Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/3‏/2012

الحوالات الصفراء مرة أخرى؟

هذا الخبر: وقع وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، الأحد، اتفاقًا مع نظيره العراقى، هوشيار زيبارى، يتم بمقتضاه السداد الفورى للحوالات الصفراء المستحقة للمصريين العاملين فى العراق سابقا.
تأتي هذه الاتفاقية فى إطار المديونية العراقية لمصر، والتي بلغت مستحقات المصريين فيها من الحوالات الصفراء، أربعمائة وثمانية ملايين دولار، تخص هذه المستحقات ستمائة وسبعين ألف مواطن مصرى ممن كانوا يعملون بالعراق في الثمانينيات من القرن الماضي.
التعليق: الذي اعرفه أن العراق سدد كل مديونية الحوالات الصفراء، وأن مصر - بسبب التزامها المستميت بتطبيق الحصار على العراق واموال العراق - في التسعينيات من القرن الماضي، جمدت المبالغ في البنك المركزي المصري. أين ذهبت تلك الأموال الآن؟ ولماذا يدفع العراق مرة اخرى مجددا؟ هل معلوماتي خاطئة؟ هل هناك من يعرف خلفية الموضوع؟ أعتقد أن البحث عن هذا الموضوع سوف يكشف فسادا من نوع جديد.

هناك تعليقان (2):

  1. الامر بكل بساطة ..... خــــــاوة الجماعة يدفعوها على امل ان تعترف بهم حكومة مصر لا اكثر ولا اقل واكو استعداد يدفعون مثلها اكثر من مرة


    مظفر الخميسي

    ردحذف
  2. ابو ذر العربي12 مارس 2012 9:03 م

    اعتقد ان الموضوع يدل على ان هناك اتفاقا مخفيا بين مصر وحكومة العملاء في العراق تبتز فيه مصر هؤلاء العملاء لدفع اموال تحت هذا المسمى ولكنه يدل على عمليه سياسية تدخل من خلالها ايران وعملاؤها الى الساحة المصرية لدعم الاقتصاد المصري مقابل نشاط سياسي ايراني من خلال الحكومة العميلة في بغداد ضمن مشروع امريكي عام في المنطقة "الشرق الاوسط الجديد"
    والله اعلم
    ولكم تحياتي

    ردحذف