"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/3‏/2012

عريضة من أهل الجزائر الى حاكم قطر

لطالما تساءلت مع نفسي: لماذا يبقون على الجزائر بدون ديمقراطية الفوضى الخلاقة؟ والجزائر اكثر بلاد العرب مواءمة للثورات البنفسجية الأمريكية. على الأقل فيها نفط وفيها صراع عرقي ، وفيها تيارات اسلامية ، وموقعها ستراتيجي ، وربما يكون اكثر المواقع مناسبة لاقامة القيادة المركزية الامريكية في افريقيا. حسنا ، يبدو أننا لن ننتظر طويلا. هذه عريضة من جزائريين موجهة الى حاكم قطر حمد ابو موزة:

نحن محررو البيان والموقعون عليه زمرة من أبناء الجزائر المسلمة الأمازيغية العربية الحرة وممن يحب الجزائر في أرجاء العالم، نحمل أفكارا سياسية مختلفة ولكن يوحدنا حبنا للجزائر وغيرتنا على استقلالها وسيادتها؛ فينا المعارض الشريف وفينا المؤيد النزيه وفينا من ليس معارضا ولا مؤيدا وكلنا بإسلامنا وجزائريتنا اخوة. نوجه هذه العريضة إلى حاكم قطر السيد حمد بن خليفة آل ثاني وإلى رئيس وزرائه السيد حمد بن جاسم آل ثاني..


ماذا يريدون منه ياترى؟ الجواب هنا

هناك 8 تعليقات:

  1. حيا الله اهل الجزائر الذين وضعوا النقاط على الحروف لاقزام الامريكان الرعاع القطريين واعطوهم حقهم وحجمهم الحقيقي
    لا بد من الاستفاده من نتائج ما يسمى الربيع العربي الذي انقلب ربيعه الى لهيب صيف بات يحرق اخضرهم ويابسهم
    وبات عبئا على المسؤلين الذين ابتلوا بالديمراقطيه الفلتوكيه التي لا تعرف شعوبهم معنى لها غير الفوضى والجر والعر لكل من هب ودب و كل على طريقته السياسيه والاجتماعيه والدينيه
    بتمويل خليجي وبزعامه امير الاقزام حمد ابو موزه

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    والله الذي لا إله غيره أصابو كبد الحقيقة وهم مَن وصفهم رسول الله صلاة ربي وسلامه عليه بالمغوار والشجاع المؤمن المجاهد قائل الحق وكاشف عورة الحاكم الجائر أمامه, نصحاً من باب عون الظالم بتعريفه على ظلمه وتوجيهه الى العدل والأنصاف أو إن كان من باب السعي ﻷيقافه عند حدوده وتعريفه بنوعه وحجمه عند الناس وماركته هل هو صناعة أصلية أم مقَلَدة أو مُقلِدة, يعني على كولة المثل العراقي أنطوهم طينتهم بوجههم وكانو جسورين, وليس جسرين(بمعنى قلة الأدب), شجعان واعين مثقفين رغم أنهم,يعلمون أو لا يعلمون أنهم بهذذا لن يوقفوا عجلة المؤامرة ﻷن قادتها ودولها أمكانياتهم شيطانية وجبارة على الدول فكيف على الأفراد ..
    أعانهم الله ووفقهم الى النصر على المتأمرين آمين
    محمود النعيمي

    ردحذف
  3. يقول العراقي "الحرامي يصيح يا بيتي، والزاني يصيح يا مرتي"، كناية عن أن من يكثر الصياح في أمر ما هو في أغلب الأحيان مذنب فيه.

    وهكذا نرى أن من يطالبون بالديمقراطية (ولعل بعضهم لا يعرف معناها إن كان يستطيع لفظ الكلمة!) من العرب في غالبيتهم لا يمارسون حكم الشعب في بلدانهم. فهل في مشيخة قطر أو مملكة آل سعود مثلاً قول للشعب أو تمثيل نيابي أو حرية للنشر أو التعبير أو التظاهر والاحتجاج؟ في دول الخليج يعتقل من ينتقد الأمور، وفي الأردن يحاكم بتهمة الإخلال بالنظام أو إهانة الذات الملكية(؟؟!!)، وفي السودان يطالب البشير سوريا باحترم حقوق الإنسان، بينما يدعو بعض الإسلاميين ممن تولوا الحكم في غفلة من الشعوب في بعض البلدان سوريا يتحرير الجولان وهم في نفس الوقت يتحالفون مع الصهاينة.

    أما المشايخ وأصحاب العمائم والخواتم واللحى وغيرهم ممن تبدو (سيماهم في وجههم) فلا هم لهم سوى النساء والحجاب والزنى وكيف لا يجوز للمرأة فعل كذا وكذا، ولكل منهم من الزوجات ما لا يعد ومن الجواري ما يزيد... وبناتهم تسرح على شواطئ لبنان وأوربا... وبعضهم لديه وزير لتزويجه وبعضهم يتزوج ليلاً ويطلق نهاراً فتيات في عمر حفيداته...

    أتساءل أحياناً هل نحن أمة تستحق الحياة فعلاً؟؟

    ردحذف
  4. سيدتي الماجدة
    لا يوجد صراع عرقي بالجزائر
    و لن ازيدك شرحا و لا تبرير لما قلته لعلمي و ثقتي بشخصيتك الباحثة و المحمصة لك معلومة .فابحثي ان تسنى لك الوقت عن من يروج لهذه الكذبة و من يساندها و من و من ....
    كما ان حمد او غيره من العربان لا قيمة لهم في اعين الجزائريون .و الحاكم العربي الوحيد الذي نحبه حتى النخاع هو الشهيد صدام حسين .فعندما انطلق اول صاروخ نحو فلسطين المحتلة (لاننا نعتبر اسرائيل ثكنةعسكرية و لا نقر بانها دولة و لا بوجودها كدولة ) ختم على قلبنا حبه فناعدي من يعادي و نحب من يحب .

    ردحذف
  5. سيدتى الماجدة
    اسمحي لي بنشر هذا المقطع ليتسنى لمن يتابع و يترقب الاحداث في الجزائر ان يفهم لماذا هذا البلد العربي لا يمكن جره لديمقراطية الفوضى الخلاقة.
    http://www.youtube.com/watch?v=OKE_KMqzBFw&feature=g-logo&context=G2b72205FOAAAAAAALAA

    ردحذف
  6. اخي غير معرف

    للاسف ليس لدي صوت في جهاز الحاسوب ولكني توقعت ان الحديث يجري بالفرنسية بسبب كتابة عنوان الفيلم والتعليقات كانت كلها بالفرنسية. ياريت تكتب لنا موجزا عن الموضوع الذي يدور حوله البرنامج.

    أما كون أن الجزائر ليس فيها صراع، فهل كان في العراق صراع؟ هل سمعت قبل الاحتلال انه كان هناك صراع عرقي او قومي او مذهبي؟

    ثم ان الجزائر من البلاد التي فيها اعراق مختلفة، وهي بهذا مرشحة لصراع فيما بينها اذا اراد الاستعمار ذلك. انهم يبحثون عن تركيبة كل مجتمع ويأتون بالخبراء الانثروبولوجيين والاجتماعيين والنفسانيين ليفتوا لهم كيف يمكن بذر الفتنة في هذا المجتمع او ذاك.
    كلنا كنا نقول: نحن لسنا مثل لبنان او الصومال، او البلقان ، والان هل تعرف ؟ اضيفت مفردة (عرقنة) الى لبننة وبلقنة وموملة. صرنا في العراق مما يضرب بنا المثل السيء. من كان يتصور هذا؟

    ردحذف
  7. سيدتي الماجدة
    ثروة الجزائر الحقيقية هو شبابها. فتاريخ الجزائر صنعه شبابها فمنذ اجتماع مجموعة ال 22 شابا بتاريخ 23 جوان 1954 لتفجير الثورة إلى ثورة أكتوبر 1988 الشبابية إلى عدة ثورات و أحداث مصيرية كان القاسم المشترك بينها ثلاث نقاط
    1-شبابية
    2-ضد السلطة القائمة
    3-رافضة لكل تدخل أجنبي
    و لن يقبل الشباب الجزائري بتدخل أي طرف غير جزائري في قضيته .فمشاكلنا مع النظام مشكل داخلي جزائري مئة بالمائة .
    فللجزائري عقدة من الاستعمار مهما كان لونه .عثماني فرنسي بيزنطي أو روماني .استغلالي كان أو استيطاني .واقعنا اليومي سوف نغيره بأيدينا و هذا المفهوم أصبح كغريزة فينا .
    و قد حاولوا من قبل تقسيمنا فقالو عن البعض أنهم امازيغ و الباقي عرب .فتناسب الامازيغي و العربي و اختلط الدم بالدم.
    وهذه أبيات من الشيخ العلامة ابن باديس رحمه الله يرد على المستعمر
    شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِــمٌ وَإلـــىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ
    مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْــلِـهِ أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ
    أَوْ رَامَ إدمَــاجًــا لَـــــــهُ رَامَ الـمُحَــــال مــن الطَّـلَـبْ
    يَانَشءُ أَنْــــتَ رَجَــــاؤُنَــــا وَبِـــكَ الصَّبـاحُ قَـدِ اقْـتَربْ
    خُـذْ لِلحَـــيـاةِ سِلاَحَـهـا وَخُـضِ الخْـطُـوبَ وَلاَ تَــهبْ
    وَاْرفعْ مَـنـارَ الْـعَـدْلِ وَالإ حْـسـانِ وَاصْـدُمْ مَـن غَصَبْ
    وَاقلَعْ جُـذورَ الخَـــائـنينَ فَـمـنـْـهُـم كُـــلُّ الْـعَـــطَـــبْ
    وَأَذِقْ نــــفُوسَ الظَّــالــــمِـينَ سُـمًّـا يُـمْـزَج بالـرَّهَـبْ
    وَاهْـزُزْ نــــــفـوسَ الجَـامِدينَ فَرُبَّـمَـا حَـيّ الْـخَـشَـبْ
    مَنْ كَــان يَبـــْغـي وَدَّنَــا فَعَــــلَى الْكَــرَامَــةِ وَالـرّحبْ
    أوْ كَـــانَ يَبْـغـي ذُلَّـنـَا فَلَهُ الـمـــــَهَـــــانَـةُ والـحَـــرَبْ
    هَـذَا نِـظـــــامُ حَـيَــــاتِــــــنَـا بالـــنُّـورِ خُــطَّ وَبِاللَّـهَـبْ
    حتَّى يَعودَ لـقَــومــنَـا من مَجِــدِهــــم مَـــا قَدْ ذَهَبْ
    هَــذا لكُمْ عَـهْــدِي بِـهِ حَتَّـى أوَسَّــدَ في الــــتّــُـرَبْ
    فَــإذَا هَلَكْتُ فَصَيْـحـتـي تَحــيــــَا الجَــزائـرُ وَ الْـعــرَبْ
    اما فيما يخص العراق فهو اكبر من ان يختزل في المالكي و طلباني او غيرهم من بيادق المستعمر. سوف تكون للعراق الذي نحبه عودة .
    http://www.youtube.com/watch?v=qvbsvvJ3r7Q

    ردحذف
  8. ألا سحقا لحمد ذليل موزة وسحقا للمتآمرين وتبا وسحقا لكل من تسول له نفسه المساس بالسيادة الجزائرية في بلدي يا اعزائي النخوة والشهامة والشجاعة بلغت ذروتها ونحن من بين القلائل عربيا وعالميا من قمنا بزلزلة حكومتنا وغيرناها مرارا وتكرارا وتهمنا قضايا شعوبنا العربية ونصحنا وننصح دوما المتامركين والمتصهيينين من أبناء جلدتنا ان الثورات صنع صهيوني باحتراف وسترمينا للهاوية فلسطين نحن من أقمنا لها دولة على أرضنا وعراقنا ما بعناها وما خناها وتلزم للعربان 20 سنة للحاق بنا رغم مشاكلنا فنحن البلد العربي الوحيد القريب من الديمقراطية

    ردحذف