرعوا بالمال بدلا من ان يذهب الى جيوب تجار الحروب، للفقراء والمحتاجين في بلادهم.

    ردحذف
  8. عزيزتي عشتار .. يبدو إن الصحافة المصرية لها باع طويل في التضليل و الكذب و المبالغة و وذمم العديد من إعلاميها قابلة للبيع و هذا ما إتضح جليا بعد هبوب نسائم الربيع العربي على مصر .. و أؤيدك بخصوص تفاهة السفير الغير محترم يبدو إن بلده قد إختار الشخص المناسب جدا في المكان و الوقت المناسب بغض النظر إن السفير شخص يمثل بلد أولا و حكومة البلد و الاساءة لشخص الرئيس و القذافي رحمهما الله تعود على بلد و حكومة هذا السفير المنافق و المتملق و الجاهل .. أختلف معك كليا برأيك حول الامتناع عن الحج و العمرة و إستخدام ذلك كأداة ضد النظام السعودي و أعتبار ركن من أركان الاسلام واجب و فرض عين على كل مسلم حر مجرد سياحة كما ذكرت .. و الله تعالى يقول .. (ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلاً ومن كفر فإن الله غني ).. و قال سبحانه و تعالى ..(وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ).. و ليس بمقبول تسمية حجاج بيت الله و المعتمرين بالسذج يا ست عشتار هذا الكلام بالضبط مر علينا من قبل على لسان الفرس عندما منعوا مواطنيهم من الحج و بنفس الاسلوب على لسان محمد تقي رهبر أحد أعضاء برلمانهم ..
    بنت البلد

    ردحذف
  9. عزيزتي بنت البلد

    لانحتاج الى الفرس ليعلمونا الدين الصحيح. وانا عند رأيي والحج والعمرة هي سفرات سياحية بدليل ان هناك (حج سياحي) و(حج خمسة نجوم) وكأن القائمين على هذه الشعيرة الدينية يهيئون كل وسائل الراحة لمن يدفع اكثر من فنادق خمس نجوم ونقل وراحة في حين يتركون الحجاج الففراء يتلطعون في الموانيء والمطارات ويتكدسون في غرف مشتركة الخ . هل تنكرين هذا ؟ اتذكر ان اغنياء العراقيين ايام الحصار وكان العراقي يموت جوعا ومرضا،كانوا يتهافتون على اداء العمرة والحج ويدفعون رسوم التأشيرات والسفر والسياحة الى بلد تنطلق منه الطائرات الامريكية بفلوس الحجاج لضرب العراق وشعبه. وكانت السعودية ذاتها من الدول التي ساهمت في تشديد الحصار الاقتصادي على اطفال العراق. هل تنكرين هذا ؟

    الكلام عن الدين وشعائره شيء وعن القائمين على الأماكن المقدسة شيء آخر.
    الحج ليس فرضا ولا العمرة, وهناك احاديث عن الرسول محمد (ص) وانا لا اذكرها بالنص ولكن معناها ان من يحتاج اهله الى شيء ضروري لسترهم لاينبغي ان يصرف المال في الحج وانما حجه ان يستر اهله واقاربه وعشيرته.

    حين نفهم الدين الصحيح، نعرف ما ينبغي ان نفعله. هناك من المتبطرين من يقوم بالعمرة عشرات المرات في حياته بل كل سنة، ويحج عشرات المرات ومرة واحدة كافية، في حين انه بمبلغ كل هذه العمرات والحجات كان يمكن ان ينقذ عوائل كاملة من بيع بناتها في سوق النخاسة لأنهم لايملكون ما يشبع جوعهم. كان يمكن ان ينقذ طلابا من التسرب من المدارس، كان يمكن ان يساعد عددا هائلا من الشباب على الزواج، كان يمكن ان يعيل ايتاما وما أكثرهم. هذه هو روح الاسلام وليس ان يحاول المرء ان ينقذ نفسه فقط ويغسل ذنوبه بالحج. وعلى هذا اعتذر عن استخدام كلمة سذج لوصف المعتمرين .. انهم انانيون لايفهمون الاسلام الحقيقي.

    ردحذف
  10. إن الحج لم يفرضه الله إلا على من توافر لديه المال الكافي وصحة البدن. يعني اذا امتلك المبلغ اللازم لاداء الحج دون ان يترك اهله واولاده بدون قوتهم ومصرفهم وان لا يستدين او يسرق مثلا ليؤدي فريضة الحج . واذا لم يعيقه اي مرض او عَوَق بدني يمنعه من السفر لاداء الحج .
    اما العمره فهي واجبة ايضاً، لقوله تعالى : ( وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ )واذا كانت الاستطاعه شرط اساسي لاداء الحج فهي من باب اولى شرط اداء العمره . فالحج والعمره فرضاً على كل مسلم ومسلمه عاقل بالغ بدون استثناء عند الاستطاعه .
    هذا ماتعملناه من المدارس والكتب الدينيه التي قرأناها . اما الآراء التي ترى غير ما شُرِّعَ لنا في الاسلام فهي لاتلزم غير اصحابها

    ردحذف
  11. الأخت عشتار :

    كفي قليلاً عن السعودية .. فيكفيها تشريفاً أن مكة والمدينه بها .

    ومالي أرى كتاباتكم سيفاً سليطاً على السعودية ،،

    وأيضاً كفاكم صداً عن سبيل الله .. أرى أنك في بعض الأحيان تتبعي النهج الليبرالي أو العلماني في طروحاتك ..،

    الأخت الفاضلة عشتار .. دعي الخلق للخالق .. وأتركي المزايدات على حساب الحج والعمرة فلم يتبقى للمسلمين سوهما .. أتركي عنك الحديث في أمور العبادات وتسيسها في حديثكم عن السعودية.

    الناس تؤدي عبادات .. لما تقحمين السياسة في العبادة بهذا الإسلوب الغير منطقي ،، .يارعاكم الله .. !!

    ردحذف
  12. أخي سلام

    أنا لم اتناول العبادات بل تناولت من جعل نفسه قائما على هذه العبادات. آل سعود لايحكمون بلادهم بالدين وانما بالسياسة، بدليل ان في اراضيهم قواعد امريكية، وهم يدفعون تكاليف الحروب الأمريكية في كل مكان في العالم وليس في المنطقة فقط. ويتدخلون في تسليح بعض المتمردين في بلاد الاخرين للعيث فسادا في بلادهم، كما يشتركون في احكام الحصار على شعوب عربية ومسلمة اخرى. هذه كلها امور سياسة وليس دين.
    ولا تنسى ان البريطانيين هم الذين ساعدوا آل سعود على حكم الجزيرة، ومن يومها والعائلة السعودية رهينة الاحتلالين: البريطاني ومن بعده الأمريكي.
    ولماذا لا اتكلم في العبادات؟ هل يحق لك ان تتكلم فيها ولا يحق لي؟ او هل يحق لزيد وعبيد ولا يحق لي؟ ألم يحض الله سبحانه عباده على ان يتدبروا ويفكروا في كل امورهم؟

    ردحذف