Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/3‏/2012

تنشيط الأذهان في قضية كوفان! -1

تحقيق عشتار العراقية
في 2 كانون الثاني 2011 نشرت موضوع (انتباه البصرة على سلم الإنفصال: خلي ن بوگه) حول استيلاء شركة كوفان وشريكتها الأمريكية المريبة التي يرأسها جواسيس واستخبارات، على سجن بوكا في البصرة بعد خروج قوات الاحتلال منه، بغرض تحويله الى مدينة البصرة اللوجستية لتكون في خدمة المستثمرين، وقد سمي المشروع بوابة البصرة Basrah Gateway . سيكون المشروع بحوزة الشركتين المحتلتين على مساحة 48 كم مربع، لمدة 40 عاما. شيء غريب أليس كذلك؟
المهم.. ما أن خرج الأمريكان حتى هرعت شركة كوفان وأعلنت تحويل جزء جاهز من السجن الى فندق. ثكنات السجانين ستكون غرف الضيوف المستثمرين (تلطيف كلمة حرامية)، وخيام المساجين ستكون زنازين عمال السخرة المظلومين المستوردين من دول آسيا الفقيرة. بالضبط! كأن السجن لم يتغير فيه سوى الوجوه، حتى أن أكياس الرمل والأسلاك الشائكة مازالت في مكانها. سعر الليلة في التريلة 190 دولار.
هذا هو محور التحقيق القادم منذ الغد. في آخر مرة كتبت عن شركة كوفان في الرابط المشار اليه أعلاه، انهالت عليّ تعليقات من أهل الشركة، انتهى احدهم الى وصفي بأني (شركة عشتار الكردية) اكتب عن كوفان من اجل الحسد والمنافسة على العقود. هذه هي عقلية المستثمرين الجدد.
تريلات السجانين تحولت الى غرف نزلاء الفندق
زنازين السجناء سابقا العمال لاحقا
الجزء الثاني هنا

هناك 3 تعليقات:

  1. و الله عشتارتنا اليوم كنا ناوين نكتب على هذا الخبر بوكالة يابووه...بس خلي التحقيق العشتاري ياخذ مجراه ...بالمناسبة شغلة وحدة محيرة أبو فليًح...أذا المشروع الأستثماري لا يقل عن 40 سنة و الأبنية كذلك لا يجب أن يقل عمرها الأفتراضي في أسوأ الأحوال عن خمسين سنة...زين شلون حوروا هذه الابنية المؤقتة ليطول عمرها الى هذا الحد ؟؟...بركاتك يا مللة توماس

    ردحذف
  2. لبيب
    ماكو تعارض بين النشر هنا والنشر هناك، يمكنك ان تنشر الخبر فهو يابووه مائة بالمائة ومن هنا الى 40 سنة قادمة. ويمكن ان تشير الى ان غار عشتار راح يگلبها عليهم يابووه.

    اما بالنسبة لتساؤلك. طبعا هاي المباني مؤقتة ولكن شوف الاستعجال على التربح، يريدون استغلال وضعها الاستثنائي حتى تكتمل بناء المباني الثابتة والراسخة. لكن اللي انا استغربه، أن رجال الاعمال النهابين الذين سوف ينزلون في هذا السجن، لايمكن ان تكون لهم مشاعر بني آدمين والا لما استطاعوا النوم مع اشباح وذكريات المعذبين الذين سجنوا وعذبوا في هذا المكان.

    ردحذف
  3. الراصد العراقي15 مارس 2012 12:44 ص

    بيان رقم 80) لسماحة السيد الصرخي الحسني دام ظله) حول الشركات الامنية والمدربين الامريكان المحتلين

    بيان رقم 80 / جنود ومدربون وشركات امنية وجوه لاحتلال غاشم

    http://forum.iqr0.com/showthread.php?t=122568

    ردحذف