بالأمس رأيت أغنية على قناة العراغية ترحب بالغمة كلمات كريم العراقي ألحان فرحان محسن غناء رضا الخياط .. ثلاثي كان يطربنا و يهيج مشاعرنا حد الهيمان .
غير إني و بموضوعية سمعت اللحن سخيف و تافه الألات الكهربائية أكاد أميزها . الكلمات مباشرة لا معن و لا فكرة و لا عمق و الصوت نشاز و الأداء لا روح و إحساس . بحيث ظهرت هذه الأغنية كأغنية أطفال رديئة . طبعا أنا متذوق و حسب و لا أفقه شيئا عن فن الموسيقى .
فهل ما رأيته و أحسسته واقعي ملموس قد يراه الفنيون أيضا، أم هو شيئ نفسي يشاركني فيه الرافضون لهذه المهزلة .
سؤالي هذا غير مقتصر على هذه الأغنية فقط بل يشمل تقريبا كل الأعمال التي صدرت بعد الأحتلال من شخصيات كنا نعجب بأدائها سابقا .
اعتقد ان الذوق والاحساس يتالق كلما كان صدق المشاعر وصدق الاداءمتوافقا والامة التي فقدت اصالتها فاقدة لاحاسيس الصدق فيها فلا يكون الشعور صادقاعندما يكون هناك احتلال ولا يكون الاحساس والشعور بالغربة في الوطن الا مترافقا مع وجود العدو على ارضك ونصير شمة على ما اعتقد رجع يعزف سيمفونية "اللحن الاخير"له ولكم تحياتي
بالأمس رأيت أغنية على قناة العراغية ترحب بالغمة كلمات كريم العراقي ألحان فرحان محسن غناء رضا الخياط ..
ردحذفثلاثي كان يطربنا و يهيج مشاعرنا حد الهيمان .
غير إني و بموضوعية سمعت اللحن سخيف و تافه الألات الكهربائية أكاد أميزها . الكلمات مباشرة لا معن و لا فكرة و لا عمق و الصوت نشاز و الأداء لا روح و إحساس . بحيث ظهرت هذه الأغنية كأغنية أطفال رديئة .
طبعا أنا متذوق و حسب و لا أفقه شيئا عن فن الموسيقى .
فهل ما رأيته و أحسسته واقعي ملموس قد يراه الفنيون أيضا، أم هو شيئ نفسي يشاركني فيه الرافضون لهذه المهزلة .
سؤالي هذا غير مقتصر على هذه الأغنية فقط بل يشمل تقريبا كل الأعمال التي صدرت بعد الأحتلال من شخصيات كنا نعجب بأدائها سابقا .
اعتقد ان الذوق والاحساس يتالق كلما كان صدق المشاعر وصدق الاداءمتوافقا
ردحذفوالامة التي فقدت اصالتها فاقدة لاحاسيس الصدق فيها
فلا يكون الشعور صادقاعندما يكون هناك احتلال ولا يكون الاحساس والشعور بالغربة في الوطن الا مترافقا مع وجود العدو على ارضك
ونصير شمة على ما اعتقد رجع يعزف سيمفونية "اللحن الاخير"له
ولكم تحياتي