Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

9‏/3‏/2012

المشكلة مع اكسون موبيل: إذا عرف السبب ..

تعليق: عشتار العراقية
آخر اخبار المشكلة مع شركة ايكسون  التي تعاقدت مع حكومة العمائم للاستيلاء على حقول النفط في القرنة، ثم تعاقدت مع حكومة الشراويل للاستيلاء على نفط الشمال، ثم ان   العمائم هددت وتوعدت لأن الشروايل ليس من حقها ابرام عقود الاستحواذ والاستيلاء بدون موافقة العمائم، وأعطت شركة اكسون فرصة اخيرة لاثبات حسن نيتها وقالت لها: إني خيرتك فاختاري اما العمة او الشروال؟ قالت اكسون اخيرا انها اختارت الاثنين، فهي عادلة ولا تعرف الانحياز والتمييز، والنفط في العراق بالنسبة لها واحد، سواء كان في الصحراء او الجبل فهو نفط امريكا الذي احرزت كل قطرة فيه بسكب دماء ابنائها واموالها. وأكد رئيس مجلس ادارة اكسون ريكس تيلرسون أن شركته تنوي.. ..
(معذرة فالتفاصيل في بطن موقع (تقرير نفط العراق) الذي يصر على ان اسجل لديه عضوية حتى أفوز ببقية التقرير، ولكن بعد ضياع وقتي والتسجيل بثلاث مرات بأسماء مختلقة وعناوين ملفقة، لم يسمح لي ) ولكن الفكرة واضحة أليس كذلك؟ والأسباب مكشوفة تستطيعون التعرف عليها من هذه الصورة التي تجمع بين  نائب رئيس ايكسون موبيل للمشاريع الخارجية ريك فيربوخن وحسين الشهرستاني عند توقيع عقد تطوير حقل القرنة الغربي الاول في 25 كانون ثان 2010.
لأول وهلة اعتقدت ان الجانب العراقي جالس و(مترهّي) بصفته صاحب النفط، وبعد التدقيق في الصورة اكتشفت لذعري ان العراقيين الثلاثة واقفون. اللهم لا اعتراض . لا اريدكم ان تظنوا فيّ  الظنون، كأن اكون منحازة للطوال ضد القصار، لأن في وجداننا ان القصير مكير والطويل أهبل. ولكن أيضا، في تجاربنا الحياتية منذ الصغر والتي خضناها بجسارة ومعاناة، كان الطوال يتنمرون عادة على القصار، وكان هؤلاء يشعرون بعدم الراحة والقلق بوجود الطوال الى جانبهم. دققوا في الصورة، رغم ان الجميع متفقون في ارتداء نفس لون القوط، ونفس  البينباغ (نفطي اللون) ولكن ليس بالبينباغ وحده يحيا الانسان، أليس كذلك؟ من الواضح منو (المترهي) في هذه الصفقة، يكفي فقط أن تدرسوا ابتسامة ونظرة الرجل الإكسوني (نسبة الى الشركة) الواقف الى جانب الطويل الاهبل. ثم، هناك شيء لا أفهمه، فأنا لست اقتصادية كما تعلمون، ولكن أليس من المفروض ان يأخذ العراقيون نسخة من العقد؟ إذا كان الأمر كذلك، لماذا لا يحضنون نسخة العقد باعتزاز وتشبث كما يفعل السادة الطوال؟

هناك 11 تعليقًا:

  1. عشتارتنا...أجدني هنا مضطرا " و لو ما مضطر ما كنت أكول " أن أذكر بالبوست الذي نشرناه على وكالة يابووه الرصينة حول هذا الموضوع و على الرابط التالي

    http://yaboo-news.blogspot.co.nz/2011/12/blog-post_5581.html

    حيث تم التوضيح حول مسألة منو يشتغل عند منو...و شحدًة اللي يعترض ترة يكطعون عليه حصتة من النفط الابيض في اليوم الاسود

    ردحذف
  2. لبيب
    والله اصبتني بالرعب، بعد ان وجدتك مضطرا، فقد خشيت لأول وهلة ان افكاري هنا في قراءة (منو يشتغل عند منو) بتحليل نسبة امتار القماش المصنوع منه القوط ، تطابقت مع افكارك، ولكن حين ذهبت الى البوست المشار اليه، تنفست الصعداء للسبب التالي:

    كان ذلك البوست يتعلق بأسباب شديدة الكحة (مسألة طبية) في حين ان هذا البوست يتعلق بأسباب مترية والطول والعرض (مسألة هندسية).
    ولكن اشهد لك ان ذاكرتك قوية والحمد لله.

    ردحذف
  3. معودة عشتارتنا..يا ذاكرتي قوية...لوما أكو خاصية " أبحث هذه المدونة الألكترونية " فلا كان لكيت البوست الى أن تخلص موبيل من مص كل نفط الشمال و الجنوب...بس ليش كل اللي في الصورة فرحان ما عدا الأخ العراقي الواكف على يسار الشهرستاني...تعتقدين طلع من المولد بلا حمص و الشهرستاني كوًش على الاول و التالي ؟

    ردحذف
  4. لا عيوني لبيب ، هذا الأخ زعلان لأسباب اخرى:

    1- دقق في الصورة، كان الشهرستاني يقول له من بين اسنانه، وخر شوية حتى اطلع بالصورة، لأن آني انحصرت بينكم. في حين أن العراقي الثالث كان يهمس له من خلف ظهره: وخر شوية حتى اطلع في الصورة.

    2- كان الاخ العابس منزعج أيضا لأن الصورة فاجأته قبل ان يعدل البينباغ ولهذا ظهر وحده ونصف البينباغ مختفي خلف السترة.

    ردحذف
  5. ملاحظات قوية عشتارتنا...بس آني أكول أن باينباغ الأخ مثل عصا الاستسقاء من تؤشر على مكان المياه الجوفية...هذا الباينباغ يؤشر وين راحت فلوس العراقيين

    ردحذف
  6. لبيب

    انت جبت التايهة. بالضبط ، عصا الاستسقاء! وشوف شلون بينباغ مضبوط بحيث يعرف وين يأشر.

    زين عصيان الاستسقاء الاخرى اللي معلگيها الأخوة النفطيون اشو كلها دا تأشر الى الاسفل.

    ردحذف
  7. عراقي يموت عالعراق9 مارس، 2012 8:53 م

    يا اخوان والله هذولة كلهم مو عراقيين يبينون هنود مية بالمية اني ادرس بالهند واعرف تقاسيم وجههم ومبينين ما مصدكين حالهم وهذا الاوربي يضحك عليهم يعني ما شافَوا وشافَوا وقبح من وجه وقبح حامله

    ردحذف
  8. عشتارتنا...في أجتماعات مثل هذه الجماعة يعرفون المطلوب و يخفون المستور فيضعون زر التشغيل مال باينباغاتهم على off لكن هذا المسكين يبدو انه نسي أن يفعل ذلك فأتت هذه التعابير على وجهه و التي تشير اليه بأنه مثل " بلًاع الموس " ...قصير و مسكين

    ردحذف
  9. عيوني لبيب

    أعتقد مشكلة الدثو الواقف بجانب الشهرستاني (العراقي الأصيل كما هو ظاهر من اسمه!) هو أن الانتقال من الدشداشة إلى البينباغ لا يمكن أن يحدث بين ليلة وضحاها. لذلك أكاد أسمع البينباغ يصرخ: "ذبني ولك... حلني يا دثو... انزعني!!!"

    والله أعلم!

    ردحذف
  10. اخي اللي بالهند

    هسة ياريت كانوا هنود. شايف وين وصلوا؟ على الأقل على الاقل كان عدنا الان بوليوود.

    ردحذف
  11. أي و الله أغاتي أبو هاشم...مصطلح الدثو يلخًص كل شئ

    ردحذف