Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

2‏/4‏/2012

كوميديا مابعد القمة: لعبة قطر- الهاشمي-2

الجزء الأول هنا
تعليق عشتار العراقية
البيان الصادر عن مكتب الهاشمي في حوالي الساعة الثانية ظهر يوم الأحد يقول :
غادر إقليم كردستان العراق صباح اليوم الأحد بعناية الله وحفظه الأستاذ طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية متوجهاً إلى الدوحة في دولة قطر الشقيقة بناءً على دعوة تلقاها في وقت سابق، حيث سيلتقي سيادته أثناء الزيارة بسمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ومعالي رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. ومن المتوقع أن تستغرق الزيارة بضعة أيام، يقوم بعدها السيد النائب بزيارة دول أخرى يعلن عنها في حينه، يعود بعدها بحفظ الله ورعايته الى مقر اقامته في كردستان العراق .
بيان آخر صدر ليلا يقول :
وصل الاستاذ طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية ظهر اليوم الاحد الى مطار الدوحة في زيارة لدولة قطر الشقيقة تستغرق بضعة ايام, حيث استقبله عدد من السادة الوزراء, قام بعدها بتفتيش حرس الشرف .
ومن المتوقع ان يجتمع سيادته خلال الزيارة بسمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر وكبار المسؤولين للتباحث في المسائل ذات الاهتمام المشترك على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. 
++
الخبر الذي نشرته صحف الدوحة كان بهذه الصيغة:
 وصل الى الدوحة امس دولة السيد طارق الهاشمي نائب رئيس جمهورية العراق في زيارة رسمية للبلاد تستغرق عدة ايام. كان في استقبال سعادته لدى وصوله مطار الدوحلة الدولي سعادة الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني وزير الدولة. 

وكما ترون في الصورة، سجادة حمراء وحرس شرف وفي الخلفية: طائرة قطرية يبدو انها هي التي أقلت الهاشمي. تصوروا طائرة تخترق اجواء العراق وتأخذ الهاشمي وتطير به عائدة على طول وعرض الفضاء العراقي، ولا احد يتعقبها او يرصدها في بلد خان جغان.!!
ولكن بعد أن استقر الهاشمي في حضن حمد، خرج صغار العملاء يتوعدون ويزبدون ويرجفون.
++
1- حمل النائب في دولة القانون الشيخ حسين الاسدي رئاسة حكومة اقليم كردستان مخالفة قانونية بسفر نائب رئيس الوزراء طارق الهاشمي الى خارج العراق وطالب الاسدي مجلس النواب استجواب رئاسة الاقليم حول الموضوع المذكور اعلاه.(المصدر)
2- أكد الخبير القانوني طارق حرب، ان سفر طارق الهاشمي الى خارج العراق تترتب عليها اجراءات قانونية بحق اقليم كردستان، لانها ساعدت متهماً وفق قانون العقوبات. ان سفر نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي خارج البلاد من اقليم كردستان، هذا امراً يتعارض مع احكام القانون وتترتب عليه المسؤولية القانونية الجزائية وفق قانون العقوبات العراق رقم (11)لسنة (1969).
واضاف الخبير القانوني: ان تطبيق الاحكام لقانون العقوبات لامجال لاتخاذها، لان اقليم كردستان يمارس صلاحيات الدولة وهذا ما اشار اليه رئيس الوزراء نوري المالكي، مشيراً الى: ان عدم وجود سلطة لطيران المدني على مطار اربيل او منافذ الحدودية الاخرى بالاقليم.(المصدر)
3- وقال نوري المالكي في مؤتمر صحفي عقده انه  "لاينبغي استقبال الهاشمي في الدول العربية خاصة بصفة نائب رئيس الجمهورية لأنه مطلوب للقضاء ، والعراق عضو مؤسس في الجامعة العربية ، واستقباله مخالف للعرف الدبلوماسي". (مازال تحت سكرة القمة العربية) " من حق العراق أن يطالب بتسليمه عبر الشرطة الدولية (الانتربول)"(المصدر)
وكان مايسمى مجلس القضاء الأعلى قد اصدر في كانون الاول 2011  قرارا بمنع الهاشمي وعدد من أفراد حمايته من السفر الى خارج البلاد. (المصدر)
++
إذن يمكن القول ان قضية الهاشمي (تدولت) وأصبحت بين أيدي حمد أبو موزة، والعركة القادمة ليست بين المالكي والهاشمي وانما بين حمد ونوري.

مازلنا نتابع التطورات في هذه اللعبة المثيرة.
حتى الآن يبدو أن حمد كسب الجولة الأولى..

هناك 5 تعليقات:

  1. عيني ست عشتار .. النتيجة شلون .. ابعد نفكير عميق بأحوالنا كعراقيين مع القراصنة المحليين و المجاورين و العالميين .. أرى إنه ماكو حل غير نستنجد بناتو من الكواكب المجاورة ..

    ردحذف
  2. فارس النور3 أبريل، 2012 12:09 ص

    لطفا منتظر حلقة ثالثه سيده عشتار.

    ردحذف
  3. اعتقد بان السيد النائب ابتاع تذكرة ذهاب فقط ( Own Way )

    ردحذف
  4. one way ticket مو صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  5. ابو ذر العربي3 أبريل، 2012 2:14 م

    خلاصة القول ان نائب الطلباني السيد غادر كردستان الى محطة مهمه جدا جدا وبما اننا الان في موسم الربيع فاعتقد ان "الربيع العراقي " سوف يبدا من قطر حيث كل "الزهور" المطلوبة للزينة متوفرة هناك فالسماد الذي يزبل الارض موجود مع حمد "والكاربيد" موجود مع موزة والشيكات محولة من ابن جاسم على مصارف كردستان بتوقيع جيفري
    والمستلم هو النائب
    وكل شيء مضبوط تمام وتوقعوا الاخوة العربية التركية ان تصبح على خير ما يرام
    ولكم تحياتي

    ردحذف